أسرع طرائق للتخلص من علامات حب الشباب لها أون لاين - موقع المرأة العربية

أسرع طرائق للتخلص من علامات حب الشباب

بوابة زينة وجمال » بشرة » حب شباب
02 - جمادى الآخرة - 1436 هـ| 23 - مارس - 2015


1

 

حب الشباب ،  أو البثور، بغض النظر عن التسمية، قد تشكل مصدر إزعاج يومي دائم. والعلاج من حب الشباب يتم ببطء. فما أن تبدأ بالاختفاء حتى تظهر أخرى غيرها، أو قد يتبقى منها آثار مزعجة كلما نظر الشخص إلى المرآة. هذه المعركة المستمرة تتكرر مرارا بصورة متعبة ومثيرة لليأس. ومن المرجح أن للهرمونات دوراً رئيس في ظهورها وجعلها مصدر إزعاج لدى الشباب على وجه الخصوص. ومن هنا وجدنا أن ترجمة هذا النص ستكون مفيدة لمن يعاني من هذه المشكلة.

 

1- الجراحة بالليزر:

في جراحة الليزر يتم حرق الجلد المجروح من حب الشباب، ليسمح بنمو جلد جديد خالي من العلامات.

 

2- عملية حك أو تقشير الجلد[1] Dermabrasion:

هو إجراء جراحي أيضا، ويشبه جراحة الليزر ولكن الفرق أن طبيب الجلدية هنا يستخدم أداة ترميل (عبارة عن فرشاة حديدية أو شفرة طرفها مثل شكل الألماس) وهو جهاز سَريع الدوران بهدف "صنفَرة" طَبقات الجلد الخارجيّة؛ لإزالة الجلد المتضرر من حب الشباب، لتسمح بنمو جلد جديد كما هو الحال في جراحة الليزر، حيث يبدو الجلد الذي ينمو من جديد بَعد التَّقشير أنعَم وأكثر شباباً عادةً.

 

3- التقشير الكيميائي:

إن التقشير الكيميائي عبارة عن تقشير قوي، وتختلف عن المقشرات التي تستخدم في المنزل حيث تعتبر متطورة وأكثر قساوة. فعند القيام بالتقشير تزال طبقات الجلد المتضرر لتسمح بنمو جلد جديد. ولكن التقشير الكيميائي يعطي نتائج أفضل في الحالات اليسيرة من حب الشباب.

 

4- جهاز التقشير الكريستالي Microdermabrasion :

التقشير الكريستالي يشبه عملية حك أو تقشير الجلد Dermabrasion ولكن كمية الجلد المزال أقل، وتكون النتيجة كالتقشير الكيميائي. ويستخدم التقشير الكريستالي للحالات الخفيفة.

 

5- حقن الستيرويد:

الستيرويد عبارة عن مركبات كيميائية عضوية، مُصنعة تشبه الهرمونات التي يصنعها الجسم، و تأتي على صور و أشكال صيدلانية متنوعة و متعددة، منها ما هو أقراص تعطى عن طريق الفم، و منها ما هو معد للحقن كإبر طويلة المفعول، أو إبر سريعة المفعول، يتم ضخها في الجسم بواسطة إبرة. فحقن الستيرويد تعمل على قتل آثار حب الشباب، وبعدها يقوم الجسم بعلاج المناطق المصابة بإنتاج طبقة جلد جديدة، وتستخدم هذه الحقن للحالات المتوسطة.

 

6- الوخز بالإبر:

إن الوخز بالإبر يشبه حقن الستيرويد في أنه يتلف الجلد المتضرر؛ ليعطي فرصة للجلد بأن يتعافى بنفسه بنمو طبقة جلد جديدة.

 

7- حقن التعبئة Fillers أو علاج التكبير:

في العلاج بحقن التعبئة أو التكبير، تكون الحشوات مصنوعة من الكولاجين أو السيليكون وتستخدم لرفع الجلد المتضرر من حب الشباب أو آثاره إلى مستوى الجلد نفسه غير المتضرر أو المناطق التي لم يصبها حب الشباب.

 

8- عملية القطع التحتي (الصنفرة الداخلية) Subcision

هذه الطريقة عبارة عن عملية جراحية يسيرة، يقوم فيها طبيب الجلدية بقطع ندب حب الشباب؛ بهدف إزالة الألياف في طبقة الأدمة المؤدية إلى الانخفاضات في سطح الجلد، لكي ينمو جلد جديد بدلا عنه، ويصبح شكله أفضل وبمستوى باقي البشرة نفسه.

 

9- الرفع القطعي للندبات Punch Excision 

في هذه الطريقة تتم خياطة ندوب حب الشباب مع بعضها بعضا بغرز؛ لتجنب ظهور الندوب لاحقا.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر:nowloss.com

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...