بشرة أحلى من العسل 2-2

بوابة زينة وجمال » بشرة » قناع للوجه
24 - ربيع الآخر - 1437 هـ| 04 - فبراير - 2016


1

أقنعة العسل من أكثر الأقنعة فائدة للبشرة، لما يحتويه العسل من فيتامينات تساعد على تجديد البشرة. وسنستعرض هنا بعض هذه الأقنعة:

 

عسل وبصل:

 قد يحتار بعض الناس في معرفة نوع بشرته، كما أن طبيعة البشر تختلف مع تنوع الظروف المناخية المحيطة، ومن هنا كان قناع العسل والبصل مناسبًا للبشرة باختلاف أنواعها. فإضافة إلى كونه مرطبًا فعالًا، يضفي على البشرة نضارة وجاذبية، فهو علاج ملائم لإزالة الشوائب دون الإضرار بالبشرة، كما أنه يخفف من عيوب البشرة، كالنمش والكلف او يزيلها تمامًا.

 ولتحضير قناع العسل والبصل يوضع عصير بصلتين متوسطتين الحجم مع ملعقة عسل النحل، ثم يتم مزجهما جيدًا ووضعهما كقناع على الوجه لمدة عشرين دقيقة تقريبًا، وبعدها يتم شطف الوجه بالماء الفاتر جيدًا.

 ويمكن إضافة القليل من ماء الورد إلى الماء قبيل تنظيف الوجه به. وبالإمكان استخدام ماء الورد المخلوط بالعسل لترطيب البشرة بعد هذا القناع أو كوصفة ترطيب مستقلة.

 

 وللشفاه نصيبها:

 تحتاج الشفاه إلى العناية والاهتمام باستمرار كالبشرة تماماً، وكما كان الجفاف والتشقق من العيوب التي تؤثر سلبًا في حيوية الوجه ورونقه، جاء العسل ليبدد الحيرة التي تصيب الجميع عند الحديث عن ترطيب الشفاه.

ولعل من أفضل الوصفات المستخدمة لتجميع الشفاه كريم العسل الطبيعي، المكون من ملعقة عسل نحل ونصف ملعقة شمع عسل، وملعقتين من الزيت اللوز. وفي البداية يذاب العسل مع الشمع حتى يمتزجا جيدًا، ثم يضاف زيت اللوز إلى الخليط حتى يصبح صالحاً للاستعمال اليومي.

 

العسل والتجاعيد

أثبتت التحاليل المخبرية الحديثة أن العسل مفيد جدًا لإزالة التجاعيد التي تظهر في أمكنة متعددة من الجسم، وخصوصاً منطقة ما حول العينين والعنق، وهو ما يسبب الحرج للكثيرين.

 

 تجاعيد العينين:

يمكن علاج الخطوط والتجاعيد التي تظهر تحت العينين، بتسخين ملعقة من العسل الأبيض، يضاف اليها عدة نقاط من زيت اللوز. وبعد أن يبرد المزيج، نضعه على المنطقة التي بها التجاعيد. ولا يزال المزيج بعد مرور نصف ساعة، حيث نقوم بتنظيف المنطقة مستخدمين قطعة من القطن مبللة بالماء الفاتر. وينصح باستخدام هذه الوصفة لمدة أسبوع على الأقل بشكل يومي، حتى يمكن للعسل أن يتغلغل إلى داخل الجسم بشكل سليم، ومن ثم يقوم بدوره في إزالة التجاعيد تحت العينين.

 

تجاعيد العنق

يؤكد خبراء الصحة والتجميل أن مظهر العنق هو المرآة التي تعكس مدى اهتمام الشخص بنفسه وصحته، فالتجاعيد أسفل الذقن والترهل دلالة على عدم العناية بالعنق.

ورغم أن تجاعيد العنق من المنطقة التي يصعب علاجها أحيانًا، إلا أنه يمكن عمل كريم للعناية بالعنق وإزالة التجاعيد بشكل تدريجي.

ويتكون الكريم من ملعقتين من عسل النحل، وملعقة زيت زيتون وصفار بيضة، وتخلط المكونات جيدًا، ثم يدلك العنق بهذا المستحضر، وبعد نصف ساعة يشطف العنق بالماء الفاتر.     

 

معلومة:

غذاء الملكة يحتوي على العديد من الفيتامينات والهرمونات المساعدة على تجديد البشرة، واستمرار نشاط الخلايا الجلدية، فعند تحليل المواد الأولية المكونة لغذاء الملكة يكون متوسط النسب المئوية للمركبات الذي يحويها كالتالي:

الماء:   66%

كربوهيدرات: 12.5%

بروتينات:12%

دهون:  5,5%

أملاح معدنية:    82, 0%

مواد أخرى:      3%

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...