قناع الأفوكادو لمقاومة التجاعيد وحب الشباب

بوابة زينة وجمال » بشرة » حب شباب
05 - ربيع الآخر - 1436 هـ| 26 - يناير - 2015


1

ثمار الأفوكادو هي أحد أنواع الفواكه التي تأخذ الشكل الكمثري، وتعتبر ثمار الأفوكادو فاكهة في الأساس، إلا أن مذاقها واستخداماتها مثل الخضروات.

 

وفي هذا المقال سوف نقدم لك قناع الأفوكادو، وهو قناع مفيد جداً لبشرة الوجه.

المكونات:

  • نصف أفوكادو.
  • ملعقة عسل.
  • ملعقة زيت زيتون.
  • ملعقة ليمون.
  • نصف علبة زبادي.
  • ملعقة صغيرة من ماء الورد.

 

الطريقة:

  • تهرس الأفوكادو بالشوكة، ويضاف لها ملعقة العسل، ويتم المزج بينهما، ثم يضاف زيت الزيتون، مع ملعقة الليمون وماء الورد، ثم يضاف الزبادي، ويتم مزج الخليط حتى يصبح متجانساً.
  • يوضع على الوجه لمدة 15- 20 دقيقة.

 

 

فوائد القناع:

يعتبر الأفوكادو مضادا للخطوط الرقيقة التي تظهر على البشرة؛ لذلك فهو مفيد جداً في مقاومة أعراض الشيخوخة، ويشد البشرة، كما أنه يساعد على إفراز الدهون الطبيعية لبشرة الوجه التي تكسب الوجه مظهراً مشرقاً، وصحة ورونقاً مميزاً.

كذلك فإن احتواء الأفوكادو على فيتامين E   يعطي البشرة شباباً ونضارة.

الأمر الثاني: فإن ثمرة الأفوكادو فيها مواد مضادة للبكتريا الضارة، التي تسبب البثور وحبوب الشباب؛ لذلك فإن استخدام هذا القناع من شأنه القضاء على حب الشباب، إضافة إلى مفعول الليمون كمطهر.

كذلك فإن زيت الزيتون المستخدم في القناع يساهم في ترطيب البشرة، والعسل في تنظيفها، أما ماء الورد فيغلق المسام الواسعة للبشرة.

 

 

ما الفيتامينات التي تشتمل عليها ثمرة الأفوكادو:

يحتوي الأفوكادو على العديد من العناصر الغذائية الغنية مثل: (الدهون والبروتينات والألياف والفيتامينات أ.ب1، ب2، ب3، ب5، ب6 الكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والزنك والفوسفور) لذلك فهو مثالي جداً إذا تم تناوله في أطعمة الريجيم، كما أنه يخفض الكوليسترول في الدم.

يوصي خبراء التغذية بعصير وثمرة الأفوكادو، خلال فترة الحمل؛ بسبب خصائصها الغذائية العالية، وهي مفيدة للسيدة الحامل والجنين على حد سواء، خاصة وأنها خالية من عنصر الصوديوم والكوليسترول الضار.

كما تحتوي ثمرة الأفوكادو على عنصر الفوليك الضروري جداً لصحة الأم خلال فترة الحمل، حيث إنه في حالة نقصه يمكن أن يؤثر بالسلب على قدرات الطفل المولود، حيث يدخل حمض الفوليك في تكوين مخ الجنين، وهو مهم لنمو أنسجة الجنين، ومنع التشوهات الخلقية، وفيه كمية لا بأس بها من فيتامين ب المفيد في التقليل من مشكلات الغثيان والقيئ التي هي من أبرز أعراض الحمل.

 

كما يعتبر المتخصصون بالتغذية أن عصير الأفوكادو مفيداً جداً للصحة الجنسية والخصوبة؛ نظراً لكثرة الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تتواجد في هذه الثمرة.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...