5 متصفحات رائعة بديلة عن الكروم والفايرفوكس والإكسبلورر

تقنية وإلكترونيات » أسرار الحاسب
01 - صفر - 1437 هـ| 14 - نوفمبر - 2015


1

هل مللت من استخدام المتصفحات المقدمة من الشركات العملاقة مثل: موزيلا، كروم، فايرفوكس وتريد تجربة متصفحات أخرى أكثر متعة؟! إليك هذه القائمة من المتصفحات التي تحترم بعضها خصوصية المستخدمين على عكس الكثير من المتصفحات الشهيرة.

 

متصفح فيفالديVivaldi

تم تطوير المتصفّح من قبل جون فون، مبتكر متصفح أوبرا، وقد تجنّب الاتجاه الحالي للمتصفحات التي تدعو إلى الملل أحياناً، وذلك من خلال وضع علامات تبويب مباشرة للكثير من الخدمات الشهيرة داخل المتصفّح.

يُقدّم متصفّح فيفالدي أفكارًا جديدة لواجهة المستخدم من خلال مجموعة من التبويبات المتخصصة مثل تبويبات البريد الإلكتروني والشبكات الاجتماعية لتسهيل التحقق منها من وقت لآخر، وذلك للتقليل من تشويش شريط النوافذ لأولئك الذين يحبون العمل على أكثر عدد ممكن من علامات التبويب، وإمكانية تثبيت أحد علامات التبويب سواء في الأعلى، الأسفل، اليمين أو اليسار.

هناك إمكانية أيضاً لتدوين الملاحظات على صفحات الويب، لكنها ليست بالطريقة الأفضل عند معاينتها لكنها في طور التحديث، بالإضافة إلى وابل اختصارات لوحة المفاتيح والتي تمكنك من التصفح المتخصص على طريقتك أنت، بحيث يمكنك السيطرة على جميع صفحات الويب وخدماتها من خلال لوحة المفاتيح فقط.

 

متصفّح تور Tor

يُعد متصفح تور أفضل المتصفحات الحالية من ناحية الأمان، والذي يقوم بمنع وصول الآخرين إليك، أو تتبع نشاطك عبر الإنترنت، وهو يقوم بتعديل مسار حركة المرور الخاصة بك مع مجموعة من التبديلات التطوّعية في جميع أنحاء العالم، مما يجعل من الصعب – إن لم يكن من المستحيل – الوصول إليك وتتبع المواقع التي تزورها من خلال عنوان IP الخاص بك.

لعله يتبادر إلى الأذهان بعض الأسئلة حول سبب إخفاء الهويّة، أو الموقع الخاص بك عن الآخرين، والسبب في ذلك قد يكون بسبب اختراقات الخصوصية التي تتمادى بها الكثير من المتصفحات الشهيرة، والتي تتبع جميع خطواتك أو يُمكنك إخفاء خطواتك الإلكترونية عن أرباب العمل أو أحد المخترقين الذي يتربص لك.

قد يكون متصفح تور هو الأبطأ في التصفّح مقارنة بالمتصفحات الأخرى، إلا إنه يتميّز بالأمان، وهو ما يسعى إليه الكثيرون في عالم بات الاختراق أسلوب الحياة الإلكترونية به.

 

متصفّح ماكسثونMaxthon

أحد المتصفحات القوية المليئة بمميزات، ينبغي عليك تجربتها، وتعتبر ميزة السحب والإفلات الرائعة، أحد أروع المميزات بالمتصفح، ويتم ذلك من خلال الضغط مطوّلا على رابط الصفحة، وإفلاته بجانب علامة التبويب لفتح علامة تبويب أخرى، وذلك إذا أردت أن تبقي على علامة التبويب الحالية، وإمكانية لوضع المتصفح في وضع مقسّم يُمكنك من الحصول على أكثر من نافذة للمتصفح، كل منهم يحتوي على علامات تبويب معينة.

يأتي المتصفح مزوّداً بمانع للإعلانات مثبت مسبقاً، لذلك فأنت في راحة تامة من ناحية الإعلانات المنبثقة المزعجة، والتشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو، كما يوجد زر كتم لمنع أي دخيل من الولوج إليك، إلى جانب مكتبة جيّدة من الملحقات لإضافة المزيد من المميزات للمتصفح.

يسعى المتصفح لإدراجه كمتصفح سحابي، مع خيار لتبادل العناوين وكلمات المرور والتواريخ من جهاز لآخر، وهو متوفر على أكثر من منصة ويندوز، لينكس، iOS وأندرويد، لذلك فهو بديل جيّد لمتصفحات الشركات الكبرى مثل جوجل ومايكروسوفت.

 

متصفّح تورش Torch

أحد المتصفحات الجذّابة في تصميمها، خصوصاً لمتصفحي الصوتيات والمرئيات، ويختلف هذا المتصفح عن غيره في حقوق الطبع والنشر والسياسات التي توافق عليها أثناء عملية التثبيت لذا كن حذراً عند تثبيته.

بُني هذا المتصفح على متصفح كروم، لذلك إذا كنت تستخدم متصفح كروم فمن السهل استيراد جميع العلامات، وسجل الزيارة تلقائياً وجميع ما كنت تتمتع به أثناء تصفحك، بمجرد تثبيت المتصفح فسيقوم المتصفح بعرض أزرار التحميل الخاصة بالكثير من شرائط الأدوات، ويمكنك تحميل الصوتيات بضغطة زر واحدة، مع جودة صوت رائعة.

 

متصفح فانتوم PhantomJS

متصفح غير معروف للمستخدم العادي، وذلك لاستخدامه في أتمتة صفحات الويب، وقد أطلق المتصفح في عام 2011م وذلك لتوفير أتمتة لصفحات الويب التي تحتاج إلى ملاحة تلقائية، لقطات تصويرية، وتفاعلات من المستخدم وتأكيدات تجعل من المتصفح أنسب لعملية الاختبار، والمتصفح فانتوم لديه بيئة متصفح كاملة، كما يقدمها جوجل كروم أو سفاري، تستخدم شركات كثيرة المتصفح من بينها تويتر، لينكد إن، نيتفلكس وغيرها الكثير، وقد ساهم أكثر من مئة شخص في تطوير هذا المشروع مفتوح المصدر، المتصفح ليس لديه واجهة مستخدم ليبدو وكأن شبح ما يستخدم الويب، فالمتصفح عبارة عن واجهة دوس، يُمكنك استخدامه عن طريق الأكواد وبدون واجهة.

 

متصفح إس ار وير SRWare

متصفح رائع أصدر عام 2008م وهناك شريحة كبيرة من المستخدمين لهذا المتصفح الرائع، يعمل المتصفح على الكثير من المنصات مثل ويندوز، نظام التشغيل X ولينكس، يهدف المتصفح إلى منع تتبع المستخدم من قبل الآخرين وغيرها من المهام الخاصة بعملية الخصوصية من قبل المستخدمين، لذا إذا كنت تريد متصفح مانع للتعقب من قبل الآخرين فهذه فرصة جيدة لك، وقد زعم أن المتصفح سيكون متوافراً بهيئة مفتوحة المصدر، لكن إلى الآن لم يتم الإفراج عن شفرة المصدر

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...