كيف تعززين جمالك من الداخل والخارج

بوابة زينة وجمال » موضة » تزيين
18 - ذو القعدة - 1436 هـ| 02 - سبتمبر - 2015


1

"أنت تبدين جميلة" هو التعليق الذي تبحث عنه كل فتاة، لكن الفرق أن بعضهن تشعر بأنها تستحق هذا التعليق، وبعضهن لا يشعرن أنه يصف حقيقتهن، ويواجهن مشكلات في تقبل المديح، إذا كنت واحدة من أولئك الفتيات، فعليك متابعة القراءة، وتطبيق هذه الخطوات التي ستساعدك على الشعور بالجمال من الداخل والخارج وفي كل وقت، وهذا لا يعني أن تتقمصي مظهر فتاة أخرى،   لكن أن تبحثي وتعززي مواطن الجمال التي تملكينها.

 

1_ ابني ثقتك بنفسك أولا:

 

لأن هذا سوف يساعدك على استيعاب ما تملكينه من مقومات جمالية من الداخل والخارج؛ لذلك قفي بشكل معتدل وابتسمي لمرآتك، وركزي على الأمور الإيجابية التي تملكينها، ثم انتقلي للعيوب والمشكلات التي تضايقك في مظهرك، واعملي فورا على معالجتها.

 

2_اهتمي بشعرك وبشرتك:

 

 تتمثل العناية بالبشرة والجسم بالاهتمام بالنظافة الشخصية، حاولي الاستحمام كل يوم حتى تتمتعي برائحة طيبة وشعور منتعش متجدد. قومي بغسل جسمك بصابون له رائحة زكية، واغسلي شعرك بمعدل 3 مرات في الأسبوع؛ لأن كثرة غسيل الشعر بشكل يومي قد تتسبب بجفاف فروة رأسك، واحرصي على معرفة نوعية شعرك؛ لأنه إذا كنت من ذوات الشعر الدهني، فعليك اختيار شامبو يتناسب مع طبيعة شعرك، ولا يتسبب في إفراز المزيد من الزيوت.  قومي بتنظيف شعرك عن طريق تدليك فروة رأسك بالشامبو، باستخدام أطراف أصابعك، ثم اشطفي  وكرري العملية إذا احتاج الأمر، وقومي بوضع ملطف للشعر لمدة دقيقتين على الأقل؛ حتى تمنعي جفاف شعرك، وتزيدي من لمعانه وتألقه. وتذكري أهمية استخدام مزيل العرق بعد كل حمام؛ حتى تحافظي على نظافة ورائحة جسمك منتعشة.

 

 ومن ناحية البشرة احرصي على غسل وجهك بانتظام؛ حتى تضمني بقاء مسام وجهك نظيفة ومشدودة، كما أن هذه الخطوة تساعد على التخفيف من ظهور حب الشباب، وأعقبي ذلك باستخدام مطهر خالي من الزيوت مرتين في اليوم، وفي غضون أسبوع أو اثنين سوف تكون بشرتك أكثر صفاء وتألقا. كما يجب أن تنهي غسيل وجهك بالماء البارد حتى تضمني أن تبقى مسام وجهك مغلقة ومشدودة.

 

3_سرحي شعرك:

 

قد يكون تسريح الشعر من أكثر الأمور التي تستهلك وقتنا كل صباح، لذلك حاولي تقبل شكل شعرك الطبيعي، وقومي بتعزيز مظهره عن طريق القيام ببعض قصات وتسريحات الشعر التي تتلاءم مع طبيعة شعرك، مثلا: تسريحة ذيل الحصان التي تلاءم أغلب أنواع الشعر.

كما يجب أن تضعي في الاعتبار أن كثرة استخدام أجهزة تزيين الشعر التي تعتمد على تسريح الشعر بالحرارة، يمكن أن يضر بشعرك، ويسبب له الجفاف والتقصف، لذلك يستحسن أن تقلصي استخدامها في المناسبات فقط.

 

4_استخدمي الماكياج:

 

استخدام مستحضرات التجميل أمر شائع في مجتمع الفتيات، ومن المهم أن تعرفي الطريقة الصحيحة لوضع الماكياج على وجهك؛ لأن الهدف منها تعزيز جمالك الطبيعي، وليس وضعه على هيئة قناع يغير ملامحك، قليل من الماسكرا و الكحل و ملمع الشفاه وبعض الأساس، قادر على إبراز جمالك الطبيعي، وبدون تكلف. وتذكري دائما أن الأساس السائل يبدو أفضل بكثير من الأساس على شكل بودرة؛ لأنه يندمج مع بشرتك ويمنحها منظرا طبيعيا.

 

5_احرصي على أداء التمارين و تناول الطعام الصحي:

 

أداء التمارين بشكل منتظم ولمدة ساعة على الأقل، يساهم في تسريع ضربات القلب، وبالتالي جريان الدورة الدموية لكل أجزاء الجسم؛ مما يمنحك جسما متناسقا، وبشرة متوردة لوصول المواد الغذائية إليها.

 كما يجب عليك أن تكثري من تناول الفواكه والخضروات التي تمدك بالطاقة، وتعمل على تحسين نوعية بشرتك  أيضا، كما يجب ألا ننسى أبدا أن شرب كمية مناسبة من الماء، يحميك من الكثير من المشكلات، ويمنحك بشرة أكثر تألقا!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر:wikihow.com

 

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...