أفضل 7 قارئات إلكترونية للعام 2014 (1/2) لها أون لاين - موقع المرأة العربية

أفضل 7 قارئات إلكترونية للعام 2014 (1/2)

بوابة التقنية » تطبيقات » افضل تطبيق
23 - شوال - 1435 هـ| 20 - أغسطس - 2014


1

على الرغم من تفضيل الكثير من المستخدمين للكتب الورقية، إلا أن هناك من يفضل الاستعانة بالكتب الإلكترونية التي تناسب وتيرة الحياة السريعة.

فبعدما أطلقت شركة أمازون قارئها الإلكتروني في العام 2007م، بدأت هذه الصناعة في الانتشار والازدهار، ولحقت بأمازون العديد من الشركات الأخرى. وهذا الأمر أدى إلى وجود الكثير من الخيارات أمام المستخدم. ولأن القراءة تتطلب التركيز وضرورة الشعور بالراحة، نقدم لكم أفضل القارئات الإلكترونية التي يمكنكم الحصول عليها.

 

  • قاريء amazon kindle fire
  • من خلال جهاز Kindle Fire رفعت شركة أمازون مستوى المنافسة في سوق القارئات الإلكترونية. وتجدر الإشارة إلى أنه يعمل من خلال نظام تشغيل أندرويد، ويدعم الواي فاي فقط. أبعاده 7.5×4.7×0.45 بوصة، ولا يتجاوز وزنه 413 جراماً.

    ولعل أهم ما يميزه سهولة ضبطه وإعداده واستخدامه. هذا بالإضافة إلى تصميمه السهل، ورخص سعره ومحتواه الجيد وسهولة حمله والتنقل به.

    أما أبرز عيوبه، فتتضمن؛ عدم دعمه لبطاقات ميكرو إس دي، والبلوتوث، وعدم وجود كاميرا. كما يصاب بالبطء في بعض الأحيان، إذ إن الشاشة ليست سريعة الاستجابة، يحتاج لذاكرة وصول عشوائي أكبر حجماً، كما أنه صغير الحجم (7 بوصة).

    التقييم: 8.5

     

    2- قاريء Sony PRS-700

    مقارنة بأقرب منافسيه أمازون Kindle، يتميز PRS-700 بتصميمه العصري الأنيق، وقدرته على حفظ كمية أكبر من الكتب. وهو مزود بشاشة من نوع E ink 7 بوصة تعمل باللمس.

    أهم مميزاته؛ قدرته على حفظ 350 كتاباً، سهولة الاستخدام، وتصميمه النحيف الأنيق.

    أما عيوبه، فتكمن في عدم دعمه للواي فاي والشبكات اللاسلكية، ضرورة شراء الكتب من جهاز كومبيوتر ثم نقلها على الجهاز، كما أن مساحة عرض النصوص أصغر حجماً من Kindle.

    التقييم: 8

     

    3- قاريء Sony Reader PRST 2

    على الرغم من سعره المرتفع، إلا أنه ذو مواصفات أقل مما هو متوقع من جهاز بسعر عالي. لكن إذا كنت تحب الأزرار الفعلية، ولا تحتاج إلى شاشة ذات إضاءة خلفية، وترغب في سعة تخزينية إضافية، سيكون Sony Reader PRST 2 خياراً جيداً.

    يتميز الجهاز بشاشة من نوع E Ink 6 بوصة تعمل باللمس. أهم مميزاته؛ الشاشة المحسنة، خاصية اللمس، دعمه لبطاقات ميكرو إس دي، بالإضافة إلى دعمه لخدمة تسجيل الملاحظات السحابية إيفر نوت.

    أما عيوبه فتتمثل في عدم تزويده بشاشة ذات إضاءة خلفية، سعر أعلى من المنافسين، واجهة مستخدم أكثر صعوبة من الأجهزة الأخرى.

    التقييم: 7

    نتابع معكم بقية القارئات في الجزء الثاني من المادة بإذن الله.

     

    ---------------------

    المصدر: digitaltrends

    روابط ذات صلة


    المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



    تعليقات
    فضلا شاركنا بتعليقك:
    • كود التحقيق *:
      لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

    هناك بيانات مطلوبة ...