5 أدوات منزلية خفيفة تزيل البقع لها أون لاين - موقع المرأة العربية

5 أدوات منزلية خفيفة تزيل البقع

بوابة زينة وجمال » ديكور » تنظيف البيت
15 - جماد أول - 1435 هـ| 17 - مارس - 2014


1

لا تدعي تسرب البقع غير المتوقع يحدث تلفاً للأقمشة أو يفسد عليك يومك. جربي العناصر والمواد الخفيفة التي يمكنك أن تجديها في المنزل لإزالة هذه البقع.

هذه المواد المنزلية الشائعة اليسيرة بدءاً من الملح، ومروراً بمعجون الأسنان، وأكثر من ذلك من الأشياء اليسيرة التي تستخدمها ربة البيت، استخدميها كأمهر عمال النظافة، بحيث تزيل هذه البقع السيئة مع الحد الأدنى من المتاعب.

 

الملح يزيل بقع العرق:

الملح هو سر التخلص من هذه البقع الصفراء العنيدة للعرق على القمصان. قومي بإذابة 4 ملاعق كبيرة من الملح في 1 لتر من الماء الساخن. وعليك فقط بتدليك الثوب بقطعة من الإسفنج مشبعة بالمحلول حتى تختفي البقع تماماً.

 

2- النشادر تزيل البقع من الملابس:

مادة النشادر أو ماء النشادر  المعروفة علمياً بـ " الأمونيا" ذات فائدة عظيمة في تنظيف الملابس من البقع. وهنا بعض الطرق التي يمكنك استخدامها بهذه المادة لإزالة مجموعة متنوعة من البقع.

تأكدي من تخفيف النشادر بنسبة لا تقل عن 50% مع الماء قبل تطبيقها لإزالة البقع من الملابس المصنوعة من الحرير والصوف والألياف اللدنة.

  • حكي أو افركي بقع العرق والدم والبول الموجودة على الملابس بعد غمس المنطقة بقدر متساو من محلول النشادر والماء قبل غسل الملابس.
  • يمكنك إزالة معظم البقع غير الزيتية بعمل مزيج من كميات متساوية من النشادر والماء وسائل غسل الأطباق.
  • ضعي المزيج في زجاجة رذاذ فارغة، ورجيها جيداً، ثم رشي قدراً من المزيج مباشرة على البقع. اتركي الملابس لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق، ثم اشطفيها بالماء واعصريها واتركيها لتجف.
  • لمسح خطوط وعلامات قلم الرصاص من الملابس استخدمي بضع قطرات من النشادر غير المخففة، ثم قومي بالشطف. إذا لم يفلح هذا في إزالة البقعة، ضعي مقدراً قليلاً من مسحوق الغسيل على البقعة واشطفي مرة أخرى.
  • يمكنك إزالة بقع الطلاء من الملابس حتى التي تم غسلها، وذلك بنقع هذه الملابس عدة مرات في محلول متساوي القدر من النشادر وزيت التربنتين، ثم وضع هذه الملابس في الغسيل.

 

3- زيت الأطفال لتلميع الحقائب والأحذية الجلدية

بقطعة قماش ناعمة مبللة ببضع قطرات من زيت الأطفال يمكن إضافة حياة جديدة إلى حقيبة جلدية قديمة، أو زوج من الأحذية الجلدية. ولا تنسي أن تزيلي أي قدر من الزيت يبقى على الجلد عند الانتهاء من ذلك.

 

4- معجون الأسنان لإزالة الحبر أو بقع أحمر الشفاه من الأقمشة

عندما يتسرب حبر القلم ليلوث جيب قميص، جربي هذه الطريقة، ربما تفيد وقد لا تفيد، اعتمادا على نوع النسيج والحبر، لكنها بالتأكيد تستحق المحاولة قبل أن تفكري في الاستغناء عن القميص.

ضعي قدراً من معجون الأسنان الأبيض غير الهلامي على بقعة الحبر، ثم افركي النسيج معه بقوة، واشطفيه بالماء إذا كان بعض الحبر قد خرج. كرري العملية عدة مرات حتى تتخلصي من الحبر تماما. ينبغي أن تقومي بالعملية نفسها أيضا لإزالة أحمر الشفاه.

 

5- الطباشير تزيل بقع الشحوم

افركي قدراً من الطباشير على بقعة الشحوم على الملابس أو مفارش المائدة والبياضات، واتركي الطباشير تتشرب بقع الزيت أو النفط قبل أن تقومي بتفريش مكان البقع على الملابس بالفرشاة.

إذا كانت البقعة لا تزال باقية افركي الطباشير فيها مرة أخرى قبل غسلها بالماء، وتخلصي من البقع المحيطة بالياقات أيضاً، ثم ضعي الطباشير فيها مرة أخرى قبل غسلها، فإن الطباشير تقوم بامتصاص الزيوت التي تحمل التراب والقذارة داخلها.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر: مجلة الأسرة

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- Nour saqr - مصر

28 - ربيع أول - 1438 هـ| 28 - ديسمبر - 2016




عاوزه حاجه تزيل بقعة شاي من الملابس بس انا كنت غسلتها في الغساله ومش نضفت

-- خليل رمضان - مصر

06 - ربيع الآخر - 1438 هـ| 05 - يناير - 2017




كيفيت ازالة شحم السيارات السود من الملابس

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...