أفضل 10 برامج لتحرير مقاطع الفيديو 2/2

بوابة التقنية » تطبيقات » افضل تطبيق
25 - رمضان - 1435 هـ| 23 - يوليو - 2014


1

تابعنا في الجزء الأول من المادة، 5 برامج تعد من أفضل برامج إنتاج وتحرير الفيديوهات، والتي يمكن استخدامها بسهولة من خلال الأجهزة المحمولة أو الديسك توب، دون الحاجة للاستعانة بمحترفي مونتاج.

فيما يلي، نتابع شرح البرامج الخمسة المتبقية، وهي:

 

6-       برنامج Corel VideoStudio Pro X6

على الرغم من كونه الخيار الأرخص في هذه القائمة، فإن Corel VideoStudio Pro X6 يتميز بسهولة الاستخدام دون تقديم أي تنازلات. إذ يتضمن العديد من المميزات الخاصة بالتأثيرات وتتبع الحركة، كما أنه يدعم مقاطع الفيديو ذات دقة وضوح 4K Ultra HD ويعتبر الخيار الوحيد لعمل مقاطع فيديو تفاعلية بصيغة HTML5. ويصل سعره إلى 49.99 دولاراً.

 

7-       CyberLink PowerDirector

لبرنامج ذو سعر متوسط، مزود بمجموعة كبيرة من الأدوات المغلفة بسهولة الاستخدام، يمكنك تجربة CyberLink PowerDirector. فالبرنامج على دراية بالمحتوى الذي تعمل عليه مما يعني أنه يقوم بتحليل اللقطات والتمييز بين مشاكل الاهتزاز، الإضاءة أو الوجوه من أجل تحرير أفضل للفيديو. ويدعم البرنامج مقاطع فيديو 4K، ويبلغ سعره 79,99 دولاراً.

 

8-       Magix Movie Edit Pro 2013 Plus

يعتبر من أرخص البرامج في هذه القائمة، وقد يعد من أفضل الخيارات لمحبي الشبكات الاجتماعية. حيث يمكنك من رفع مقاطع الفيديو مباشرة على الفيس بوك، يوتيوب، و Vimeo. لكنه لا يدعم دقة وضوح 4K. يمكن الحصول عليه مقابل 58,98 دولاراً. 

 

9-       Sony Movie Studio Platinum

تعد إمكانية إضافة مؤثرات ثلاثية الأبعاد لمقاطع الفيديو من أهم المميزات لهذا البرنامج، والذي تضفي على مقاطع الفيديو المزيد من الاحترافية. ويتميز البرنامج بعدد من المميزات مثل مشاركة المقاطع على اليوتيوب. إلا أن تصميم واجهة المستخدم يعتبر قديماً بعض الشيء. ويصل سعره إلى 94,95 دولاراً.

 

10-     Avid Media Composer 7

يأتي البرنامج مزوداً بطائفة متنوعة من المميزات الجديدة والمحسنة. ويعتبر من البرامج المخصصة للمحترفين إذ إن سعره يبلغ 999 دولاراً. ويمكن للبرنامج التعامل مع أي تحدي من تحديات تحرير مقاطع الفيديو بمنتهى السهولة.

---------------

المصدر: mashable

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...