أطباء: الأمراض الجلدية قد تكون مؤشراً على أمراض خطيرة لها أون لاين - موقع المرأة العربية

أطباء: الأمراض الجلدية قد تكون مؤشراً على أمراض خطيرة

أحوال الناس
20 - ذو القعدة - 1436 هـ| 04 - سبتمبر - 2015


1

كشف عدد من خبراء الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، من خطورة بعض الحالات المرضية للجلد، مشيرين إلى إمكانية أن تكون هذه الحالات علامة إنذار لحالات داخلية خطيرة.

وأكد الخبراء أنه ينبغي ملاحظة الجلد بحثًا عن أي تلون غير طبيعي أو تغير في الملمس؛ نظرًا لأن هذه التغيرات يمكن أن تدل على حدوث أمراض محتملة للكبد، أو حالات مرضية في التمثيل الغذائي، أو حتى مرض السرطان. ويمكن لبعض الحالات المرضية المزمنة الأكثر انتشارًا في دولة الإمارات العربية المتحدة – مثل: السكري، والبدانة، وارتفاع نسبة الدهون في الدم - أن تصاحبها أيضًا علامات على الجلد تشير إلى وجودها.

وقال الأطباء: إنه من المهم أن نعرف كيفية اكتشاف هذه العلامات التحذيرية في وقت مبكر؛ حتى يمكن علاج المرض الداخلي بنجاح لتجنب أي مضاعفات، وفق تصريح وصل لموقع لها أون لاين نسخة منه.

 

في هذا الإطار، يقول الدكتور أنور الحمادي، استشاري ورئيس قسم الأمراض الجلدية في هيئة الصحة بدبي: "فور تعرّف المريض على تغيرات جلدية، يجب عليه استشارة طبيب معتمد في الأمراض الجلدية على الفور. وفي بعض الحالات، يكون التقييم الإكلينيكي كافيًا للتشخيص. ولكن في حالات أخرى، قد يكون من الضروري إجراء المزيد من الفحص وتقييم مختبري وأخذ عينة من الجلد".

من المقرر أن يتناول الدكتور أنور الحمادي الأمراض الجلدية التي يمكن أن تكشف عن أمراض داخلية خطيرة، في مؤتمر الطب الباطني في إطار معرض التوظيف والتدريب في قطاع الرعاية الصحية، الذي ستنعقد فعالياته في الفترة من 31 أكتوبر إلى 2 نوفمبر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بالإمارات العربية المتحدة.

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- Mahmoodmala - اليونان

09 - ربيع أول - 1440 هـ| 18 - نوفمبر - 2018




اسلام عليكوم انا عندي الم في فروت الراس وحكه وتساقوط شديد وعندي صوداع وتساقوط شديد حتا صار عندي فراغات كبيره براسي ونا لدي طفل ارضعه واريد حل لمشكلت تساقط شعري

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...