8 أغذية تزيد من جمال بشرتك لها أون لاين - موقع المرأة العربية

8 أغذية تزيد من جمال بشرتك

بوابة الصحة » رجيم وتخسيس » تغذية
08 - جمادى الآخرة - 1436 هـ| 29 - مارس - 2015


1

في هذا المقال ستكتشفين معلومات رائعة عن بعض الأطعمة والمشروبات حول دورها في تحسين ببشرتك، ومنحك إطلالة جميلة.

 

1_الأفوكادو ليست فقط للأكل!

يعتبر الأفوكادو مصدرا جيدا وغنيا بالبيوتين(فيتامين بي7)، وفيتامين إي (E) كما أنها تساعد على منع جفاف الجلد والشعر وهشاشة الأظافر في حال تناولها بشكل مستمر. ويمكنك الاستفادة من الأوفوكادو بصنع قناع مرطب للبشرة الجافة، وذلك بفتحها ثم هرس لبها، ووضعها بعد ذلك  مباشرة على البشرة الجافة حتى تحصلي على الترطيب الذي تريدينه.

 

2_رشفة من الشاي الأخضر تزيد من جمال بشرتك

يعتبر الشاي الأخضر صديق البشرة؛ وذلك لاحتوائه على كميات مرتفعة من مضادات الأكسدة التي تلعب دورا كبيرا في المحافظة على شباب وصحة البشرة، مثل البوليفينول (polyphenols)  لذلك حاولي أن تشربي ما يعادل 4 أكواب يوميا حتى تنعمي ببشرة جميلة.

 

3_أكثري من الطماطم

حاولي أن تدخلي المزيد من الطماطم لوجباتك، فقد أثبتت دراسة ألمانية أن معجون الطماطم الذي يعتبر مصدرا غنيا بمادة الليكوبين، قد ساعد المشاركين في التجربة على منع حروق الشمس عندما تم دمجه مع زيت الزيتون يوميا لمدة عشرة أسابيع. وبالإضافة إلى كون الطماطم مصدرا مهما لمادة الليكوبين المضادة للأكسدة؛ فإنها تحتوي على كميات عالية  من مادة  الكاروتينويد، وكل هذه المواد الغذائية تساعد في إبطاء تلف الخلايا الذي تسببه  الجذور الحرة.

 

4_تناولي السلمون حتى تبعدي شبح الشيخوخة عن بشرتك

يعتبر سمك السلمون من الأغذية المهمة والمفيدة لصحة الجلد، حيث إنه يحتوي على مادتي الأستازانتين و الكاروتينويد اللتين تساهمان بشكل كبير في تحسن مرونة الجلد، وبالتالي ستقل فرصة ظهور خطوط التجاعيد الدقيقة على بشرتك.

 

5_تناولي بيضة يوميا

 يحتوي البيض على البروتين الذي يساعد على إصلاح وبناء الخلايا التي تضررت من الجذور الحرة، كما يعتبر مصدرا غنيا بالبيوتين، الذي يعتبر من أهم الفيتامينات التي تحافظ على شباب البشرة وحمايتها من الجفاف.

 

6_ضعي الرمان في قائمة الجمال الخاصة بك

عندما تقومين بوضع هريس الرمان مباشرة على الجلد، فإن هذه الفاكهة المضادة للأكسدة الغنية تساعد بشرتك على تكوين المزيد من الكولاجين، ويسرع عملية شفاء الجلد.

 

7_هل تعرفين أهمية الجوز لجمالك؟

 هل تريدين إضافة المزيد من أحماض الأوميغا 3 الدهنية في النظام الغذائي الخاص بك، ولكن لست من محبي الأسماك؟ إذاً الجوز سيكون صديقك؛ وذلك لأنه يعتبر مصدرا غنيا بالأوميغا 3، والتي تساعد على زيادة تألق شعرك وبشرتك، حيث إنه يساهم  في جعل بشرتك أكثر نعومة وشبابا.

 

8_تمتعي ببشرة أفضل مع الفاصوليا

تعتبر الفاصوليا مصدرا جيدا للحصول على كفايتك من البروتين. وتساعد البقوليات بشكل عام على إصلاح الخلايا التي تضررت بفعل الجذور الحرة الشاردة أثناء عملية الهضم؛ وذلك لاحتواءها على الأحماض الأمينية التي تسرع بدورها عملية إصلاح وتجديد خلايا البشرة، و إنتاج المزيد من الكولاجين.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر:rd.com

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...