رمضان سيوافق أطول أيام السنة والمحكمة العليا تطلب تحري هلاله لها أون لاين - موقع المرأة العربية

رمضان سيوافق أطول أيام السنة والمحكمة العليا تطلب تحري هلاله

أحوال الناس
28 - شعبان - 1436 هـ| 15 - يونيو - 2015


لها أون لاين – وكالات

أكَّدت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة: أن شهر رمضان المبارك لهذا العام يتزامن مع قدوم فصل الصيف فلكياً، والذي يبدأ يوم الأحد 4 رمضان بحسب تقويم أم القرى (21 يونيو)، وهو أطول يوم في السنة، حيث يبلغ عدد ساعات النهار أقصاه، ومقدار النهار في مكة المكرمة في ذلك اليوم 13 ساعة و27 دقيقة، وفي المدينة المنورة 13 ساعة و41 دقيقة، وفي الرياض 13 ساعة 42 دقيقة، وفي الدمام 13 ساعة و49 دقيقة.

 

وتُشير السجلات المناخية لمكة المكرمة خلال شهر رمضان المبارك إلى طقسٍ صيفيٍّ حار، وسماءٍ صافية في العشر الأوائل من الشهر الفضيل، ويستمر الطقس الصيفي لبقية الشهر، مع فرصة طفيفة لتكوُّن السحب والأمطار الخفيفة مع رؤية أفقية جيدة بشكل عام، ويُتوقَّع أن يكون معدَّل درجات الحرارة العظمى 44 درجة مئوية في العشر الأوائل من الشهر، وتنخفض بعد ذلك إلى 43 درجة مئوية.

بينما تُشير السجلات المناخية للمدينة المنورة خلال شهر رمضان المبارك إلى طقسٍ صيفيٍّ حار، وسماءٍ صافية في معظم الأحيان، ورؤية أفقية جيدة بشكل عام، مع فرصة لتدنِّي الرؤية بسبب الغبار المُثار.

وأبانت الرئاسة أن بعض مناطق المملكة خلال هذه الفترة ستشهد ارتفاعا في درجات حرارة تلامس الـ50 درجة مئوية، مع قدوم فصل الصيف، وازدياد درجات الحرارة بمقدار درجة واحدة أو أقل عن المعتاد في مثل هذه الفترة. كما يُتوقَّع أن تزداد الأمطار بشكل طفيف على القطاع الجنوبي الغربي من المملكة.

 

إلى ذلك، دعت المحكمة العليا إلى تحرِّي رؤية هلال شهر رمضان المبارك، مساء يوم بعد غدٍ الثلاثاء 29 شعبان 1436هـ.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...