15 نباتا عشبيا يخلصك من دهون البطن 2-2 لها أون لاين - موقع المرأة العربية

15 نباتا عشبيا يخلصك من دهون البطن 2-2

بوابة زينة وجمال » فقدان وزن » رشاقة
03 - رجب - 1436 هـ| 22 - ابريل - 2015


1

أصبح تراكم الدهون حول البطن أحد سمات هذا العصر. وأفضل طريقة للتغلب على هذه المشكلة تناول الأعشاب التي تساعد على التخلص من هذه المشكلة.

وقد نشرنا في الجزء الأول من المقال أسماء بعض هذه الأعشاب، ونتابع اليوم اقتراح أعشاب أخرى لكم، ستساعدكم بإذن الله على التخلص من دهون البطن.

 

7-  الشاي الأخضر

 

يعمل الشاي الأخضر على تخليص الجسم من السموم، الأمر الذي يساعد على حرق الدهون الزائدة به. وبالتالي، فإن تناول الشاي الأخضر يومياً، يساعد في الحصول على بطن مسطحة خالية من الدهون.

 

8-  فلفل الكايين (الفلفل الحريف)

 

يساعد كل من الفلفل الحريف والزنجبيل في تطهير الرئتين، وتخليص الجسم من الدهون. تناول الفلفل الحريف والزنجبيل يومياً.

 

9-  الكرفس:

 

يساعد الكرفس أيضاً في الحد من تراكم الدهون في منطقة البطن، ولا يحتوي سوى على 8 سعرات حرارية فقط. يمكنك تناول عصير الكرفس، أو تناوله نيئاً كسلطة.

 

10-          عشبة الطير Chickweed

 

تستخدم عشبة الطير أو Chickweed كعلاج عشبي لإذابة الدهون الزائدة في منطقة البطن والفخذين. تؤخذ هذه العشبة مغلية لحرق الدهون بشكل فعال.

 

11-          عشبة الهندباء Dandelion

 

تعتبر الهندباء من الأعشاب التقليدية التي يتم وصفها لمن يرغبون في التخلص من الوزن الزائد حول الخصر. وتجدر الإشارة إلى أنها تساعد في الحد من الرغبة بتناول الحلوى أحد أسباب تراكم الدهون حول البطن.

 

12-          الجينسنج

 

من الأعشاب المتعارف عليها لتعزيز عملية الاستقلاب، كما يساعد الجنسنج على زيادة مستويات الطاقة بالجسم. وعادة ما ينصح أصحاب الوزن الزائد بتناول هذه العشبة لخسارة الوزن بطريقة صحية.

 

13-          الجارانا

 

تعتبر عشبة الجارانا من المكونات العامة في العديد من مكملات إنقاص الوزن، ومشروبات الطاقة حيث أنها تعزز معدل الأيض والاستقلاب، وتساعد الجسم في التخلص من الدهون، كما أنها تحد من نوبات الشعور بالجوع.

 

14-          عشبة Guggul

 

تساعد هذه العشبة على حرق جزيئات الدهون غير المرغوب فيها بوتيرة أسرع، وتحولها إلى طاقة. كما أنها تعمل على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم.

 

15-          عشبة الروديولا Rhodiola

 

الاعتماد على مستخلص نبات الروديولا الوردية يعمل على حرق الدهون المتراكمة في الأنسجة الدهنية. حيث تساعد على إنتاج إنزيم الليباز الذي يلعب دوراً مهماً في تفتيت الدهون.

---------------

المصادر:

http://www.buzzle.

.homeremedyshop

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...