الرياض: غلق 7 منشآت صحية لنقص الكوادر وضعف التجهيزات لها أون لاين - موقع المرأة العربية

الرياض: غلق 7 منشآت صحية لنقص الكوادر وضعف التجهيزات

أحوال الناس
25 - صفر - 1435 هـ| 29 - ديسمبر - 2013


1

 

الرياض ـ لها أون لاين(صحف): قامت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض بغلق سبعة مجمعات ومراكز طبية - تحفظياً - لمخالفتها لأنظمة العمل بالمؤسسات الصحية الخاصة، ونقص تجهيزاتها من المعدات والأجهزة الطبية.

 

وشملت قرارات الإغلاق التحفظي، مجمعاً ومركزاً لطب الأسنان نتيجة إعلانها عن خدمات صحية لم توفر التخصصات الطبية المؤهلة لتقديمها، بالإضافة إلى تشغيل عدد من الكوادر بتراخيص منتهية لمزاولة المهن الصحية.

 

وبحسب صحيفة الحياة تعددت أسباب قرارات الإغلاق التي رصدتها لجان التفتيش خلال جولاتها الميدانية على هذه المنشآت، شملت ثلاثة مراكز للبصريات، ومُجمعين للعيادات ما بين نقص في أعداد الكوادر الطبية أو ضعف التجهيزات أو تشغيل كوادر غير مصرح لها بمزاولة العمل في المنشآت الصحية.

 

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي بصحة الرياض سعد القحطاني: إن قرارات الإغلاق التحفظي لهذه المنشآت تأتي في إطار الحرص على ضمان جودة خدمات الرعاية الصحية بالقطاع الصحي الأهلي، وعدم وجود أي مخالفات تهدد صحة المرضى المراجعين لها. مشيراً إلى استمرار متابعة لجان التفتيش لالتزام هذه المنشآت بقرار الإغلاق لحين تصحيح أوضاعها وإزالة المخالفات.

 

ودعا القحطاني جميع منشآت القطاع الصحي الأهلي الالتزام بالأنظمة والتعليمات فيما يتعلق بالتجهيزات الطبية الواجب توفرها في كل منشأة تبعاً لما ينص عليه ترخيص عملها، ونوعية الخدمات التي تقدمها للمرضى والمراجعين.

 

 وكذلك فيما يتعلق بالكوادر المؤهلة من أطباء وفنيين وأعضاء هيئات التمريض؛ لتجنب هذه العقوبات التي يمكن أن تصل إلى إلغاء الترخيص في حال تكرار المخالفة.

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...