9 أنواع من الفاكهة تساعدك على خسارة وزنك

بوابة الصحة » رجيم وتخسيس » نصائح للرجيم
07 - صفر - 1436 هـ| 30 - نوفمبر - 2014


1

 هل تعلم أن بعض أنواع الفاكهة تساعدك على خسارة الوزن؟

 الكل يتفق أن للفواكه قيمة غذائية مذهلة، وأنها ذات فوائد صحية ممتازة، لكن ما لا يعلمونه، أن بعض هذه الفواكه تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية والبكتين، وهما المادتان الأساسيتان لخسارة الوزن، حيث تساعد على حرق الدهون في الجسم، لكن كل واحدة من هذه الفواكه تختلف من حيث نسبة السكر فيها، حيث تختلف هذه النسبة من فاكهة لأخرى.

 وفي هذه التدوينة سأذكر لك تسعة أنواع من الفاكهة التي ستساعدك على حرق الدهون بسرعة، والحصول على جسم رشيق، وتمنحك الطاقة لممارسة نشاطاتك اليومية بحيوية ونشاط.

 

1- التفاح

الكل منا يعلم مدى القيمة الغذائية التي يحتويها التفاح، هذه الفاكهة تتربع على عرش الفواكه من حيث خسارة الوزن، لأنها تحتوي على ألياف غذائية عالية، و سعرات قليلة جدا، كما يحتوي التفاح على عدة فيتامينات و نسبة لا بأس بها من المعادن، لهذا احرصي جيدا على تناول حبة تفاح واحدة على الأقل لتضمني الوصول على جسم متناسق ورشيق.

 

2- الإجاص أو الكمثرى

يعد الإجاص من الفواكه الرائعة للقضاء على الدهون، وتخفيف الوزن؛ لأنه يحتوي على حزمة كبيرة من الألياف، حيث يساعدك على الشعور بالشبع و مقاومة الشهية على الأكل، و كما له فوائد أخرى مثل خفض مستوى الكولسترول في الدم، وتنظيم دقات القلب لأنها فاكهة غنية بالبوتاسيوم.

 

3- الموز

من منا لا يحب الموز، خاصة وأنه موجود في متناول الجميع، و في كل فصول السنة، ناهيك عن طعمها الرائع، الموز يحتوي على نسبة مركزة وعالية من الألياف والبوتاسيوم والتي تساعدك على تخفيف الوزن بطريقة ملحوظة، كما يعتبر الموز الفاكهة الوحيدة التي تحتوي على فيتامين بي 6 حيث حبة واحدة من الموز تحتوي على أكثر من 30 بالمئة من الحصة الموصي بها من هذا الفيتامين، حيث أن فيتامين بي 6 يساعدك على الوقاية من أمراض القلب، و يقلل نسبة الإصابة بالجلطات القلبية.

 

 4- التوت الأزرق أو العنب البري

التوت الأزرق يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، حيث يساعد على مكافحة الأكسدة في المعدة، وهذا يعني أن التوت الأزرق يساعد على تخفيض نسبة الأنسولين في الدم، ويقاوم ارتفاع ضغط الدم، والسمنة، ويقلل من نسبة الكولسترول في الدم، من الصعب التصديق أن هذه الفاكهة الصغيرة تستطيع تحقيق كل هذه النتائج المذهلة، وتعوضك عن الأدوية التي تضر أكثر مما تنفع.

 

5- الفراولة

تعتبر الفراولة أفضل فاكهة للحصول على جسم متناسق و رشيق، لأنها تساعد على تعزيز عمل الهرمونات، مثل: هرمون الليبتين، و هرمون الأديبونيكتين، و كلاهما يساعدان على حرق الدهون في الجسم و عملية الأيض، كما تعتبر الفراولة الفاكهة الرئيسية التي تساعد على مقاومة الالتهابات و التئام الجروح الداخلية.

 

6- الكيوي

هذه الفاكهة التي تمزج بين الطعم الحلو و الحامض، تعتبر من أغني الفواكه من حيث نسبة الألياف، و التي كما ذكرنا سابقا أنها عامل أساسي للرشاقة، و ربما تساءلت من قبل ما هي تلك الحبوب الصغيرة السوداء داخل الكيوي، فاعلم أن تلك الحبوب هي التي تحتوي على أكبر نسبة من الألياف داخلها، و كما أنها تساعد على الهضم، هذه الفاكهة تعزز الشعور بالشبع و امتلاء المعدة، لهذا يجب أن تجرب هذه الفاكهة مع الرجيم الذي تتبعه.

 

7- الجريب فروت

هذه الفاكهة تحارب الدهون بشكل لا يصدق، في الواقع تظهر الأبحاث أنه من خلال تناول ثمرة جريب فروت واحدة قبل وجبة الطعام الخاصة بك، تساعد على حرق السعرات الحرارية، وهي تحتوي فقط على 37 سعرة حرارية.

 

8- الخوخ

تحتوي هذه الفاكهة على سعرات حرارية قليلة جدا، مقارنة بالمعادن و الفيتامينات التي تحتوي عليها، فضلا على النسبة المركزة من الألياف، كما تساعد على التخلص من السموم.

 

9- جوز الهند

يعتبر جوز الهند وجبة خفيفة حلوة جدا، و التي يمكن تناولها في مكان الكعك المحلى، أو أي نوع آخر من الحلوى، فإن كان لا يتواجد لديك جوز الهند، فيمكنك استبداله بأي نوع من مشتقاته، مثل حليب جوز الهند، أو زيت جوز الهند...إلخ، يحتوي جوز الهند على الدهون المشبعة التي تعرف بالأوميغا 3 التي تساعدك على الشعور بالشبع، و تسهيل عملية الأيض، و العديد من الناس يعتقد أن الدهون المشبعة في جوز الهند هي نفسها الدهون المشبعة العادية، لهذا يتخوفون منها و لكنه لا يعلمون أن هذه الدهون المشبعة الموجودة في هذه الفاكهة تحتوي على مضادات أكسدة تحرق الدهون الأخرى.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...