5 منتجات ثورية من آبل لا تعرف عنها شيئًا لها أون لاين - موقع المرأة العربية

5 منتجات ثورية من آبل لا تعرف عنها شيئًا

بوابة التقنية » نظام تشغيل » آبل
01 - شعبان - 1436 هـ| 20 - مايو - 2015


1

لو سألت أي شخص عادي عن شركة آبل الأمريكية، فسيتبادر إلي ذهنه فورًا الآيفون، والآيباد، والآيبود، والماك برو وغيرها من منتجات استطاعت آبل من خلالها غزو سوق التقنية، وإحداث تطور كبير في عالم الأجهزة الذكية واللوحية، وحتى الحواسيب المحمولة والمكتبية. ولكن هناك الكثير من المنتجات التي أطلقتها آبل لا يعرف عنها أحد شيئًا!

فمثلًا في عام 1983م فكرت آبل في مشروع هاتف محمول قابل للطي، وشرعت في صناعة الهاتف والذي كان صغير الحجم وشبيها لحد كبير بهواتف نوكيا وموتورولا القابلة للطي، وكان الهاتف من تصميم المصمم الألماني هارموت أيسيلينجر وشركة فروج ديزاين، ولكن الهاتف لم ير النور لأسباب تقنية؛ ولأن العالم لم يكن مهيئاً في ذلك الوقت لمثل هذه المنتجات.

إليك مجموعة منتجات ثورية من آبل لا يعرف أحد عنها شيئا:

 

كاميرا رقمية apple quick take

كانت آبل أول من فكر في صنع كاميرا رقمية، كانت شبيهة لحد كبير بالكاميرات الرقمية الموجودة الآن، وكان تصميمها من نصيب قسم التصميم في شركة آبل، وقامت شركة fuji بتصنيع الكاميرا التي احتوت على جهاز استشعار، وكانت بدقة 0.3 ميجا بكسل، وفي العام 1997م قام ستيف جوبز بإيقاف خط إنتاج الكاميرا.

 

منصة ألعاب apple Bandai pippin

أنتجت عام 1995م وكانت تحتوي علي cd-rom وبروسيسور 66 ميجاهيرتز، وبالطبع كانت ضعيفة جدا في تشغيل الألعاب، مما حدا بآبل لإيقاف المنتج بعد فترة قليلة من إطلاقه.

 

تليفزيون macintosh tv

من أحلام آبل كانت إنتاج تلفاز خاص بها، وقد أطلقت تلفازا، وقد كان شبيها جدا بشاشة الكمبيوتر المكتبي.

 

جهاز apple newton

كان عبارة عن جهاز مراسلات يعمل بشاشة لمس، وأول تصميمات جوني إيف مع آبل، وتم عمل نظام تشغيل خاص به، أطلق عليه newton os، وكانت آبل من خلال إنتاجها للجهاز، تستهدف شريحة رجال الأعمال، إلا أن الجهاز لم يلق الرواج المتوقع؛ نظرا لحداثة الفكر وارتفاع سعر الجهاز وقد توقف تماما 1994م.

 

آي ميت “imate” الخاص بالطلاب 1997م

أول حاسب يعمل بشاشة لمس، وكانت آبل من خلاله تستهدف شريحة طلاب المدارس والجامعات، وقد صممه جوني إيف، وتم إيقافه لعلو السعر وعدم الإقبال عليه.

يضاف لذلك الكثير من المنتجات التي أطلقتها آبل، لكن لم تلق رواجًا في الأسواق، أو المنتجات التي ظلت مجرد فكرة لكن لم تر النور أبدًا، ولعل أشهرها كان هاتف بشاشة لمس، كانت آبل تخطط لإنتاجه عام 1983م، وجهاز بيبي ماك 1985م، وغيرها من المنتجات التي خططت آبل لها، ولكن لم تر النور، وبعدها انطلقت آبل لتغزو العالم بمنتجات ثورية أحدثت تطورا كبيرا في حياتنا.

--------------------------

بالتعاون مع موقع أراجيك

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...