5 أماكن في منزلك ينبغي تزويدها بكاميرات المراقبة

بوابة التقنية » تسويق » تصوير
11 - ذو القعدة - 1436 هـ| 26 - أغسطس - 2015


1

عندما يتعلق الأمر بسلامة عائلتك، فإنه يستحق المزيد من الاهتمام والتفكير. ومن بين الأسئلة الهامة التي ينبغي أن تطرحها على نفسك، ما هي الأماكن التي تحتاج أنت وأفراد أسرتك إلى وضع كاميرات مراقبة بها؟ بمجرد تحديدك لأماكن وضع الكاميرات، ستكون أمام خيارين، إما تركيب الكاميرات في أماكن يمكن أن يراها اللصوص لتكون رادعاً بالنسبة لهم، علماً بأنها قد تتعرض للكسر بسهولة، أو وضعها في أماكن مخفية بعيداً عن أعين اللصوص، حتى تتمكن من رصد كل تحركاتهم.

 

وهنا ننصحك بتركيب كاميرات مراقبة حقيقية، بعيداً عن أعين اللصوص، وفي الوقت نفسه استخدام كاميرات وهمية (مجسمات تبدو كالأصلية) حول المنزل بحيث يراها اللصوص. في هذه الحالة، إذا قام اللصوص بتكسيرها، ستكون مجرد مجسم وهمي رخيص الثمن، وفي الوقت نفسه سيكون لديك شريط فيديو لكل ما يدور في منزلك، مسجلاً على الكاميرات المخبأة.

وننصحك بوضع كاميرات المراقبة في الأماكن التالية:

 

1-  الباب الأمامي

ما يقدر بـ34% من اللصوص يقومون بدخول المنزل عبر الباب الأمامي، لذلك عليك أن تقوم بتركيب أحد كاميرات المراقبة هنا. ولمنع اللصوص من تكسيرها، يمكنك وضعها في مستوى الطابق الثاني. إذا كان منزلك من طابق واحد، يمكنك وضع الكاميرا داخل شبكة سلكية لحمايتها من الصخور والعصي وغيرها من الأدوات التي قد يستخدمها اللصوص لتكسير الكاميرا. يمكنك كذلك تركيب كاميرا سحرية peephole camera لمعرفة من يطرق الباب قبل فتحه. وتعتبر شركة Brinno من أفضل الشركات المصنعة لهذا النوع من الكاميرات.

 

2-  الباب الخلفي

تشير التقديرات إلى أن 22% من اللصوص يدخلون المنزل عبر الباب الخلفي أو الأبواب الجانبية. وهذا يعني أنك ستكون بحاجة إلى وضع كاميرات على جميع الأبواب الخلفية والجانبية لمنزلك، مع الحرص على وضعها بعيداً عن متناول أيدي اللصوص. تأكد من أن الكاميرا مقاومة لعوامل المناخ (الطقس)، ومزودة بخاصية الرؤية الليلية.

 

3-  النوافذ غير المطلة على الشارع

في بعض الأحيان، يدخل اللصوص إلى المنزل عن طريق النوافذ الخلفية. ويعود اختيارهم إلى النوافذ الخلفية لتقليل فرص الإمساك بهم. ولذلك، ينبغي وضع كاميرات المراقبة عند النوافذ الخلفية في أماكن يصعب على اللصوص رؤيتها. أفضل خيار هنا هو تركيب كاميرا مراقبة لاسلكية، تدعم إمكانية التحكم عن بعد؛ ليتم تشغيلها عن طريق الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي. ومن أفضل الشركات في تطوير هذا النوع من الكاميرات، شركة Uniden.

 

4-  الفناء الخلفي/ البوابة الجانبية

يعد الفناء الخلفي للمنزل من الأماكن المفضلة للكثير من اللصوص. قم بوضع كاميرا مزودة بجهاز استشعار للحركة، وكشافات إضاءة لحماية منزلك وممتلكاتك من السرقة. إذا كان الفناء الخلفي محاطاً بسور، تأكد من أن الكاميرا تكشف مدخل البوابة، أو ضع كاميرا ثانية هناك. وتعتبر شركة ZMODO من أفضل الشركات المطورة للأجهزة الأمنية للفناء الخلفي، وتقوم بطرحها بأسعار مناسبة.

 

5-  سلالم البدروم (الطابق السفلي)

معظم الطوابق السفلية تكون مزودة بأبواب، أو على الأقل نوافذ صغيرة تتسع بما يكفي ليمر اللصوص عبرها. ضع كاميرا للمراقبة عند السلالم المؤدية من البدروم إلى المنزل؛ لرصد أي لصوص يحاولون التسلل إلى منزلك. وهنا ستحتاج إلى كاميرا مراقبة مزودة بجهاز استشعار للحركة، مع خاصية الرؤية الليلية. من أفضل الشركات المطورة لهذه النوعية من الكاميرات شركة TENVIS.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...