ضمن مشروع "الحج غيرني".. أزواج جدد يفضّلون الحج على شهر العسل

أحوال الناس
04 - ذو الحجة - 1436 هـ| 17 - سبتمبر - 2015


1

 

الرياض ـ لها أون لاين(صحف): يستعدَّ مجموعة من العرسان الجدد في المنطقة الشرقية بالسعودية لأداء مناسك الحج، ضمن مشروع "الحج غيَّرني"، الذي نظمته جمعية أسرتي للزواج ورعاية الأسرة لتحجيج الأسر الناشئة.

 

وأعرب عدد من المستفيدين من المشروع عن إعجابهم بفكرته، حيث يوفّر فرصة حج مجانية للزوجين بكل سهولة ويُسر، مصحوبين بفريق استشاري يقدّم جرعات تدريبية مناسبة مصاحبة لأداء المناسك، حول الحياة الأسرية، والحوار، وإدارة الخلاف وفق برنامج إرشادي مدروس لا يزاحم أعمال المناسك.

 

ونقلت صحيفة المدينة عن سميرة العالي قولها: إنها تزوّجت مؤخّرًا، واتَّفقت منذ فترة الخطوبة مع زوجها، على توفير أموال "شهر العسل" من أجل تأدية فريضة الحج، قبل الإنجاب، والانشغال بمسؤوليات الأسرة والعمل، وفضَّلت أن تبدأ حياتهما بداية مباركة، بتأدية الركن الخامس من أركان الإسلام. مشيرة إلى أن السفر للخارج لقضاء شهر العسل، أمر غير ضروري، والحج أولى.

 

وتدعو زينة الماجد، حديثي الزواج للإقدام إلى هذه الخطوة، مؤكّدة أنها ظاهرة جديدة وإيجابية، تحمل في طياتها الشعور بالمسؤولية تجاه الله، وتجاه الأطفال.

 

وأضافت زينة أن ذهاب الزوجين إلى مكة المكرمة، بمفردهما دون الارتباط بمسؤوليات الأطفال، سيسهل عليها أداء مناسك الحج، وكذلك فيه تخفيف من العبء على أهل الزوج والزوجة، الذين يتحمّلون مسؤولية الأطفال في حال ذهاب الزوجين إلى الحج.

 

ويذكر "أبو حمد" تجربته حين ذهب برفقة زوجته إلى مكة المكرمة، لتأدية فريضة الحج بعد أسبوع من زواجهما، قائلاً: كنا في غاية الفرح والسرور، كوننا أدينا فريضة الحج الواجبة منذ بداية حياتنا الزوجية؛ لذلك نحن نشعر بطمأنينة واستقرار، وهو شعور لا يعلم به إلاَّ المجرب.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...