4 أشياء تفسد جبروت ابتسامتك لها أون لاين - موقع المرأة العربية

4 أشياء تفسد جبروت ابتسامتك

بوابة زينة وجمال » موضة » تزيين
14 - شوال - 1434 هـ| 21 - أغسطس - 2013


1

تعتبر ابتسامة المرأة أحد أسرار جاذبيتها. لكن هناك العديد من الأسباب التي قد تُفسد هذه الابتسامة. فخلافاً للشاي والقهوة المتسببان في تغير لون الأسنان، هناك أسباب أخرى تجعل ابتسامتك أكثر اصفرارا وتدمر أسنانك. وفيما يلي سنستعرض أهم هذه الأسباب، وكيف يمكنك الحفاظ على أسنانك وابتسامتك الجذابة.

1-       مخاطر المياه

تعتبر ممارسة رياضة السباحة في المسبح، من التمارين الرياضية المفيدة والجيدة للجسم، لكن هذا الروتين للحفاظ على اللياقة البدنية من شأنه أن يتسبب في تآكل مينا الأسنان. فالكلور، الذي يدخل في الفم أثناء السباحة بشكل أكثر مما تتوقعين، يتميز بانخفاض درجة توازن الحموضة الخاصة به، الأمر الذي يسبب تآكل الأسنان، مما يجعل أسنانك هشة، حساسة وعرضة للتسوس.

وللحفاظ على ابتسامتك، ينصح الدكتور Irwin Smigel إخصائي تجميل الأسنان الشهير في مدينة نيويورك ورئيس الجمعية الأمريكية لتجميل الأسنان، بممارسة السباحة في المياه المالحة كلما أمكن ذلك. وأوضح أن المياه المالحة مفيدة للأسنان، ولديها تأثير طبيعي معالج ومضاد للبكتيريا الموجودة في الفم.

إذا لم يكن خيار المياه المالحة متوفراً بالنسبة لكِ، فور خروجك من المسبح، يُنصح بمضغ علكة تحتوي على مكونات تساعد في الحفاظ على درجة توازن الحموضة في الفم، متصدية للحموضة التي تؤدي إلى تآكل الأسنان.

2-       المشروبات الخطيرة

المشروبات المنعشة مثل عصير الليمون، الشاي المثلج، والمشروبات الرياضية الحمضية مليئة بالأحماض التي تضعف مينا الأسنان. وكنتيجة لذلك، قد تعاني من حساسية وتآكل الأسنان. وتجدر الإشارة إلى أن تآكل الأسنان يجعلها أكثر عرضة للتلون. حيث يشير Marc Lowenberg طبيب تجميل الأسنان إلى أن الأسنان مسامية، ومع مرور الوقت، ستتسرب السوائل إلى قضبان المينا، وهي عبارة عن قنوات مجهرية مجوفة تكوّن مينا الأسنان، وبالتالي تسبب اصفرار الأسنان.

للحفاظ على ابتسامتك: احرصي على شرب الماء كلما أمكن ذلك. وفي حال كنتِ تتناولين أياً من هذه المشروبات الحمضية، تناولي الماء فيما بينها.

3-       اختيار لون خاطئ لأحمر الشفاه

ظلال الشفاه ذات الألوان الجريئة، مثل: لون الخوخ، واللون المرجاني، قد تكون أحدث صيحات الموضة هذا الموسم. لكنها ليست كذلك بالنسبة لابتسامتك، حيث إنها تجعل ابتسامتك خافتة وأقل إشراقاً. ويقول الدكتور Smigel أن هذه الظلال بها مسحات لونية من البرتقالي والأصفر، الأمر الذي يجعل الشفاه باهتة اللون، وأكثر اصفراراً مما هي عليه.

للحفاظ على ابتسامتك: استخدمي أحمر شفاه أحمر اللون ذي مسحة من اللون الأزرق. فهذا اللون الجريء، مع التباين، سيجعل أسنانك تلمع مثل حبات اللؤلؤ.

4-       أخبار سيئة عن التوت

تناول التوت يمنح الجسم الكثير من الفوائد الصحية، لكن له أثر سلبي رئيسي. فتناول عصير التوت أو المخفوقات يمكن أن يؤدي إلى تغير لون أسنانك. فهذه المواد الصبغية الموجودة في ثمار التوت، والتي تحتوي على مضادات الأكسدة المفيدة، يمكن أيضاً أن تترك أثراً غير مرغوب فيه على أسنانك.

للحفاظ على ابتسامتك:

 يقول دكتور Lowenberg أن احتساء العصير بواسطة الماصة (الشفاط) يساعد على تمرير العصير إلى الجزء الخلفي من الفم، متجنباً الأسنان. وأضاف أنه يمكن أيضاً تناول أنواع أخرى من الفاكهة والخضروات، مثل: التفاح، والجزر، والكرفس للتصدي لتغير لون الأسنان. حيث تعمل هذه الأنواع من الفاكهة على تنظيف الأسنان، وإزالة البقع الموجودة على سطحها بشكل طبيعي. كما يمكن أيضاً الحفاظ على بياض الأسنان، عن طريق استخدام معجون أسنان يحتوي على السيليكا، وهي عبارة عن مكون يقوم بتنظيف بقع الأسنان بشكل طبيعي. 

---------------

المصدر: dailyglow.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...