عشر نصائح لتحصلي على بشرة مثالية بدون مكياج

بوابة زينة وجمال » بشرة » خلطات للبشرة
16 - ذو الحجة - 1436 هـ| 30 - سبتمبر - 2015


1

 

في أيام العيد تكثر النساء من استخدام المكياج؛ مما يجعل البشرة تتعب ويظهر عليها الإرهاق، لذلك من المهم أن تريح المرأة بشرتها وتجعلها تتنفس، وقد يكون من الصعب على أي سيدة التخلي عن مستحضرات التجميل، ولكن من الممكن أن تبدو أي أنثى جميلة بشكل طبيعي فقط بإظهارها لجمالها الطبيعي، والابتعاد عن الأدوات التجميلية ومستحضرات التجميل.

 

وسنقدم اليوم عشر نصائح للحصول على بشرة جميلة ونضرة ومثالية بدون مكياج وهي:

 

1-      حماية البشرة من أشعة الشمس:

من المهم جداً حماية البشرة من أشعة الشمس؛ حتى لا تضطر المرأة لتغطية الآثار التي تتركها الشمس على بشرتها باستعمال المكياج. وتكون هذه الحماية بوضع كريم واق من أشعة الشمس قبل الخروج من المنزل دوماً؛ لأن أشعة الشمس تتسبب في الكثير جداً من الأضرار على البشرة، ومنها التجاعيد وظهور بقع العمر على البشرة.

 

2-      تجنب التدخين:

إن التدخين يجعل البشرة تالفة ومسنة بشكل كبير؛ لأن المرأة عندما تدخن لا يتم إمداد البشرة بالأوكسجين والمواد المغذية؛ مما يؤدي إلى تخرب طبقات الكولاجين، وبالتالي تشكل التجاعيد وتخرب البشرة. لذلك يجب على كل سيدة راغبة بالحصول على بشرة مثالية بدون مكياج أن تتوقف بشكل نهائي عن التدخين.

 

3-      التقليل من وقت الاستحمام:

لكل أنثى ترغب بالحصول على بشرة نقية وجميلة بدون مكياج، يجب ألا تقضي وقتاً طويلاً في الحمام؛ لأن الماء الساخن يفقد البشرة رطوبتها الطبيعية، والزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة، تاركاً البشرة جافة ومتعبة، وتحتاج إلى ترطيب دائم, كما يجب أيضاً التحكم بدرجة حرارة الماء والاستحمام بالماء الفاتر.

 

4-      استعمال غسول للبشرة:

من الأمور الأخرى التي تترك البشرة جافة ومتعبة، وتفقدها رطوبتها الطبيعية وزيوتها الطبيعية هي: غسل البشرة بالصابون, لذلك للحفاظ على بشرة جميلة ونضرة يجب ألا يتم غسل البشرة بالصابون الذي يحوي مواد قاسية على البشرة ومخرشة أيضاً، وبدلاً من ذلك يجب استعمال غسول لطيف للبشرة؛ بحسب نوع البشرة، ويفضل أن يحوي على مواد مرطبة.

 

5-      إزالة الشعر بحذر:

إن عملية إزالة الشعر بحد ذاتها، هي عملية تحدث أضراراً للبشرة؛ لذلك يجب أن تكون المرأة حذرة عند إزالة الشعر، وذلك بترطيب البشرة قبل وبعد إزالة الشعر, كما يجب أن تتم حلاقة الشعر بطريقة صحيحة، وذلك بحلق الشعر باتجاه نمو الشعرة، وليس عكسه لتقليل الضرر على الشعر.

 

6-      ترطيب البشرة:

يجب دوماً ترطيب البشرة بشكل منتظم ومستمر، ويجب أن يتم اختيار المرطب بعد استشارة طبيب الجلدية؛ لمعرفة نوع البشرة واختيار المرطب المناسب لها.

 

7-      تناول طعام صحي:

قد لا تدرك الكثير من السيدات أن الطعام الذي تتناوله المرأة، يؤثر بشكل كبير على البشرة، وينعكس عليها, لذلك يجب على كل سيدة ترغب بالحصول على بشرة جميلة بدون مكياج، أن تلاحظ تغذيتها، وتحاول تحسينها والإكثار من الفيتامينات والمعادن والبروتينات.

8-      عدم التوتر:

من الأمور التي تنعكس على بشرة المرأة بشكل كبير هي: الحالة النفسية, فالعصبية والتوتر والاكتئاب جميعها تؤذي البشرة كثيراً، وتؤدي إلى ظهور البثور والحبوب؛ لذلك يجب أن تحافظ المرأة على استقرارها النفسي قدر الإمكان، للحصول على بشرة جميلة.

9-      غسل البشرة يومياً:

من المهم أن يتم غسل وتنظيف البشرة بشكل يومي؛ لإزالة الغبار والأوساخ العالقة على البشرة، والتخلص من البكتيريا المؤدية إلى تطور المشكلات الجلدية.

 

10-    تجنب جفاف البشرة:

بعد أن تقرر السيدة الخروج من المنزل بدون مكياج، يجب أن تضع كريما مرطبا للبشرة، ولا تدع بشرتها عرضة للجفاف والتغيرات الحاصلة في الجو.

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...