أناقة بلا تكلف لها أون لاين - موقع المرأة العربية

أناقة بلا تكلف

بوابة زينة وجمال » موضة » تزيين
23 - ذو الحجة - 1434 هـ| 28 - اكتوبر - 2013


1

تهتم أكثر الشابات بمتابعة الموضة، ويسرعن إلى السوق لاقتناء كل جديد، ويلبسن كل ما يعرض عليهن من الأشكال والألوان.

قد يكون اتباع الموضة لا بأس فيه، ولكن أليست الأناقة أهم من الموضة؟ أليس الاقتصاد في الإنفاق مطلوباً؟

لحرصي على أناقة الفتيات، جمعت لكن بعض الملاحظات التي سمعتها من نساء المجتمع الثريات والأنيقات لعلكن تجدن فيها الفائدة:

  • لا تلبسي كل موضة! فالموضات لا تراعي اختلاف الأجسام، وتظهر ما خفي من العيوب، ومن أهم شروط الأناقة – عامة - أن تخفي المرأة عيوب جسدها، وتظهره بأحسن وأبهى صورة.

فلتنتبه كل فتاة، ولا تلبس مثلا ما تبدو به قصيرة أو بدينة، أو ما يظهر اختلاف أجزاء جسدها في الحجم، فتبدو كتفاها ضيقتين وأردافها عريضة.

ولا تلبسي من الأحذية ما يبرز عيوب قدميك، ولا تضعي الماكياج بشكل يشوه شكلك، فتبدو عيناك صغيرتين مثلاً، ولا تضعي الألوان التي لا تتناسق مع لون بشرتك فلكل جسم ما يناسبه.

  • احرصي على أموالك، وتجنبي دور الأزياء والماركات العالمية – قدر الإمكان - فإنها فاحشة الغلاء، ولا تنفقي على شراء ثوب واحد ما يكفيك لشراء عدة أثواب من مكان آخر. وابحثي عن طلبك في التخفيضات، وعند المحلات المعقولة الأسعار، وابتعدي عن المحلات الفاخرة التي تغري بديكوراتها، وتجذب بإعلاناتها، ثم تسترجع هذا من ثمن السلعة التي تقدمها لك، فالثوب الذي تبيعه هذه المحلات بمئة مثلا، تجدينه عند المحل المتواضع بثلاثين.
  • الموضات تتغير بسرعة، فلا تكثري من الشراء فتكثر عليك الملابس وتحتاري بينها، بل اشتري ثوبين أو ثلاثة واستمتعي بها، حتى إذا مللت منها أعطيها للفقراء واشتري من جديد.
  • ابتكري في ارتداء ملابسك فالبسي التنورة من هذا الطقم مع بلوزة من الطقم الآخر، وارتدي فوقها جاكيت من الطقم الثالث، وهكذا وفي كل مرة غيري وبدلي في اللبس، حتى تبدي للناس وكأنك ترتدين ملابس جديدة لم تلبسيها قط.
  • وإليك النصيحة الأخيرة: حين يشيع عنك أنك أنيقة، فلن يضرك ما لبست من بعد، ولن يلاحظ الناس حليك المقلدة، ولا ساعتك الرخيصة ولا الشنطة التي حملتها عشرات المرات، فالنساء في شغل. وإنهن حين يثقن بك بإمكانك لبس ما تشائين من ملابسك القديمة، أو توليفتك الجديدة فيفترضن أنها موضة جديدة ويقلدنك فيها.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

المصدر: مجلة الأسرة   

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...