طرق فعالة لتخزين المكسرات والحبوب لها أون لاين - موقع المرأة العربية

طرق فعالة لتخزين المكسرات والحبوب


09 - شعبان - 1436 هـ| 27 - مايو - 2015


هل تساءلتِ يومًا عن الطريقة الصحيحة لتخزين المكسرات والحبوب؟ في الولايات المتحدة يُعتبر موسم حصاد اللوز هو الوقت الوحيد في السنة للحصول على اللوز الخام قبل أن تقوم الحكومة بعملية بسترتها – أي تعقيمها وتحميصها لتدوم لفترة طويلة دون أن تفسد (هل تعلمين أنّ الزيوت النباتية النقية التي يستخدمها البعض في عملية البسترة؛ تُستخدم أيضًا كوقود؟)؛ لذا يمكنكِ تنظيم عملية شراء اللوز الخام وغيره من المكسرات والحبوب والمنتجات الصحيّة خلال موسم الحصاد. اِشتري كمية تكفي لاستخدامك خلال العام، ويجب عليكِ بالطبع تخزينها بالطريقة الصحيحة حتى تبقى صالحة لمدة سنةٍ كاملة.

 

     سواء قررتِ شراء اللوز الخام مرة واحدة فقط في السنة أم لا؛ تذكري أنّ الشراء بكميات كبيرة يمكن أن يُوفّر لعائلتكِ الكثير من المال، ولن تحتاجي للذهاب إلى المتجر كل مرة. يمكنكِ الحصول على كل شيء بمتناول يدك في أيّ وقت دون الحاجة إلى الذهاب إلى البقالة؛ وبذلك يمكنكِ توفير تكاليف أخرى مثل سعر وقود السيارة خاصةً مع ارتفاع أسعار الوقود اليوم.

 

وباختصار يمكنكِ تخزين الحبوب والمكسرات كما يلي:

 

  • في درجة حرارة الغرفة لمدة ثلاثة أشهر على الأقل.
  • في الثلاجة لمدة تصل إلى ستة أشهر.
  • وفي المُجَمِّد (الفريزر) لمدة سنة أو أكثر.

وعلى العموم يُخزّن البعض المكسرات في الثلاجة لمدة سنة بلا مشكلات على الإطلاق. ويمكنكِ أن تقسمي الكمية التي تشترينها بين الثلاجة والمُجمِّد دون أن تفسد. كما قد ينجح البعض في تخزين المكسرات في درجة حرارة الغرفة لمدة سنة كاملة دون أن يتغير طعمها.

قد تؤدي عملية تخزين اللوز في المُجمِّد إلى فُقدان بعض العناصر الغذائية، ولاسيّما فيتامين إي (E). وعلى العموم يجب أن يكون اهتمامكِ بالحصول على اللوز الخام أكبر من اهتمامكِ بفقدانه لجزءٍ من قيمته الغذائية خلال عملية التخزين. ولذا من الأفضل أن تقومي بتخزين ما تستطيعين في الثلاجة، بينما خزني باقي الكمية في المُجمِّد.

 

والآن بما أنّك شخص مشغول مثل سائر الناس؛ اختاري عملية تخزين يسيرة وقابلة للتطبيق، كما أنّ خطوات تخزين المكسرات تُشبه في سهولتها طريقة تخزين حبوب الفول.

 

وفيما يلي أساسيات "نظام" تخزين المكسرات والحبوب:

  • شراء الحبوب والمكسرات الخام بكميات كبيرة لتوفير المال.
  • وضع المكسرات والحبوب في أكياس بلاستيكية سميكة (مثل: أكياس الخبز البلاستيكة بمقاس 6×3×15 بوصة وسمك 2 مم، وهي متوفرة لدى بعض محلات البلاستيك، أو يمكنكِ شراء أكياس خبز بهذه المواصفات نفسها من موقع أمازون).
  • تأمين الأكياس وإغلاقها بإحكام بمشبك.
  • تخزينها في الثلاجة أو المُجمِّد حتى تجف.
  • بعد التجفيف؛ نعيد المكسرات أو الحبوب إلى أكياسها الأصلية، ونحكم إغلاقها بمشبك، ونُخزنها في الثلاجة أو يمكن وضعها في علب زجاجية أو بلاستيكية لتسهيل الوصول إليها.
  • يمكنكِ طبعًا أن تختاري تخزين المكسرات في العلب الزجاجية أو البلاستيكية في درجة حرارة الغرفة، بعض الأشخاص يُحبون تخزينها في برطمانات شفافة على الطراز القديم.

    وبهذا نكون انتهينا! والآن يمكنكِ الاستفادة من المال الذي ستوفرينه بشراءِكِ للمكسرات والحبوب بكميات كبيرة وتخزينها بأمان!

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    المصدر:  Whole New Mom

     



    روابط ذات صلة


    المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



    تعليقات
    فضلا شاركنا بتعليقك:
    • كود التحقيق *:
      لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

    هناك بيانات مطلوبة ...