كوني الأجمل بهذه الوصفات الطبيعية لها أون لاين - موقع المرأة العربية

كوني الأجمل بهذه الوصفات الطبيعية

بوابة زينة وجمال » موضة » تزيين
10 - شعبان - 1435 هـ| 09 - يونيو - 2014


1

 

قرأت مؤخراً كتاباً جميلاً يتحدث عن الفوائد الجمة للفواكه من الناحية العلاجية والتجميليةّ، الكتاب صدر ضمن سلسلة عالج نفسك. تحت عنوان: "عالج نفسك بالفواكه.. تأليف منصور ناصر محمد.. وكُتب على غلاف الكتاب: الفاكهة طعام أهل الجنة، وغذاء وشفاء أهل الأرض.

يختص الكتاب بالفواكه وخصائصها وعناصرها، ومكوناتها وفوائدها في الغذاء والشفاء، وتم تبويبه وفق أسماء الفواكه.

وفي هذا المقال انتقيت لكن بعض الفوائد الواردة فيه، وقسمتها وفق المشكلات التجميلية الشائعة عند النساء، آمل أن يكون ما جمعته لكن مفيداً وممتعاً.

 

 

لجمال الوجه والبشرة

توضع شرائح من عصير قمر الدين (المصنوع من المشمش) على الوجه لمدة نصف ساعة، مع تدليك المكان بواسطة الأصبع بخفة، ومن ثم يغسل الوجه أو المكان الذي وضع عليه قمر الدين ويجفف. مع شرب عصير قمر الدين مساءً فإنه مفيد للغاية.

 

لتنعيم الشعر وفرده

من أفضل الوسائل الطبيعية لتنعيم الشعر وفرده، استخدام قشر الموز، وذلك بعد القيام بتجفيفه في الهواء إلى أن تصبح القشرة سوداء ناشفة، ويحمص على نار هادئة لفترة يسيرة، ثم يسحق ويضاف إليه زيت السمسم ويرج في الزجاجة عند الاستعمال ويستخدم ثلاث مرات أسبوعياً. 

 

علاج لنمش الوجه

يمزج غرام واحد من الأوكسجين عيار 15 مع عشرين غراما من عصير ليمون مزجاً جيداً، ويمسح النمش مرتين صباحاً ومساءً.

كما أن وضع شرائح الليمون على الوجه والعنق مساء كل يوم لمدة ربع ساعة، تعيد للوجه المرهق حيويته، خاصة لو رافق ذلك تدليك البشرة ببعض من قطرات الليمون.

 

ومن الطرق الأخرى في علاج النمش القيام بطبخ ثمرة الموز مع بذر البطيخ المطحون؛ حتى تصبح كالمرهم ويتم دهن الوجه لمدة نصف ساعة يومياً، ثم يغسل بالماء الفاتر، وتكرر العملية حتى يبرأ الوجه من النمش وتعود إليه حيويته ونضارته بإذن الله.

 

لإزالة البهاق

تدهن الأماكن المصابة بعصير البطيخ الأحمر صباحاً، ويتم التعرض للشمس لمدة ربع ساعة ثم تغسل. ثم يوضع على الأماكن المصابة مطحون بذر البطيخ لمدة مماثلة (ربع ساعة) ثم تغسل بماء فاتر.

 

 

لنظافة الرحم من الإفرازات

يتم فرط الرمان في إناء محلى بالعسل، ويضاف إليه قطرات من ماء الزهر، ويؤكل صباحاً ومساءً فإنه مفيد جداً، كما يتم شرب مغلي قشر الرمان.

 

لألام الدورة الشهرية

تناول المشمش مفيد جداً في تخفيف آلام الدورة الشهرية؛ نظراً لاحتواء المشمش على الكالسيوم والفوسفور المساعد لتقوية الدم، وتعديل نسبته في جسم الإنسان.

 

 

كثرة العرق والافرازات

يتم دهن الجسم بدهن السفرجل، في الأماكن التي تكثر فيها الإفرازات العرقية، فإنه بمشيئة الله يوقفها. كما ينفع الأيدي وغيرها من التشققات في البرد والأورام الجلدية.

كما أن أكل السفرجل على الريق لمن لا يعاني من الإمساك، يمنح جسمك حيوية ونشاط.

يمكنك أيضاً استخدام كوب عصير من النارنج محلى بالعسل، فهو مفيد جداً لعلاج غزارة العرق.

 

 

لإزالة صفار الأسنان

يتم دعك الأسنان واللثة بلب الليمون وقشره الخارجي قدر الإمكان، فإنه بمشيئة الله يزيل صفار الأسنان ويقوي اللثة ويحافظ عليها.

 

لرائحة الفم

لعلاج رائحة الفم يؤخذ القليل من القرنفل والمستكة والشبة، مع قشر رمان مجفف ويطحن جيداً، ويدلك الفم بهذا الخليط في جميع النواحي.

 

لعلاج السمنة

تغلى برتقالة كبيرة مع ثلاث ليمونات بعد تقطيعهما في نصف ليتر ماء لمدة عشر دقائق، ثم يضاف إليهما ملعقتان من العسل، وتغلى مرة أخرى لمدة خمس دقائق ثم تصفى وتبرد ويؤخذ منها يومياً ثلاث أكواب.

وينصح أيضاً بتناول كوب من عصير الجريب فروت الطازج صباحاً على الريق، وبعد ساعة يتم تناول الأطعمة مع الابتعاد عن الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية.

 

لتجميل جلد الجسم

توضع دوائر مستعرضة من لب البرتقال على الوجه والعنق لمدة عشر دقائق، ثم ينزع اللب ويدلك الجلد بباقي البرتقال العالقة به.

وتستخدم هذه الطريقة يومياً لمدة شهر واحد؛ فإنها تمنح الجلد لوناً زاهياً، وتجعله طرياً براقاً أفضل من مستحضرات التجميل الكيمائية.

 

لعلاج جفاف الجلد

تعصر ليمونة واحدة على مقدار مناسب من الجليسرين، ويدلك الجلد والأماكن المتشققة بهذا المزيج؛ حتى يتم اكتساب الجلد الحيوية والنضارة.

 

لتشققات كعب الرجلين:

يغلى قشر النارنج على النار، ويؤخذ عصارته وتدهن بها التشققات.

 

 

لعلاج الحروق

إذا وضع قشر البطيخ على مكان الحرق يبرده ويلطفه ويدمغه.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...