5 خطوات لتنظيف شاشة الجهاز اللوحي لها أون لاين - موقع المرأة العربية

5 خطوات لتنظيف شاشة الجهاز اللوحي

تقنية وإلكترونيات » الدائرة الإلكترونية
16 - ذو القعدة - 1434 هـ| 21 - سبتمبر - 2013


1

هل تغطي اللطخات وعلامات وبصمات الأصابع شاشات أجهزتك الالكترونية؟ إذا كان الأمر كذلك، عليك أن تدرك أن التنظيف المنتظم للشاشات العاملة باللمس الخاصة بالهواتف المحمولة، الأجهزة اللوحية، أجهزة MP3  أو أي جهاز آخر يعمل بشاشة تعمل باللمس، هو أمر ضروري؛ للحفاظ على الجهاز وبقاؤه بحالة جيدة لأطول فترة ممكنة.

تعرف معنا على كيفية التخلص من هذه العلامات المزعجة الموجودة على الشاشة بمنتهى السهولة، مع تجنب القيام ببعض الأمور الذي قد تؤثر سلباً على الشاشة.

الأغراض التي ستحتاج إليها

-  قطعة قماش ميكروفيبر أو أي قطعة قماش مماثلة ناعمة وخالية من الوبر.

-  ماء مقطر أو أي منتج تجاري خاص بتنظيف الشاشات العاملة باللمس.

الخطوات 

1- اختار قطعة قماش ميكروفيبر. فهذا النوع من القماش مثالي لتنظيف الشاشات العاملة باللمس. بعض الأجهزة تأتي مزودة بهذه القطعة من القماش، أو ربما يمكنك الاستعانة بقطعة القماش التي تستخدمها لتنظيف نظارتك الشمسية.

بالنسبة لسعر هذا النوع من القماش، فهو يختلف من نوع لآخر. بالنسبة للأنواع التي توصي بها الشركات المصنعة للأجهزة الالكترونية، قد يكون السعر أعلى. لكن لا يزال بإمكانك الحصول على قطعة قماش بسعر مناسب، أو استبدالها بقطعة قماش ميكروفيبر أرخص على أن تكون فعالة في أداء مهمتها.

2- عليك أولاً إغلاق الجهاز قبل البدء في تنظيفه. فإنه عادة ما يكون أسهل أن نرى جيداً الأماكن التي لا تزال تحتاج إلى تنظيف عندما يكون الجهاز مغلقاً.

3- امسح الشاشة بقطعة القماش الميكروفيبر بحركات دائرية صغيرة. هذه الخطوة ستساعد على إزالة الغالبية العظمى من الشوائب اليسيرة.

4- فقط إذا كان هناك حاجة إلى ذلك، بلل قطعة قماش من القطن أو حتى طرف قميصك القطني، وأعد مسح الشاشة بهذه الحركات الدائرية الصغيرة. أو ربما يكفي التنفس فقط على الشاشة واستخدام هذه الرطوبة لتنظيفها.

احرص على قراءة التعليمات المرفقة مع قطعة القماش التي تستخدمها. فبعض الأنواع تحتاج إلى ترتطيبها قليلاً قبل الاستخدام. في هذه الحالة، تجاهل الخطوة الرابعة، واتبع التعليمات الخاصة بقطعة القماش. إذا كانت من الأنواع التي تحتاج إلى القليل من الترطيب، فإنه من الأفضل استخدام الماء المقطر.

5- امسح الشاشة مرة أخرى بقطعة قماش الميكروفيبر لإنهاء عملية التنظيف. مع الحرص على عدم الإفراط في فرك الشاشة، وإذا كان لا يزال هناك بعض الرطوبة الموجودة على الشاشة، اتركها في الهواء حتى تجف. ولا تضغط على الشاشة بقوة عند التنظيف.

كيف تغسل قطعة قماش الميكروفيبر؟

لغسل قطعة قماش الميكروفيبر، يتم نقعها في الماء الدافيء والصابون. حيث يعمل الماء الدافيء على فتح الألياف، والتخلص من الأوساخ التي تجمعت على قطعة القماش. افرك قطعة القماش بلطف أثناء نقعها في الماء، على ألا يكون ذلك بقوة حتى لا تتعرض قطعة القماش إلى التلف.

بعد النقع، تجنب عصر أي مياه زائدة، واترك قطعة القماش تجف بواسطة الهواء. إذا كنت تحتاجها بشكل عاجل، يمكنك تجفيفها بواسطة المجفف. لا تقوم بتنظيف أي شاشة بقطعة القماش حتى تجف تماماً أو تحتوي على القليل من الرطوبة.

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...