الأردن: وزارة العمل تسعى لمشاركة المرأة في سوق العمل من منزلها لها أون لاين - موقع المرأة العربية

الأردن: وزارة العمل تسعى لمشاركة المرأة في سوق العمل من منزلها

أحوال الناس
11 - جماد أول - 1436 هـ| 02 - مارس - 2015


1

 

الرياض ـ لها أون لاين(صحف): بدأت وزارة العمل الأردنية نهجا جديدا لزيادة مشاركة المرأة في سوق العمل، بإقامتها ـ أخيراـ معرضا لتسويق منتجات التشغيل الذاتي الرابع في مركز جاليري عمان / رأس العين.

ووفقا لبيان للوزارة أمس الأحد، فقد شارك في المعرض العديد من المؤسسات الإقراضية كصندوق التنمية والتشغيل وشركة إرادة، وشركة السماحة للتمويل، بحضور ما يزيد على 100 مشاركة من مختلف محافظات المملكة.

 

كما تضمن المعرض جميع المنتجات التي يتم تصنيعها من قبل السيدات وأبرزها: الملابس، والمطرزات، والمأكولات والحلويات بكافة أنواعها، الخزفيات والقش والإكسسوارات.

 

وبحسب صحيفة السبيل أشار أمين عام الوزارة حمادة أبو نجمه لدى افتتاحه المعرض أن هذا النشاط يأتي في إطار سعي وزارة العمل لتعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل الأردني، وتشجيعا لمبادرات التشغيل، والعمل من المنزل ضمن مشروع التدريب لغايات التشغيل الذاتي، الذي تنفذه الوزارة ضمن سلسلة من المشاريع التي تضمنتها الخطة التنفيذية للإستراتيجية الوطنية للتشغيل، حيث أولت الحكومة الأردنية بموجبها ضرورة رفع مشاركة المرأة الاقتصادية وإدماجها في سوق العمل.

 

وقالت مديرة عمل المرأة في الوزارة ليلى الشوبكي هدف المعرض إلى تسويق منتجات النساء اللواتي تم تدريبهن, وكذلك استهداف فئات أخرى من النساء العاملات من ذوي الإعاقة، إضافة إلى سيدات من خارج المشروع من كافة محافظات المملكة، وتشجيعهن على العمل من المنزل، بالإضافة إلى تشبيكهن مع جهات إقراضية وتمويلية لتمويل مشاريعهن وجهات تدريبية بهدف تدريبهن على تحسين نوعية منتجاتهن, والتواصل مع الجهات التسويقية لغايات تسويق هذه المنتجات في الأسواق المحلية والخارجية، وجعل المعرض ملتقى دائما لتسويق منتجات النساء، ولبناء ارتباطات واتصالات بين زوار المعرض والسيدات، تهدف إلى تصنيع المنتجات بحسب الطلب والرغبة.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...