أغرب 10 عادات للزواج حول العالم

ساخر » غرائب وعجائب » غرائب العالم
08 - ربيع الآخر - 1435 هـ| 09 - فبراير - 2014


1

 

 

نظرا لتعدد الحضارات والثقافات في مختلف بلدان العالم, لذا فإن لكل ثقافة وحضارة عادات خاصة تميزها عن غيرها، ومنها اختلاف عادات الزواج في مختلف بلدان العالم, و سنتطرق لذكر عادات الزواج الأكثر غرابة حول العالم:

 

1- في دولة ساموا – الواقعة في الجزء الغربي من جزر ساموا في المحيط الهندي– ترتدي العروس فستان مصنوع من لحاء شجرة التوت البري.

 

2- في نيجيريا إذا ظهرت العروس في أجمل حلة قبل موعد زفافها بوقت قصير أو بعده لأول مرة, عندئذ يحق للزوج أن يعيدها إلى منزل والديها!!

 

3- ومن عادات الزواج في كينيا بعد مرور شهر على الزفاف، فيعمد الزوج إلى ارتداء الزي النسائي؛ ليدرك ويعي المسؤولية الواقعة على عاتق المرأة. وكم هو صعب أن يقوم بدورها في الحياة!

 

4- وفي نامبيا- إحدى الدول الإفريقية- ترتدي العروس حجابا بدلا من القبعة المخصصة للعروس يسمى (إكورا) وهو يُصنع من جلد الماعز ويُفرك بالقطران والشحوم والمغرة[1].

 

5- وفي سورما- إحدى القبائل الإثيوبية- تقوم الفتاة بخلع الأسنان السفلية وثقب الشفاه السفلية قبل موعد الزفاف بفترة، ثم تقوم بإدخال قرص من الطين فيه! وبعد مدة يتم تغيير قرص الطين هذا بآخر أكبر قطرا، وهكذا حتى يحين الزفاف. ولكما كان قرص الطين ذا قطر كبير، كلما زاد المهر لأنه يمثل المستوى المادي لأسرة العروس!!

 

6- في جزيرة جاواة الإندونيسية وكما هو متعارف عليه في معظم البلدان, يتم دفع رسوم حكومية للزواج، إلا إنه ليس مالا يدفع هناك، إنما ذيول جرذان! يتم تسليم 25 ذيلا للإدارة المحلية كرسوم للزفاف.

 

7-. مفهوم ليلة الزفاف في ألبانيا مشروط للغاية. هناك عادة بأن المرأة حديثة الزواج لابد أن تقاوم هجمات زوجها بأداء الواجبات الأسرية لمدة ثلاثة أيام وثلاث ليال، وذلك بهدف التغرير بالأرواح الشريرة.

 

8- بينما في شعب النينتس- سكان جزيرة كولغوييف الروسية- لا يبالغون في مراسم الزفاف، ويكتفون بتقديم لحم الغزال نيئا!!

 

9- وفي جزيرة ترومبريان الواقعة بجوار غينيا الجديدة من يرغب في الزواج فعليه بالغناء مع زوج المستقبل أمام بقية أعضاء القبيلة في احتفال عام. وبعد هذا الحفل يتم العقد والزواج.

 

10- وأخيرا من أراد الحصول على وليمة العرس, فربما يفاجأ  بطقوس الزفاف في جزيرة بالي. فلن يحضر مراسم الزفاف إلا النساء فقط، ولا وجود للرجال لأنهم يأخذون قسطا من الراحة بعدما قاموا بإعداد ما لذ وطاب من الأطباق لتكون من نصيب النساء المحظوظات!!

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر: odd stuff magazine

 

[1] حجر يستخرج منه صبغ أحمر بني مصفر.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...