الخوف من العدوى بـ"كورونا"يثير حالة من القلق بين سكان جدة

أحوال الناس
08 - جمادى الآخرة - 1435 هـ| 09 - ابريل - 2014


1

الرياض ـ لها أون لاين(صحف): بسبب الخوف من العدوى بفيروس كورونا، سادت حالة من القلق بين سكان جدة؛ بسبب الغموض حول عدد الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس داخل مستشفيات المحافظة، وضاعف تلك الإشكالية تعدد الأخبار غير الموثقة، وانتشار الشائعات بمواقع التواصل الاجتماعي عن عدد المصابين وعدم وجود تصريحات حاسمة من الجهات المختصة حول عدد الحالات المشتبهة بشكل دقيق.

 

وكانت معلومات تسربت عن إصابة مجموعة كبيرة من العاملين في مستشفى الملك فهد بجدة بالفيروس، وزعمت أن عدد المنومين بمستشفى الملك فهد وصلوا إلى 15 مصابا، جميعهم من العاملين بالمستشفى، وبينهم 3 أطباء و4 ممرضات وثمانية عاملين، فيما أصر منسوبو الشؤون الصحية في جدة على التحفظ عن الإدلاء بأي معلومات حول أعداد المصابين بالمرض، والمنومين بالمستشفيات بحجة أن وزارة الصحة هي المعنية بذلك.

 

وقال د. سامي باداود مدير الشؤون الصحية بجدة لصحيفة المدينة أمس: إنه وفقا لتوجيهات وزير الصحة فإن المعني بالرد في هذا الموضوع هو الدكتور زياد ميمش وكيل وزارة الصحة للطب الوقائي، الذي قال: إنه في اجتماع، وعلى الجريدة التواصل مع المتحدث الرسمي للوزارة خالد مرغلاني، و لم يرد أيضا!.

 

وحين سعت الصحيفة للتأكد من تلك التسريبات على الطبيعة، في ظل عدم وجود تصريحات رسمية وتوجهت إلى قسم الطوارئ بالمستشفى حيث لوحظ خلوه من المراجعين بعد تداول تلك الشائعات، الأمر الذي برره مصدر مسؤول بالمستشفى بالخوف من انتشار العدوى.

 

ونفى ذات المصدر ما تردد عن رفض عدد من العاملين بطوارئ الملك فهد العمل، وامتناعهم عن قدوم المستشفى؛ بسبب عدم توفر غرف العزل والاحتياطات الصحية ضد العدوى. مؤكدا أن المستشفى مجهز بكل الإمكانات، فيما قال المواطن فهد الغبيشي الذي كان يراجع بالمستشفى: إنه يعيش حالة من الخوف لوجود والده منوما في المستشفى، وأضاف: بدأنا نخشى انتقال المرض بعد الشائعات ونتمنى من وزارة الصحة إيضاح الحقائق للناس، وتأكيد وجود الحالات من عدمه، وإبلاغ المرضى والمراجعين بالاحتياطات والتعليمات الوقائية.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...