5 أسرار للجمال تحتاجها كل امرأة لها أون لاين - موقع المرأة العربية

5 أسرار للجمال تحتاجها كل امرأة

بوابة زينة وجمال » موضة » تزيين
12 - محرم - 1436 هـ| 05 - نوفمبر - 2014


1

مثل أي امرأة تقف أمام المرآة، أستطيع أن أقول لك أن للجمال أسراره كذلك، الطريقة التي تبدو بها، قد تمثل جزءاً واحداً يعبر عن شخصيتنا، فعندما تشعرين أنك في أفضل حال، سيعضد ذلك من ثقتك بنفسك، ولا يعني أن تبدين في أفضل صورة.

أن نعقد الأمور أو نتكلف، فأغلبنا يحتاج فقط لمراعاة أسرار الجمال الأساسية، التي قد تساعدك أن تبدي في أجمل صورة، وتشعري بالأفضل دون بذل الكثير من الوقت أو المال.

إليك هذه الأسرار:

  • لا تقللي أبداً من أهمية المرطب:
  • سواء كانت بشرتك جافة أو عادية، أو حتى دهنية، إذا كنت تستطيعين شراء منتج واحد فقط للعناية بالبشرة، فإنك تستفيدين إذا اشتريت مرطباً جيداً.

         ففي بعض الأحيان كل ما تحتاجينه هو مرطب جيد، ومنظف خفيف للبشرة، وشوف تتمتعين بالنضارة المطلوبة لوجهك لسنواتك؛ لأنه عندما تكون البشرة جافة، تشتد كل تجعيدة بها، وهو ما يجعلك تبدين أكبر سناَ. وإذا كنت في العشرينات أو الثلاثينات تمنحك المرطبات بعض الحماية التي تحتاجينها؛ للحفاظ على بشرتك من الهرم قبل الأوان.

    وخلال سنوات العشرينات وأوائل الثلاثينات من العمر يحل المرطب الجيد محل العديد من المنتجات، والمرطب الجيد كما يصفه الخبراء: عبارة عن منتج يقوم بأي شيء، بداية من إضافة ترطيب لطيف، وزيادة الترطيب الموجود وحتى مساعدة بشرتك على إنتاج المزيد من الترطيب.

    أما على النوع الذي تختارينه، فيجب أن يعتمد على احتياجات بشرتك الخاصة.

    فإذا كانت البشرة عادية إلى جافة، ابحثي عن المرطبات التي تحتوي على أحماض ألفاهيدروكسي، فهي تستطيع أن تساعد البشرة على إنتاج المزيد من الترطيب بنفسها.

    أما إذا كانت البشرة جافة للغاية، فلك أن تستخدمي منتجات تقوم بما يعرف باستحلاب الحويصلات، من خلال الدوائر (الميكروسكوبية) التي تمثل طبقات متناوبة من الرطوبة والماء، والتي تخرج ببطء على مدار اليوم، وبالتالي تحصلين على ترطيب مستمر.

    أما إذا كانت بشرتك دهنية: فابحثي عن مرطب خفيف ولطيف، ولا يعتبر الزيت مرطباً حتى إذا كان لديك الكثير من الزيوت، فما زلت تحتاجين إلى الترطيب.

     

  • مستحضرات الحماية من الشمس لإخفاء التجاعيد:
  • قبل أن تتجهي إلى جراحات التجميل، وقبل أن تستخدمي مستحضرات التجميل المكلفة، أو التي تخفي التجاعيد وقبل أن تقومي بأي شيء، عليك استخدام مستحضرات الحماية من الشمس، إنها تقلل من مخاطر الإصابة بسرطانات الجلد، وهي تمثل سراً مثيراً من أسرار الجمال إذ يحافظ على شباب البشرة. والسر في ذلك كما يقول الخبراء أنه بينما تحول المستحضرات دون التعرض لأشعة الشمس الضارة، فإنها تمنع كذلك ظهور علامات الشيخوخة، ومن المعروف أن أشعة الشمس تؤثر في إنتاج الكولاجين في البشرة.

    ومن دون الكولاجين لا تحتفظ البشرة بشكل طبيعي بنضارتها ورطوبتها وشبابها وظهورها من دون تجاعيد، ودون مستحضرات الحماية من الشمس يؤدي التعرض اليومي لبضع دقائق لأشعة الشمس لعدة سنوات إلى إحداث تغييرات ملحوظة على مظهر البشرة.

