الهند تحدد النسل بنزع رحم الأمهات

أحوال الناس
21 - محرم - 1436 هـ| 13 - نوفمبر - 2014


الهند تحدد النسل بنزع رحم الأمهات

الرياض ـ صحف

أطلق حزب المؤتمر المعارض في إحدى الولايات الهندية، دعوة إلى إضراب عام في المنطقة احتجاجا على الممارسات الطبية الخاطئة، التي تسببت بوفاة 11 امرأة هناك، بعد تعرضهن لعمليات تعقيم رحم!

وكانت 83 امرأة قد تقدمن لإجراء عمليات تعقيم في إطار برنامج هندي؛ للتحكم في معدلات المواليد وتحديد النسل، وذلك في مستشفى خاضع لإدارة الحكومة في مقاطعة بيلاسبور بولاية تشهاتيسجاره، مطلع الأسبوع الحالي.

 

وشكت النساء، من آلام وغثيان وحمى، وتوفيت 8 منهن بعد ذلك، كما توفيت 3 من هؤلاء النساء في مستشفيات مختلفة، منذ مساء الثلاثاء، بحسب ما أفاد مسؤول المقاطعة، كيه تيكام، فيما نقلت 59 امرأة إلى المستشفى، من بينهن 6 في حالة خطيرة.

وقال تيكام: إن "فريقا من 6 خبراء طبيين من نيودلهي وصلوا إلى تشهاتيسجاره للبحث في المشكلة، والمساعدة في علاج الحالات"، وفق ما نقلت صحيفة الشرق الأوسط.

 

وأفاد تقرير شبكة تلفزيون نيودلهي بأن مسؤولين طبيين قالوا: إنهم تعرضوا لضغط من السلطات لتحقيق أهداف البرنامج، وأجروا عمليات تعقيم لعدد أكثر من ضعف الحصة المقررة يوميا، وهي 40 حالة، يوم السبت الماضي.

وطالب حزب المؤتمر باستقالة وزير الصحة، ورئيس حكومة الولاية على خلفية المأساة، وكان أكبر أثر للإضراب هو ما ظهر في بيلاسبور؛ حيث أغلقت المدارس والسوق وقلت حركة النقل في الشوارع.

وقال مسؤولون: إن "الفحوص الأولية أوحت باحتمال أن تكون حالات الوفاة نجمت عن عدوى أو صدمة بسبب النزف، ولكن السبب المؤكد سوف يتضح فقط بعد التشريح".

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...