لمسات تبرز جمالك

بوابة زينة وجمال » تجميل » مكياج
27 - ذو القعدة - 1424 هـ| 20 - يناير - 2004


لمسات تبرز جمالك

إعداد: سحر فؤاد أحمد

 

في بعض الأحيان تحتاج حواء لإضافة مزيد من الجمال إلى جمالها، لكنها قد تخطئ السبيل إلى ذلك فتسيئ إلى جمالها؛ لعدم معرفتها بأسس وقواعد فن التجميل!

يقول الخبراء: هناك قواعد عامة وبسيطة تساعدك في إبراز جمالك، فما عليك في البداية إلا أن تقفي أمام المرآة وترفعي شعرك للوراء؛ حتى تستطيعي تحديد مواطن الجمال التي تريدين إبرازها، ومواطن العيوب التي تريدين إخفاءها، ولا تنسي دعاء النظر في المرآة: (اللهم حسن خُلقي كما حسنت خًلقي) ثم اتبعي الخطوات التالية:

·    جبينك

·   إذا كان جبينكِ عالياً ضعي أساسا قاتم اللون في القسم العلوي منه (القريب من منابت الشعر)، وإذا كان الجبين عالياً جداً فيجب عليكِ توسيع المسافة المظللة باللون القاتم لتشمل أكبر قسم من الجبين، ثم غطي قسماً منه بخصلات من شعركِ تنسدل فوقه بعد انتهائك من وضع الماكياج.

·   أما إذا كان جبينكِ ضيقا فحاولي إظهاره بأساس لامع عاكس للنور، أو بكريم أساس فاتح اللون ثم ارفعي شعرك إلى أعلى.

·   خديك

·   إذا كان خداكِ عريضين ومجردين من معالم عظام الوجنتين فبإمكانكِ أن تزيدي جمالهم إذا وضعتِ بعضا من أحمر الخدود على المكان الذي يفترض أن يكون بارزا.

·   إذا كان فككِ عريضاً فبإمكانكِ إخفاء جانب كبير من عرضه إذا استخدمت بودرة ذات لون قاتم؛ لأن هذا اللون يخفي آثار الزاويتين البارزتين، وعندها يبدو وجهكِ أكثر جمالا وأنوثة.

·   ذقنك

·   إذا كان ذقنكِ مائلا إلى الخلف فإنه يظهر بارزا، ويختفي عيب تراجعه إذا استعملت كريم أساس وبودرة أخف لونا من المناطق المجاورة له، أو إذا وضعت عليه سائلاً لامعا عاكسا للضوء.. كما يتضاءل اختفاء ذقنكِ وتراجعه إذا أرخيت خصلة من شعرك على جبينك.

·   أما إذا كان الذقن مرخيا متهدلا أو كان مزدوجا نتيجة الترهل أو السمنة فيمكنكِ تغطية جلد ما تحت الذقن بوساطة أحمر خدود بني؛ حتى تختفي معالم الزيادة من الذقن وتبدو أكثر جمالا.

·   وفي حالة ظهور أكياس من الجلد متهدلة على جانبي ذقنكِ فإن بإمكانكِ إخفاءها باستخدام كريم أساس وبودرة قاتمة؛ إذ إن ذلك يضفي عليها ما يشبه الظل فيختفي ذلك العيب عن الأعين.

·   أهدابك وحواجبك

·   إذا كانت أهدابكِ وحواجبكِ خفيفة جدا فإنها توحي للناظرة إليكِ أنكِ مجردة منهما؛ لذا فإن لمسة رقيقة من الريميل تبرز جمالهما وجمال عينيك أيضا.

·   عيناك

·   إذا كانت عيناكِ متلاصقتين بصورة تلفت النظر فبإمكانكِ أن تبديهما متباعدتين إذا مسحت النصفين المتطرفين من الجفنين بلون خفيف ودهنت الأهداب المتطرفة لكلا العينين بالريميل.

·   لتوسيع العينين الصغيرتين خططي داخل الجفن بقلم أبيض، ثم خططي الأهداب السفلية بقلم رمادي، أما إذا كانت العين واسعة فلا حاجة لنا إلى وضع الكثير من الشدو على أعلى العين، ونكتفي بالقليل فقط لإبراز جمال العين.

·   أنفك

·   إذا كان أنفكِ مفلطحا فإن في وسعكِ تخفيف أثر ذلك إذا استخدمتِ كريم أساس قاتما، ومسحته برفق على جانبي الأنف بحيث يمتزج امتزاجاً كاملاً مع كريم أساس المنطقة المجاورة.

·   إذا كان أنفكِ قصيرا فإن وضع مساحيق التأسيس يزيد من طوله، أما إذا كان بارزا وضخما فضعي قليلاً من الحمرة بعيداً عن جناحي الأنف، وقللي ما أمكن من وضع المساحيق والأساس على أرنبة الأنف، وتحاشي إبراز خصلات الشعر إلى الأمام أو ارتداء قبعة ذات نتوء يتجه إلى أعلى.

·   شفتاك

·   إذا كانت شفتكِ العلوية رقيقة أو مستقيمة، فأضيفي من الأحمر خارج حدودها مما يعطيها بعض الاستدارة بحيث تتناسب مع الشفة السفلى.

·   وإذا كانت شفتاكِ ضخمتين وتحتاجان إلى تنحيف فارسمي بعناية وبوساطة الريشة حدود الأحمر داخل الشفة، ولا تتجاوز حدها.

·   أما إذا كانت شفتاكِ رقيقتين فارسمي الأحمر خارج حدود الشفتين لتظهرا ممتلئتين.

 

 



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
لمسات تبرز جمالك
-- fofo - السعودية

03 - محرم - 1428 هـ| 22 - يناير - 2007




انا بنت سمرا عمري 21سنه وزني زايد شوي وماعندي ثقه في نفسيابغي نصائح عشان اصير حلوة ورشيقه

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...