    لن يظهر فقط مزيد من التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة، ولكن يظهر كذلك المزيد من النمش والبقع والعروق الدموية، وتبدو البشرة ذاتها خشنة وجلدية أو مخلخلة وفضفاضة، كل ذلك بسبب الشمس.

    تستطيع مستحضرات الحماية من الشمس حماية البشرة من هذه الأشعة الضارة، حتى إذا قضيت الكثير من الوقت في الخارج، يظل وجهك يتمتع بالحيوية والشباب.

    وينصح الخبراء باختيار مستحضرات الحماية من الشمس مع معامل الحماية من الشمس 15 SPF أو أعلى؛ لأن أثر الشمس يضعف بمرور الوقت.

    وإذا كنت ستتعرضين مباشرة لأشعة الشمس لفترة طويلة، كرري استخدام المستحضرات كل ساعة أو ساعتين، ومن أجل الحصول على نتائج دائمة، استخدمي نوع المستحضر التي تظل فاعليته لساعات طويلة.

    وهناك خيار آخر وهو أن تستخدمي مستحضر للحماية من الشمس قبل أن تضعي الماكياج، ثم استخدمي مسحوقاً خفيفاً من مادة نصف شفافة، بإضافة مزيد من الحماية الإضافية طوال اليوم.

     

  • الماء والصابون:
  • لا يستغني الإنسان عن الماء والصابون، وبالتالي لابد من إعادة التفكير بإستراتيجية التنظيف، الخاص بك، ويقول أطباء الأمراض الجلدية، أن من أهم النقاط المتعلقة بالجمال استخدام ألطف منظف موجود، واستخدامه بشكل مقتصد، وعندها يكون الإغراء كبير لغسل الوجه عدة مرات في اليوم أو أكثر، إذا كانت البشرة دهنية، فإن هذا الإفراط في الاغتسال لن يساعدك فقط، فإذا كنت تستخدمين صابوناً قوياً، فإنك تقد تضرين ببشرتك إذا أكثرت من غسل وجهك أكثر من مرتين في اليوم، قد تضرين بالحاجز العضوي الطبيعي، طبقة الحماية الدهنية التي تحافظ على نضارة وحيوية البشرة، وبمجرد ضياع هذه الحماية تتمزق وحدة حاجز البشرة، وتصبح البشرة جافة، وهو ما يعني إمكانية تعرضها للتشقق أو التقشر أو الالتهاب أو الشعور بالحرق أو الوخز، وهو يعني كذلك أنك ستبدين أكبر مما أنت عليه، وبالتالي لا تغسلي بشرتك أكثر من مرتين في اليوم، واختاري المنظف المناسب.

     

  • الأدوات المهمة كالمنتجات:
  • يمكنك أن تشتري أفضل المنتجات وأغلاها، ولكن إن لم تمتلكي الأدوات المناسبة لاستخدامها، تضيع مزايا هذه المستحضرات، ويتفق خبراء التجميل على أن استخدام الفرشاة المناسبة – أدوات التطبيق الملائمة - يعد الأساس لجعل المنتجات تقوم بعملها المفترض، وتمنحك المظهر الذي ترغبين فيه.

    فالأدوات لا تقل أهمية عن المنتجات؛ لذا ينبغي أن تكون الفرشاة ناعمة ولطيفة الملمس على البشرة، كما ينبغي أن تحتوي على مادة تمكن المنتج من التحرك على سطح البشرة، إذا غمست الفرشاة في مسحوق التجميل واختفى اللون قبل أن تضعيها على وجهك يعني ذلك أن الفرشاة سيئة.

     

  • تحديث الشعر والماكياج كل عاميين:
  • إذا ذهبتِ إلى حفل الخريجين بمدرستك الثانوية القديمة، وسمعتِ عبارة أنتِ لم تتغيري قط، أسرعي إلى أقرب صالون للتجميل، يقول الخبراء: إنك إذا لم تتذكري آخر مرة غيرت فيها تصفيف شعرك ومكياجك، فقد تأخرتِ كثيراً فمظهرك الذي يتضمن الشعر والماكياج ينبغي تحديثه مرة واحدة على الأقل كل سنتين، فعندما تظهرين في أحدث صيحة تبدين كذلك أصغر سناً، وأكثر عصرية، ولا شيء يبرز في المرأة أكثر من شعرها ومكياجها العصري.

    روابط ذات صلة


    المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



    تعليقات
    فضلا شاركنا بتعليقك:
    • كود التحقيق *:
      لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

    هناك بيانات مطلوبة ...