كورونا يهدد السعودية من جديد ويسجل إصابات بجدة

أحوال الناس
02 - جمادى الآخرة - 1435 هـ| 03 - ابريل - 2014


1

لها أون لاين – صحف

عادت من جديد المخاوف المرتبطة بفيروس كورونا(MERS-CoV)، بعد أن وصلت العدوى إلى مدينة جدة الساحلية، والتي سجلت حالتين حتى الآن، بالتزامن مع رصد حالتين في الرياض.

حيث أصيب طبيب جراح، يعمل في مستشفى الملك فهد بجدة، بفيروس كورونا مؤخراً، قبل أن تعلن الوزارة عن تسجيل حالتين جديدتين في العاصمة الرياض.

وانتشرت المخاوف في مدينة جدة، خاصة في نطاق العاملين إلى جانب الطبيب الجراح، وقالت المصادر: إنَّ أعراض المرض ظهرت على الطبيب السعودي؛ مما دفع إدارة المستشفى لتحويله على الفور للمستشفى الجامعي حتى يخضع للفحص، ووضع في العزل بغرفة خاصة.

وذكرت أن الطبيب راجع المستشفى الجامعي بعد شعوره بارتفاعٍ في درجة الحرارة، وأعراض تشابه أعراض المرض، وبعد إجراء الفحوص اللازمة ثبتت إصابته بالمرض.

وانتشرت حالة من الخوف والهلع على المخالطين له داخل أقسام المستشفى، تخوفاً من انتقال العدوى إليهم، كما تعد إصابة الطبيب الجراح هي الثانية في جدة.

 

على صعيد متصل، أعلنت وزارة الصحة في بيان لها أمس الأربعاء، عن تسجيل حالتين جديدتين في الرياض، الحالة الأولى لمواطنة تبلغ من العمر 77 عاماً من منطقة الرياض، وتعاني من عدة أمراض مزمنة وحالتها الصحية مستقرة ولله الحمد، والحالة الثانية لمواطن يبلغ من العمر 59 عاماً من منطقة الرياض، ويعاني من عدة أمراض مزمنة حيث يتلقى العلاج حالياً في العناية المركزة.

 

يذكر أن عدد المصابين حتى الآن في السعودية بفيروس كورونا بلغ 166 إصابة، توفي منهم 64 حالة، نسأل الله لهم ولجميع موتى المسلمين المغفرة والرحمة.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...