كيف تختارين الكعوب المناسبة؟

بوابة زينة وجمال » موضة » أحذية
08 - جمادى الآخرة - 1435 هـ| 09 - ابريل - 2014


1

 

 

قد يكون ارتداء الكعب العالي بشكل يومي قاتلا. ولكن صدقي أو لا تصدقي إن معظم النساء تحب كعوبهن العالية جدا، على الرغم من مشاكلها العديدة التي تصيب القدمين. وكما يرفضن التخلي عن الكعب العالي stilettos[i] حتى لو كان الكعب العالي مزعجا!

 

آثار ما بعد ارتداء الكعب

تعاني العديد من النساء من التعب الشديد و الإرهاق بعد مضي ليلة من ارتداءهم للكعب العالي. فهو يصغر حجم عضلة الساق عند رفع الساق للمشي و الحركة، ولكن عند ارتداء الكعب العالي يصبح الكاحل مرتفعا عن الأرض؛ لذا على عضلة الساق أن تبذل مجهودا أكبر عند المشي. فإذا لم تتعود عضلاتك على مثل هذا الضغط، فتنشد عليك في اليوم التالي.

 

إذا كنت من هواة الأزياء وليس باستطاعتك ترك الكعب العالي، حاولي اتباع النصائح التالية لتجعلي قديمك أكثر راحة:

 

- القياس المناسب

قد يبدو الأمر مريبا، ولكن معظم قياسات الأحذية تكون أصغر بنصف قياس فقط. من المهم أن يكون قياس الحذاء مناسبا، كما يفضل أن يكون في الحذاء مساحة لأصابع قدميك حتى تتحرك. قيسي قدميك كل مرة تشتري فيها حذاء؛ لأن الوزن يزيد، ولو كان قليلا فإن قياس الحذاء سيختلف. فارتداء الأحذية بقياسات غير ملائمة هو السبب الأول لمعاناة وآلام القدمين كالتقرحات أو الكشوط. فتذكري إذا كانت أحذيتك ليست بقياس قدميك فلا ترتديها, فلا يهم كونها أحذية رائعة. 

 

- مرني قدميك

مع مرور زمن على اختيار أحذية غير ملائمة، يجب عليك القيام بتمارين لقدميك وتعيينها من أولوياتك. فمن الممكن التراجع عن بعض الأخطاء التي ارتكبتها باتباع بعض التمارين.  فتمديد الساقين و القدمين بعد يوم طويل من ارتداء الكعب العالي يطيل العضلات، و يعمل على تدفق الدم. وعند القيام بتمارين التقوية المركزية ثلاث مرات في الأسبوع فإنها تساعد على تثبيت قدميك، وتقليل الجهد من ارتداء الكعب العالي. وأيضا تساعد على تقليل آلام الظهر والركبة والقدمين الناجمة عن عدم الثبات. وبإمكانك القيام برياضة اليوغا.

 

- اشتري حشوة مريحة في الحذاء لراحة قدميك

استخدام حشوات وإدخالها في الأحذية تساعد على تفادي آلام تجويف القدمين أو عند الوقوف لوقت طويل. فاستثمري مالك بشراء حشوات من السيليكون لمشط القدمين، فهي تبد كحشوة صمغية مسطحة وعملها امتصاص الصدمات. وهناك أنواع منها مصممة خصيصا ليتم استخدامها مع الكعب العال للحد من ظهور التقرحات.

 

- اختاري الكعب الأكثر سمكا

حاولي بتجنب الحذاء ذو الكعب الرفيع، واختاري الكعب ذو مقدمة مربعة. فاختيار الكعب السميك يعطيك توازنا أفضل، واستقرارا في الوقوف، ويساعد على تخفيف بعض الضغوط بتوزيع وزن الجسم بالتساوي. من الأفضل ارتداء الكعب الأعرض والأكثر دعما. على سبيل المثال, يعتبر الكعب المتلاصق wedged heel[ii] أقل ضغطا على عضلات الساق, كما أن لدى الكعب مساحة أكبر؛ لذا يعتبر أكثر نوع من الكعوب راحة. فكلما كان الكعب رفيعا, كلما زاد تأثيره على القدمين.

 

- دللي قدميك

قومي بالعناية بقدميك و عمل الباديكير, فالعناية بأظافر القدمين تجنبك إنغراس الأظافر في الجلدingrown toenails والذي يحدث بسبب ضغط الحذاء. فبتدليل قدميك، سوف تهدأ قدميك، المتعبتان والمتألمتان. وإذا كانت قدميك شديدة الجفاف فاحرصي على ترطيبهما؛ لأنه من الممكن أن يتطور الجفاف في بعض المناطق الحساسة، والتي يمكن أن تصبح مؤلمة. للحصول على أفضل النتائج, رطبي قدميك بعد الاستحمام.

 

 

- خذي قسطا من الراحة بعد ارتداء الكعب العالي

إذا كنت ترتدين الكعب بشكل يومي، فإنه من الأفضل أن تعطي قدميك قسطا من الراحة و الاسترخاء. فالمشي حافية القدمين قد يكون مريحا ولكنه غير عملي, لذا استثمري مالك بشراء أحذية بدون كعب أو أحذية رياضية. فبعد كل شيء قدميك تستحق أن تتعامل بشكل جيد.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

المصدر: idiva.com

 

[i]الكعب الرفيع العالي stiletto heel وتعني بالانجليزية الكعب الخنجر لأن شكله يشبه الخنجر, وقد وجد عام 1930.

[ii] الكعب المتلاصق wedged heel هو الذي يتكون من قاعدة متصلة من مقدمة الحذاء إلى نهايته, عادة ما تكون المادة المستخدمة هي المطاط.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...