ما أفضل أنواع الفواكه للتمتع ببشرة صحية وجميلة؟ لها أون لاين - موقع المرأة العربية

ما أفضل أنواع الفواكه للتمتع ببشرة صحية وجميلة؟

بوابة زينة وجمال » موضة » تزيين
22 - شعبان - 1434 هـ| 01 - يوليو - 2013


1

يعد الجلد أكبر أعضاء جسم الإنسان؛ لذا يتضح عليها نوعية الطعام الذي نتناوله، سواء كان جيداً أو سيئاً. وبالرغم من أنه لا يوجد طعام واحد يوفر لنا جميع المواد الغذائية التي تحتاجها البشرة لإصلاح ما أصابها من تغيرات، والمحافظة على مرونتها والتمتع بنضارة صحية وبشرة صافية، إلا أنه يمكن لمجموعة من الفواكه أن تعمل معاً في نظام غذائي متوازن؛ للمحافظة على بشرة صحية.

الأفوكادو

تعد الأفوكادو واحدة من أفضل أنواع الفواكه التي يمكن تناولها للتمتع ببشرة صحية. فهي الفاكهة التي فيها أكبر كمية من فيتامين هـ، وبداخل كل حبة أفوكادو ذات حجم طبيعي ما يعادل قرابة 3 ملغم من فيتامين هـ. ويتكون فيتامين هـ في الواقع من مجموعة قوية من المواد المضادة للأكسدة، و التي تهدف إلى تجديد خلايا البشرة من الأضرار البيئية. ويحافظ النظام الغذائي المكون من كمية كبيرة فيتامين هـ (كالموجود في الأفوكادو) على نضارة البشرة.

الموز

يعد الموز مادة مغذية قوية فهي تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة والبروتينات الصحية والألياف. والأمر الجيد هنا هو أن كل حبة موز تحتوي على أكثر من 30 ملغم من المغنيسيوم. وإذا وجد في الجسم كمية معتدلة من المغنيسيوم، فإنها تواجه الآثار السيئة لضعف الدورة الدموية التي من علاماتها بشرة شاحبة وباهتة، بينما مع وجود المغنيسيوم تبدو وردية.  وللمعادن الموجودة في الموز أهمية للمحافظة على قوة البشرة وإعطائها مظهر أصغر.

البطيخ الأصفر (الشمام)

غذائك ينعكس على شكلك. عبارة مناسبة عند الحديث عن البطيخ الأصفر. فهذه الفاكهة غنية جداً بفيتامين أ. وتحتوي نصف ثمرة واحدة من البطيخ الأصفر على 467 ميكوغرام من فيتامين أ. وستلاحظين على الأغلب مدى فائدة هذا الفيتامين عندما ينقص في الجسم. ويعد جفاف البشرة إحدى أعراض نقص فيتامين أ في الجسم. وعندما تأكلين البطيخ الأصفر الغني بفيتامين أ فإنك تعطين جسمك القدرة على المحافظة على أنسجة صحية في البشرة.  

الفراولة

حافظي على مرونة بشرتك بكمية كبيرة من فيتامين ج، وهو فيتامين قوي آخر مضاد للأكسدة ويحارب أضرار البشرة. تناولي الفراولة ليستطيع الجسم تجديد أنسجة البشرة. ويوجد في كوب الفراولة الواحد 82 ملغم من فيتامين ج وهو ما يعادل 25% من حاجتك اليومية.

البابايا

تعد ثمرة البابايا واحدة من أندر الفواكه الغنية جداً بمختلف أنواع الفيتامينات. وهي غنية بفيتامين أ وهـ وك. ويعد فيتامين ك مهم جداً بالنسبة للهيموجلوبين، والذي يحمل الأكسجين إلى خلايا الجسم.  وبدون الأكسجين تذبل خلايا الجسم وتفقد أطراف الجسم مظهرها الصحي والطبيعي. والبابايا غني أيضاً بحمض الفوليك. وتأتي أهمية حمض الفوليك في دوره في تحسين خلايا البشرة. وتنمو ثمار البابايا في الأماكن الاستوائية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر:

ألكسندرا هالير

Ehow.com

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...