المراهقون الأوروبيون يهجرون فيس بوك بسبب متابعة الآباء لها أون لاين - موقع المرأة العربية

المراهقون الأوروبيون يهجرون فيس بوك بسبب متابعة الآباء

أحوال الناس
25 - صفر - 1435 هـ| 29 - ديسمبر - 2013


1

 

الرياض لها أون لاين(وكالات): قال باحثون: إن موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك يفقد جاذبيته لدى المراهقين الأوروبيين؛ نظرا لأن المزيد من الآباء بدؤوا استخدامه لمتابعتهم بعناية.

 

وذكر الباحثون في دراسة نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية على موقعها الإلكتروني أمس السبت 28 ديسمبر 2013م أن الشباب يعتبرون الآن فيسبوك "مات ودفن" وأنهم يشعرون بالحرج الشديد لدرجة أنهم يمتنعون عن نشر تفاصيل خاصة خشية اكتشافها من قبل الآباء والأمهات.

 

وكشفت الدراسة التي اطلعت على عادات المراهقين على الإنترنت في ثماني دول أوروبية من بينها بريطانيا، أن الكثير من مستخدمي فيس بوك من المراهقين يتحولون إلى برامج بديلة.

 

وبحسب مصادر إعلامية قال البروفيسور دانيل ميلر من جامعة لندن كوليدج - الذي يعمل على دراسة تأثير مواقع التواصل الاجتماعي العالمية: "إن المراهقين يعتبرون فيسبوك "غير جذاب".

 

وبالرغم من هذا أكدت الدراسة أن الكثير من المراهقين مازالوا يستخدمون فيس بوك للتواصل مع أفراد أكبر سنا بالعائلة أو أشقاء يعيشون في مدن أخرى.

 

يذكر أن هذا البحث تم بتمويل من قبل الاتحاد الأوروبي لدراسة سلوك أفراد تتراوح أعمارهم من 16 إلى 18 عاما على مدار 15 شهرا.

 

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- محمد - ليبيا

26 - صفر - 1435 هـ| 30 - ديسمبر - 2013




هادمن عمل الشيطان

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...