ترتيب غرفة الضيوف .. نصائح واحتياجات


18 - رجب - 1434 هـ| 27 - مايو - 2013


ترتيب غرفة الضيوف .. نصائح واحتياجات

إذا أردتِ إعداد غرفة الضيوف، تذكري أنها قد تكون غرفة لاستقبال ضيف لساعة أو ساعتين، وقد تكون لاستقبال ضيف قد تطول إقامته إلى أسبوع أو أسبوعين وربما أكثر.

 

وفي هذه الحالة ننصحك بالآتي:

يعطي الديكور الجيد لغرفة الضيوف شعوراً بالاسترخاء والترحيب. لذا اختاري لوناً هادئاً لغرفة الضيوف واملئيها بمفروشات مزخرفة وذات استعمالات متعددة.

- ادهني الجدران بألوان هادئة. فالألوان المحايدة مثل البيج والأبيض إلى جانب الألوان ذات الطابع الهادئ كالأزرق تكون عادة خيارات جيدة لدهن الغرفة. تجنبي الألوان القوية و الصارخة مثل الأحمر الفاقع؛ لأنه  من الصعب على الضيوف الاسترخاء في غرفة تحمل مثل هذا اللون.

- أضيفي مرآة. فمرآة طويلة في الغرفة تسهل على ضيوفك الاستعداد في الصباح. و تفيد المرايا الصغيرة حتى في التزيين وخاصة في الغرف الصغيرة. فالمرايا تضيف عمقاً وبعداً مما يوحي أن الغرفة تبدو أكبر.

- احتفظي بخزانة في الغرفة. اتركي الأدراج العلوية فارغة، واملئي السفلية بالمناشف والبطانيات الاحتياطية ووسائل الراحة الأخرى التي قد يحتاجها ضيوفك خلال إقامتهم.

- استخدمي وسائد صغيرة للزينة. فبالرغم من أن هذه الوسائد الصغيرة لا تخدم كثيراً، إلا أنها قد تجعل السرير يبدو مريحاً أكثر. و تستخدم الوسائد الصغيرة لإضافة ألوان للغرفة، مما يتيح لك بأن تضيفي لوناً بارزاً ولطيفاً بدون أن تبدو ألوان الغرفة صارخة بشكل غير مريح.

- ضعي سجادة صغيرة على الأرضية. إذا كانت أرضية الغرفة من الخشب الصلب أو أي أرضية أخرى غير السجاد، فإضافة سجادة صغيرة مزينة يعطي الغرفة جواً دافئاً ومريحاً.

- ضعي ساعة في الغرفة. فقد تكون ساعة المنبه الرقمية مريحة أكثر، ولكن تعطي الساعة التقليدية مظهراَ يجعل الغرفة مضيافة أكثر.

- أزيلي أية أغراض للمنزل من الغرفة. فإذا كنت تستخدمين غرفة الضيوف لتخزين الأغطية الاحتياطية أو أية أغراض إضافية، قومي بإزالتها قبل وصول الضيوف. 

- ضعي حاملات للملابس في الخزانة. فهذا يتيح للضيوف المتوقع بقائهم لفترة، لإفراغ ملابسهم و ترتيبها.

- احضري للغرفة بعض الأزهار الطبيعية بعد قصها. فوضع باقة أزهار في الغرفة تعد خطوة لطيفة تجلب الألوان والحياة إلى الغرفة، وتبين مدى تقديرك لضيوفك. تجنبي وضع باقات الأزهار ذات الأحجام الكبيرة، والتي قد تشغل حيزاً في الغرفة، وبدلاً من ذلك ضعي عدداً من الأزهار المرتبة بشكل جميل في مزهرية بسيطة.

- ضعي عدداً من الكتب الجيدة. فقد تفيد هذه الكتب الموضوعة على المنضدة في تسلية الضيوف، بينما تضيف للغرفة مظهراً أنيقاَ و مضيافاً.

الأشياء التي ستحتاجينها:

- دهان.

- طاولات على جانب السرير.

 

- إضاءة.

- مرايا.

- خزانة.

- سرير أو أسرة.

- أغطية للسرير.

- وسادة صغيرة للزينة.

 

- سجادة صغيرة للأرضية.

- كرسي.

- ساعة.

- حاملات الملابس.

- أزهار.

- كتب.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر:

Wikihow.com



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...