أهم الطرق لتصليح الأخطاء التي تقع فيها المرأة أثناء التجمّل

بوابة زينة وجمال » موضة » تزيين
07 - محرم - 1437 هـ| 21 - اكتوبر - 2015


1

تحدث أحياناً للمرأة أخطاءً جمالية عند وضع المكياج، أو عند وضع العطور أو ما شابه، وهذه المشكلات تصبح أمراً محرجاً ومزعجاً للغاية، إذا حدثت للمرأة بعد خروجها من المنزل، أو وهي داخل المنزل؛ لذلك سنقدم أهم النصائح لتتمكن المرأة من إصلاح أهم الأخطاء التي تحدث وهي:

 

1-  أثر مزيل التعرق على الملابس:

 

قد يتم أحياناً وضع مزيل التعرق، فيترك أثراً واضحاً على الملابس الخارجية, وللتخلص من هذا الأثر من الممكن مسح الملابس بالماء، إذا كان هناك وقتاً، أو من الممكن أن يتم مسح الملابس بواسطة محارم (مناديل) الأطفال المعطرة الرطبة، وستزيل أي أثر.

 

2- تلون الأسنان بأحمر الشفاه:

 

من الأمور التي تحدث كثيراً للمرأة هي: تصَبغ أسنانها بأحمر الشفاه عند وضعه، ولتجنب هذه المشكلة يجب أن يتم وضع أحد الأصابع في الفم، والضغط عليه بواسطة الشفتين، ليتم إزالة أي زوائد من أحمر الشفاه وتصبح على الإصبع. أو من الممكن دهن الأسنان الأمامية بطبقة رقيقة من الفازلين، وبذلك لن يلتصق أحمر الشفاه على الأسنان.

 

3-  لمعان الوجه:

 

قد تكثر المرأة من وضع الكريمات؛ مما يؤدي إلى لمعان الوجه بشكل كبير, وللتخلص من هذه المشكلة يجب أن يتم مسح البشرة بواسطة محارم (مناديل) الحمام؛ لأنها تمتص الزيوت الزائدة بشكل كبير.

 

4-  تطاير الشعر:

 

إن تطاير الشعر من المشكلات الشائعة التي تحدث، وأغلب السيدات تقوم بوضع الماء على الشعر، ولكن هذه الطريقة تترك الشعر مبللاً؛ مما يؤدي إلى ظهور مشكلة أخرى, بدلاً من ذلك يجب أن يتم دهن الشعر بالقليل من لوشن الجسم الخفيف، وليس الدهني.

 

5- الإكثار من أحمر الخدود:

 

إذا تم تطبيق الكثير من أحمر الخدود على الوجنتين بعد الانتهاء من وضع المكياج. ولعلاج مثل هذه المشكلة, إذا كان أحمر الخدود على شكل بودرة، فمن الممكن وضع القليل من البودرة على الخدود، للتخفيف من أحمر الخدود, أما إذا كان أحمر الخدود على شكل كريم، فيتم وضع القليل من كريم الأساس على الإسفنجة، ودهن الخدود، أو من الممكن وضع القليل من الظل البرونزي على الخدود.

 

6-  الإكثار من العطر:

 

أحياناً تقوم المرأة بوضع الكثير من العطر أو من مزيلات التعرق، مما يجعل رائحتها قوية للغاية, وللتخفيف من هذه المشكلة، يتم دهن الملابس أو الجسم بواسطة محارم (مناديل) الأطفال الرطبة، أو يتم دهن المكان التي تم رش العطر عليه بكثرة بواسطة قطنة مبللة بالكحول.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...