الصحة العالمية" تدعو المملكة للاستعداد لمواجهة فيروس كورونا قبل موسم الحج

أحوال الناس
20 - رجب - 1434 هـ| 29 - مايو - 2013


1

الرياض ـ لها أون لاين(وكالات): دعت منظمة الصحة العالمية, المملكة العربية السعودية لإعادة تقييم الوضع الخاص حول فيروس كورونا القاتل قبل حلول موسم الحج, في شهر أكتوبر المقبل, مؤكدة أنها لا توصي في الوقت الحاضر بوضع قيود على السفر.

وقالت المدير العام لمنظمة الصحة العالمية لصحيفة  مارغريت جان:"في الوقت الذي نشعر فيه بقلق أمام إمكانية انتقال كورونا بين البشر, نشعر الآن بأن الحاجة أصبحت ماسة للعمل مع السعودية عن قرب حول كل ما يتعلق بهذا الفيروس".

وتابعت "اتفقنا مع المسئولين في وزارة الصحة السعودية, على تشكيل فريق مشترك من أخصائيي الطرفين في أسرع وقت ممكن, ليتولى الإشراف على نتائج التحليلات المختبرية, وجمع المعلومات وتحليلها لمعرفة المزيد عن التحولات التي يشهدها هذا الفيروس عند إعادة تشكيل نفسه".

 وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط أشارت جان إلى أن المسؤولين السعوديين وافقوا على توسيع الفريق المشترك ليضم في وقت لاحق تونس أولا, ثم بعض دول الخليج.

وحسب منظمة الصحة العالمية, فإن (ميرس) قريب جدا من الفيروس المكتشف على الخفافيش في آسيا, بل يشتبه المختصون أن تكون الخفافيش, (المستودع الطبيعي) لفيروس كورونا المسؤول عن سارس.

يذكر أن هذا الفيروس أصبح يسمى من قبل منظمة الصحة العالمية باسم ''مرض الشرق الأوسط للالتهاب الرئوي (ميرس)" وقد أدى إلى إصابة 44 شخصا حتى الآن, توفي 22 منهم, من بينهم 31 إصابة بالسعودية توفي منهم 16 حالة, وتتوزع البقية بين قطر, والأردن, وتونس, ودولة الإمارات, وألمانيا, وبريطانيا, وفرنسا.

ولم تعلن وزارة الصحة السعودية عن تسجيل أية حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا, بخلاف الأرقام المشار إليها, وقامت حتى الآن بإجراء تحاليل مخبرية على 149 عينة مشتبهة، حيث أثبتت النتائج أنها سلبية.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...