اختاري الفرشاة قبل الماكياج

بوابة زينة وجمال » تجميل » مكياج
01 - رجب - 1425 هـ| 17 - أغسطس - 2004


اختاري الفرشاة قبل الماكياج

درة البغدادي

يعتقد البعض أن  وضع الماكياج يعتمد على نوعية أو ذوق واضعه فحسب، لكن الأمر  يتعدى ذلك، فبالتوازي مع ذوق واضع الماكياج يعتمد في عمله بشكل على أساسي على نوعية الفرش المستخدمة في التجميل.

إذ تساعد الفرش على وضع الماكياج بطريقة أفضل وتساعد على السيطرة على الألوان وتحديدها وتنظيف الزائد أو التخفيف منه.

لذلك ينصح خبراء التجميل بضرورة اهتمام المرأة باختيار الفرشاة ذات النوع الجيد ويفضلون في ذلك المصنوعة من الشعر الطبيعي لبعض الحيوانات كالحصان أو السنجاب لتكون ناعمة ومرنة أثناء استخدامها خاصة في مرحلة مزج الألوان كما يجب أن لا يقتصر استخدام المرأة على نوع واحد من الفرش؛ لأن  لكل فرشاة وظيفتها الخاصة بها التي لا يمكن أن نستبدل بها أخرى.

أحجام فرش الماكياج

يوجد ثلاثة أحجام لفرش الماكياج؛ فرش قصيرة جداً وفرش متوسطة وفرش طويلة، ويمكن للمرأة انتقاء الطول الذي يريحها أكثر في الاستخدام. 

أنواع فرش الماكياج

1- فرشاة متوسطة الحجم  حيث يسمح حجمها وكثافتها أن تدخل إلى جميع زوايا الوجه جاعلة منه وحدة لونية واحدة على أن يتم توزيعها فيما بعد بالإسفنجة المثلثة الشكل.

2- فرشاة كثيفة الشعيرات وناعمة جداً، الغرض منها وضع البودرة السائلة لتثبت الماكياج؛ حتى لا تتناثر البودرة على الوجه بشكل حبيبات واضحة غير محببة للنظر.

3- فرشاة أصغر حجماً من فرشاة البودرة السائلة ولكنها أيضاً ناعمة ومخصصة لوضع حمرة الخدود بشكل صحيح.

4- الفرشاة ذات الرأس الإسفنجية مخصصة بشكل أساسي لرسم العين حيث يسمح ملمسها بتثبيت الظل على العين.

5- الفرشاة الخاصة بمزج الألوان على العين وتكون نصف دائرية ومسطحة.

6- فرشاة رسم أقواس العين عادة ما تكون مدببة إلى الإمام لإمكانية الوصول إلى الزوايا الداخلية والخارجية للعين بغرض التغميق.

7- فرشاة صغيرة ونصف دائرية مخصصة لرسم العين من أسفل للحصول على التخطيط بسلاسة.

8- فرشاة لوضع خط فوق العين  وتكون رفيعة لإمكانية  رسم خط رفيع فوق العين.

9ـ فرشاة رسم الحواجب عادة تكون مائلة قليلاً للمساعدة على رسم الحاجبين.

10- فرشاة التنظيف وتسمى التشطيب، وهي من أهم الفرش التي تستخدم لإزالة الزوائد عن العين حيث تكون ناعمة جدا مما لا يسبب الاحمرار الناجم عن التنظيف بأي وسيلة أخرى.

11ـ فرشاة لضبط الحواجب بالشكل المناسب للوجه.

12 ـ فرشاة الماسكرا، التي تستخدم إما في وضع الماسكرا أو في رسم الحواجب السميكة، كما  تستخدم في تسريح وتنظيف الحواجب أو تفريق الرموش.

13ـ فرشاة رسم الشفاة يجب أن تكون مثلثة الشكل وخفيفة لرسمها للتمكن من الدخول إلى كافة الزوايا ويمكن فيها مزج الألوان بالشكل المرغوب فيه، وتكون  شعيراتها صلبة وتتوافر برؤوس مختلفة الأشكال أفضلها الرأس المسطح المربع، وهو الأنسب للشفاه الممتلئة بينما يناسب الرأس المنحني الشفاه الرقيقة وتدهن اللون بشكل دقيق ومتساو وتستخدم للتخطيط وتشكيل الفم ومنع تناثر احمر الشفاه.

14- فرشاة المزج المفلطحة: تستخدم لوضع كمية صغيرة من مستحضرات التجميل بشكل دقيق حول الفم والأنف.

يجب الانتباه إلى نظافة الفرش من خلال غسلها من وقت لأخر للحفاظ عليها وتجنب نقل الجراثيم أو البكتريا.

 ولتنظيف الفرش يمكن أن تضعيها إما في كحول لفترة بسيطة دون العبث بشكل الشعر الخاص بكل منها، أو غسلها بالصابون العادي واشطفي الفرش بعد ذلك فورا بالماء الجاري والشعيرات باتجاه الأسفل ثم انفضي عنها الماء ووضعها على منشفة نظيفة حتى تجف تماماً ثم يفضل وضعها في المحفظة الخاصة بها.

أما الفرشاة التي تحتاج عناية يومية كفرشاة  احمر الشفاه والماسكارا فيمكن مسح  امسحي الشعيرات بمنديل ورقي ثم غمسها  في كمية من مادة مزيلة لماكياج العيون وحين تذوب البقايا امسحيها بمنديل ورقي.

اختيار المقبض: من الضروري تجريب الفرشاة في اليد قبل شرائها؛ لأنها يجب أن تكون ذات حجم معقول وسهلة المسك وغير ثقيلة في اليد، والطول المثالي للمسكة يجب ألا يتخطى 6 أو 7 انشات.



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- ام عارف - السعودية

07 - محرم - 1427 هـ| 06 - فبراير - 2006




ياليت ترفقوصورة كل فرشاه مع معلومتها

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...