عالمية جمالك

بوابة زينة وجمال » موضة » تزيين
27 - ذو القعدة - 1434 هـ| 02 - اكتوبر - 2013


1

قالوا عن جمالك:

استهواني أن أطلع على آراء وتعليقات غير المسلمات في الغرب، أو من تحجبت بعد سنوات تبرج وإصرار على رفض الحجاب.

-        أسلمت في أمريكا (قراري باعتناق الإسلام جاء بسبب ما رأيته من مظاهر الحشمة والحياء بين المسلمات).

-        أسلمت في النرويج (الحجاب يكرم المرأة ويحفظها إنساناً لا سلعة، لها كيان، وليست لعبة بيد الرجل يلهو بها).

-        مسلمة في بريطانيا (على المسلمة المحجبة ألا تحسب حساباً لكل من لا يعجبه حجابها ولا يرضى عنه).

-        قالت كاترين: (تحجبت فزادني الحجاب جمالاً وحفظ بدني عن عيون الآخرين).

وقد تحسب مسلمات سافرات أن الحجاب يفقد المرأة أنوثتها وجمالها وهذا خطأ.

-        الكندية جاكلين :(طاعة الله قبل طاعة الأهل, فإذا لم يعجب الأهل ولم يرضوا، فمن حق الفتاة أن تخالفهم طاعة لربها......عاهدت الله على الالتزام بالحجاب حتى الممات).

-        الأمريكية آمنة :(الحجاب يحيى الشعور بالمسؤولية، ويوقظ الهمة، ويقرب المسلمة من إسلامها, ويساعدها على التمسك بجميع أوامره وطاعته، أصبحت أجاهد نفسي لصلاة الفجر، وأحاسب نفسي على كل كبيرة وصغيرة، وأراقب ربي في أعمالي.

-        البلجكية ميشيلين (مريم بعد إسلامها): إذا كان رد السافرة: أنا حرة؛ هذه الحرية التي تدعيها تجلب عليها من الشرور ما لا تطيق.

-        من الدنمارك بيرغليون رولدرون: الحجاب لا يحرم المرأة من زينتها. لها أن تتجمل وتتزين لزوجها، قريبتها وصديقتها؛ لأنه واقع مرير خروج المرأة متزينة في الشارع وله مزالق خطيرة.

-        تحجبت لأنجو من التحرشات.. طالبة يهودية كانت تتعرض للمعاكسة والتحرش من جهة الشباب الذين لا أخلاق لهم, اتخذت قراراً فحلقت شعرها، لكن النتيجة لم تتغير، فخطر في بالها أن تضع حجاب الرأس كالذي ترتديه الطالبات المسلمات، فلم يحاول أحد أن يتعرض لها، ومرت بكل احترام، يعلم العابثون باصطياد الفتيات أن المحجبة ليست ضالتهم المنشودة.

 

وماذا عن رأى الجنس الآخر:

-        د.هنري ماكو يهودي صهيوني...

على حد وصفه لنفسه يشيد بما يتضمنه الحجاب من قيم وفضيلة إذ يقول: لست خبيراً في شؤون النساء المسلمات وأحب الجمال النسائي كثيراً، مما يدعوني للدفاع عن البرقع أو الحجاب، لكي أدافع عن بعض القيم التي يمثلها الحجاب لي.

-        اعتنقت الإسلام بسبب الحجاب.

أمريكي مسلم اسمه كريم لما سئل: كيف أسلمت؟ أجاب: لن تصدق إن قلت لك إن الحجاب هو سبب إسلامي، رأيت في الجامعة في أمريكا طالبة تغطى رأسها وجسمها، وكانت مختلفة عن غيرها فقلت في نفسي: لماذا تلبس النساء المسلمات ذلك؟ وظلت صورة الفتاة في ذهني، وتولد لدي شعور للتعرف على الإسلام، وفي إحدى المحاضرات كان لطالب مسلم ماليزي وطالبة محجبة عرض موجز عن الإسلام، بعدها قمت أبحث عن الإسلام، وأنا الآن أعمل في مجال الدعوة.

وما أحكم المثل الذي يقول: الرأس الفارغ يحتاج إلى زينة، أما الرأس المملوء بالعلم فإنه لا يحتاج إلى زينة.

لذلك نرى العلماء يتبسطون في اللباس، لأن الإنسان كلما عني بعقله أهمل جسده، وكلما اهتم باللب احتقر المظاهر الخارجية.

التبرج يدل على جهل المرأة....

فهنيئاً لكِ عزيزتي المسلمة الجميلة بحجابك؛ دليل علمك وثقافتك وسر جاذبيتك وسبب احترامك.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين


أماني داود

الاسم : أماني محمد داود
المؤهل: بكالوريوس علوم
حاصلة على العديد من الدورات منها البرمجة اللغوية العصبية ,الطب البديل, تطوير البرامج التعليمية وتأهيل المعلمات ,وفى الإعلام الناجح وإعداد المقال و أيضا في فنون ووسائل التربية الصحيحة
محاضرة تربوية أسرية في الجمعيات الخيرية والمراكز والمدارس
مقدمة ومعدة برامج إذاعية تربوية
كاتبة في بعض الصحف والمجلات ومستشارة أسرية في عدد من المواقع
مؤلفات صادرة:
مطويات: أفراح رمضان, بساتين الصيف, وهدايا رمضان
كتب : أسرار جمالك,صغيرة على الحب، الفتاة والحب , 55 نصيحة للآباء في تربية الأبناء, أخطاء الآباء في تربية الأبناء, وأسرار جمال المرأة المسلمة


تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...