10 نصائح لإنقاص الوزن في أسبوع لها أون لاين - موقع المرأة العربية

10 نصائح لإنقاص الوزن في أسبوع

بوابة الصحة » رجيم وتخسيس » نصائح للرجيم
11 - رجب - 1435 هـ| 11 - مايو - 2014


1

لإنقاص الوزن بشكل ملحوظ، يجب إحداث تغيرات في النمط الغذائي؛ لأن جسمك الحالي يعكس نمط تغذيتك؛ لذلك يجب تغير النمط الغذائي الغير صحي، واستبداله بنمط غذائي صحي، وعادات غذائية صحية؛ حتى يتم المحافظة على الصحة، وتجنب الأمراض، والتقليل من الوزن، والحصول على الرشاقة، والوصول إلى الوزن المثالي.

 

وسنقدم اليوم عشر نصائح يسيرة لإنقاص الوزن في أسبوع وهي:

 

1- التقليل من السعرات الحرارية:

يجب خفض السعرات الحرارية المستهلكة يومياً بمقدار النصف، أو تناول فقط ربع السعرات الحرارية، مع العلم أن هذه العملية ضرورية لإنقاص الوزن في غضون أسبوع.

 

2- شرب الكثير من الماء :

الماء يلعب دوراً حيوياً في فقدان الوزن. فالماء يبقي البطن ممتلئة، ويعطي إحساساً بالشبع، لذلك يجب شرب ما يقرب من 4 إلى 5 لترات من الماء كل يوم.

وتعتبر هذه النصيحة إحدى أهم نصائح إنقاص الوزن.

 

3- لا تستغني عن أي وجبة:

هناك اعتقاد خاطئ أن عدم تناول إحدى الوجبات، سوف يؤدي إلى تقليل الوزن، ولكن عدم تناول أي وجبة مثلاً مثل وجبة الإفطار سوف يبقي المرأة جائعة؛ مما يجعلها تتناول كمية أكبر على الغداء، كما أن الاستغناء عن الوجبات، يعطل عملية الأيض (التمثيل الغذائي)، وبالتالي لا يقوم الجسم بحرق الدهون، بل يخزن كل ما يدخل إليه من طعام حتى لو كان قليلاً.

 

4- ممارسة الرياضة يومياً:

يجب ممارسة الرياضة لحرق الكثير من السعرات الحرارية. من أجل تقليل الوزن بشكل أسرع يجب محاولة ممارسة الرياضة مرتين في اليوم.

 

5- تجنب المشروبات الغازية :

يجب عدم شرب المشروبات الغازية حتى المشروبات الغير حاوية على السكر؛ لأنه قد ثبت أنها يؤثر على الجسم  و تمل على زيادة الوزن.

 

6- إضافة الفواكه والخضار إلى الحمية:

يجب استبدال الأطعمة المقلية بالوجبات الخفيفة من الفواكه والخضروات الطازجة؛ بسبب احتوائها على نسب عالية من الألياف و الماء.

 

7- الحد من الاستهلاك الغذائي في كل وجبة:

 لا يجب تناول الطعام حتى الشبع، بل يجب تقليل كمية الطعام الخاصة بكل وجبة. بمعنى لا تنقصي عدد الوجبات اليومية، بل انقصي من كمية الأكل التي تتناولينها في كل وجبة.

 

8- تناول المزيد من الألياف والتقليل من الكربوهيدرات:

يجب الإكثار من الألياف والتقليل من الكربوهيدرات؛ لأن الألياف تعزز عملية الهضم، وأيضا تطهر الجسم من السموم، لذلك فهي ضرورية لفقدان الوزن في أسبوع واحد.

 

9- إضافة حساء الخضار الطازجة إلى النظام الغذائي:

تظهر الأبحاث أن إضافة الحساء الطازج إلى النظام الغذائي يقلل من السعرات الحرارية، وهذا بدوره يساعد في خفض الوزن.

 

10- النوم العميق:

يجب عليك الحصول على 8 ساعات من النوم كل يوم، لأن النوم السليم يساعد في عملية التمثيل الغذائي السليم، وبالتالي يسهم بشكل جيد في حرق الطعام، مما يساعد على إنقاص الوزن.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- ياسمين عادل - قطر

14 - صفر - 1436 هـ| 07 - ديسمبر - 2014




حلووه جدا

-- اسماء نادى - مصر

10 - شعبان - 1436 هـ| 29 - مايو - 2015




مفيده جدا

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...