90% من المشكلات الزوجية سببها سوء المعاشرة

أحوال الناس
29 - محرم - 1437 هـ| 12 - نوفمبر - 2015


1

الرياض ـ لها أون لاين(صحف): قال المستشار الأسري بمركز التنمية الأسرية في الأحساء الشيخ محمد الدوسري: إن عددا من الدراسات البحثية والإحصائية المتخصصة تشير إلى أن ما نسبته 90% من المشكلات الزوجية مصدرها المعاشرة.

 

مبينا أن الهروب من المنزل، والتأخر في العودة إليه، والانفعالات العصبية، وكثرة السفريات، والعنف ضد الزوجة، قد يكون بسبب سوء المعاشرة الزوجية.

 

وأوضح الدوسري خلال ندوة مساء أول من أمس بعنوان: "أسرتك.. أمنك" في نادي الأحساء الأدبي، بالتعاون مع وزارة الحرس الوطني، أن المعاشرة مهمة، مثل: الطعام، والشراب، والنوم، وعند عدم الإشباع، تبدأ معها المشكلة الأولى في الحياة الزوجية، وهذا ما يفسر بعض حالات التعدد، أو كثرة الخيانات الزوجية عند بعض الأزواج.

 

ووفقا لصحيفة الوطن أكد أن الأسرة تحتاج إلى توافق بين الزوجين، وتواد ورحمة، وهذا غائب في المجتمع غير الآمن، لافتا إلى تعدد القصص عن زواجات تسعى للانفصال لأسباب تافهة. منتقدا العقاب الجسدي والنفسي للأطفال، من خلال حبسهم وكبت طاقاتهم في بيوتهم، فيفرغونها في المدرسة وفي المجتمع. مفضلا الاعتماد على أسلوب المناقشة وتبادل الآراء.

 

وأوضحت المستشارة الأسرية سميرة المطلق خلال الندوة التي أدارها صالح المقرب، أن زيادة نسبة الطلاق تعود إلى تفكك الأسرة. مضيفة أن تهجير وطرد الأبناء أسهمت في استدراجهم، وتغيير أفكارهم من مجهولين. مؤكدة على ضرورة تنمية المراقبة الذاتية للأبناء، وزيادة التثقيف الأسري، وعقد اجتماعات أسرية دورية للنقاش والحوار والاستماع إلى الرأي الآخر.

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...