جمالك من الطبيعة

بوابة زينة وجمال » موضة » تزيين
06 - ذو القعدة - 1435 هـ| 01 - سبتمبر - 2014


1

بقدر ما تبالغ المرأة في وسائل الزينة والتجميل الكيماوية بقدر ما تشوه جمالها. هذا ما يؤكده خبراء التجميل الذين لا يعملون لحساب معامل شركات ومؤسسات إنتاج وسائل الزينة الكيمياوية.

وإذا كانت عناصر الطبيعة الأكثر لزوماً للحياة هي الماء والطين والنار والهواء، فإن هذه العناصر نفسها هي الأكثر مناسبة لحماية جمال المرأة.

فكيف تستفيدين من هذه العناصر السخية والرخيصة؟

الماء:

كلنا يعرف أن الماء سر الحياة فهو يشكل 70% من جسمك، وهو من أكثر العلاجات الطبيعية فعالية، فعندما تشربين الماء يبقى الجلد طرياً وناعماً ويتخلص من الأوساخ. ولذا فإن أفضل طريقة للإبقاء على نعومة وبريق بشرتك هي تناول لترين من الماء يومياً. وحبذا لو كان من الماء البارد الذي يمتصه الجسم بسرعة.

وحاجات البشرة الجافة أكثر حاجة إلى هذه النصيحة، فالماء يرطب بشرتهن ويملأ الخطوط الناعمة في الجلد.

الطين:

أثبت العلماء أن عناصر الطين هي نفس عناصر جسم الإنسان، فسبحان من ذكر ذلك قبل 14 قرناً حينما قال: (وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن سُلَالَةٍ مِّن طِينٍ).

ولذا يعرف الطين الآن بخصائصه العلاجية القوية؛ لما يحتويه من معادن وفيتامينات مفيدة للجلد، وليس هناك وسيلة أفضل من الطين لتنظيف الجلد الذي يشرب المعادن من الطين، ويتخلص من الدهن الرائد وخلايا الجلد الميتة.

وللطين البحري فائدة خاصية في الإبقاء على ليونة الجلد، وحمايته من التجاعيد، ومقاومة البقع الناتجة من التعرض للشمس، ولتحقيق ذلك امزجي مقدار ملعقة طعام من الطين ومقداراً مساوياً من عصير الليمون، وثالثاً من زيت اللوز واستعملي المزيج كقناع ليلة بعد أخرى، مع غسل الوجه بالماء الدافئ قبل النوم.

ويمكن علاج الانتفاخ والزرقة تحت العينين بمزيج من الطين، مع قطرات من عصير الليمون، ويستخدم المزيج كضماد تحت العينين كل ليلة، ثم يزال وتغسل آثاره بالماء الدافئ. ويمكن اتخاذ الخطوات نفسها لعلاج البقع الموجودة بجوار الأنف وفوقه.

أما انتفاخ العينين، فيعالج بغلي حبة البركة وتصفيتها، وإضافة الماء المصفى إلى قليل من الطين واستعمال المزيج كضماد.

 

الحرارة:

يساعد الدفء على ارتخاء العضلات، والحرارة عامل أساسي في التعرق وإخراج الأوساخ من الجلد، والعلاجات الحرارية كأقنعة الوجه - مفيدة للبشرة الكسول.

أما حمامات الساونا والبخار فهي تخفف آلام الظهر والكتفين والعنق، وللحصول على أفضل النتائج مشطي جسمك الجاف بفرشاة قبل النزول في البخار، لتحسين الدورة الدموية وإزالة خلايا الجلد الميتة.

 

الهواء:

 

الهواء النقي يمدك بالأوكسجين ذلك العنصر الحيوي الذي يوفر الطاقة الأساسية لتجديد الخلايا. مستحضرات العناية بالجلد تعمل على الاستفادة من هذه الحقيقة فتضيف الأكسجين إلى محتوياتها.

بعد سن الخامسة والعشرين تصبحين أكثر حاجة إلى الأوكسجين؛ لأن هناك عوامل تبدأ في التأثير على توزيع الأوكسجين على الجلد، والتقليل من سرعة تجدد خلايا الجلد؛ لذلك لا تترددي في جلب دفعة مهمة من الأوكسجين إلى خلايا الجسم من خلال التثاؤب.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

 

* - المصدر: مجلة العثيم

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...