7 خطوات تبرز جمال العيون الصينية

بوابة زينة وجمال » تجميل » مكياج
08 - ذو القعدة - 1435 هـ| 03 - سبتمبر - 2014


1

العيون الصينية هي تلك العيون التي تفتقر إلى وجود ثنية في الجفون العلوية. علاوة على ذلك، فإنها ليست مستديرة وواسعة. فهي باختصار تشبه حبة اللوز البيضاوية الشكل، لكن أقل اتساعاً منها.

 

وتتميز هذه العيون بجاذبيتها وغموضها، عندما يتم استخدام الماكياج بطريقة صحيحة لإبراز جمالها. وفيما يلي أهم النصائح لوضع الماكياج بالطريقة التي تناسب صاحبات العيون الصينية أو الآسيوية:

 

1-       استخدمي الفرش الصغيرة

 

تجنبي استخدام الفرش الكبيرة، لأنها تجعل مظهرك يبدو سيئاً، وتؤدي إلى تلطخ الماكياج. بدلاً من ذلك، استخدمي مجموعة من الفرش صغيرة الحجم، لتضعي اللون في المكان المحدد بالضبط. فالفكرة هنا، تدور حول استخدم الفرش التي تناسب حجم عينيكِ.

 

2-       تنظيف الوجه واستخدام الـ primer

 

قبل وضع الماكياج، عليكِ غسل وجهك جيداً وترطيبه باستخدام مرطب خالي من الزيوت، بالإضافة إلى استخدام خافي عيوب العين/ كونسيلر للتخلص من الهالات السوداء والتجاعيد. بعد ذلك ضعي الـ primer.

 

3-       ظلال عيون خفيف وفاتح على الجفون

 

احرصي على وضع القليل من ظلال العيون على الجفن، فأنتِ لستِ بحاجة إلى استخدام كميات كبيرة، استخدمي درجات الأبيض أو الألوان الفاتحة كالرمادي على الجفون. هذا الأمر، سيبرز العين، ويجذب المزيد من الانتباه لها.

 

4-       ظلال داكنة أو متوسطة فوق الجفون

 

بعد استخدام ظلال العيون الفاتح على الجفن، تحتاجين الآن إلى استخدام ظلال العيون ذي الدرجات المتوسطة أو الداكنة في المنطقة التي تعلو الجفن، لكن دون الوصول إلى عظمة الحاجب. هذا الأمر، سيعطي انطباعاً بأن حجم الجفن أكبر مما هو عليه في الواقع.

 

5-       ظلال عيون فاتح لعظمة الحاجب

 

استخدمي ظلال العيون الفاتح مرة أخرى عند عظمة الحاجب. يمكنك الاستعانة بالأبيض اللامع، لإبراز العين. وانتبهي جيداً عند استخدام ظلال العيون على عظمة الحاجب، أن يكون الحاجب مرتباً ونظيفاً ويظهر بشكل جيد.

 

6-       الكحل على خط الرموش

 

تعتبر العيون الآسيوية من أجمل أنواع العيون، ولإبراز لون العين، ضعي الكحل على امتداد خط الرموش، ومددي الكحل للخارج قليلاً، واحرصي على أن يكون الخط الموسوم رفيعاً وتقريباً فوق الرموش. لا تحتاج صاحبات العيون الصينية لوضع الكحل على الجفن السفلي للعين، إذ إن وضعه بطريقة غير صحيحة، سيجعل العين تبدو أكثر ضيقاً وصغراً. وتجدر الإشارة إلى أنه من الأفضل لصاحبات العيون الآسيوية استخدام الكحل المقاوم للتلطخ على هيئة سائل أو جل.

 

 

7-       ماسكارا للرموش العلوية والسفلية

 

قبل استخدام الماسكارا، احرصي على ثني الرموش باستخدام أداة ثني الرموش، خاصة إذا كانت الرموش مستقيمة. ثم قومي بعد ذلك، بوضع الماسكارا على كل من الرموش العلوية والسفلية. من خلال هذا الإجراء، ستحصلين على تأثير كامل، وستكونين متأكدة من أن رموشك تشكل إطاراً جميلاً يحيط بعينيك. وتزداد هذه الخطوة أهمية، إذا كنتِ من صاحبات الرموش القصيرة أيضاً. انتبهي لوضع الماسكارا من الجذور إلى الأطراف، واحرصي على تغطية الرموش العليا بطبقتين من الماسكارا، ودعي الرموش العليا تجف قبل البدء في وضع طبقة واحدة من الماسكارا على الرموش الصغرى.

 

---------------

المصادر:

makeup.allwomenstalk

beautyhows

makeup.about

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...