كيف تقوم بتحويل الصور الأبيض والأسود إلى صور ملونة؟


30 - رجب - 1437 هـ| 07 - مايو - 2016


كيف تقوم بتحويل الصور الأبيض والأسود إلى صور ملونة؟

من منا لا يملك الكثير من الصور الأبيض والأسود التي تم التقاطها له أو لأفراد أسرته عندما لم يكن التصوير الفوتوغرافي الملون معروفاً ومنتشراً في أماكن كثيرة من العالم؟ فخلال هذه القترة، كانوا يعتمدون بشكل أساسي على التصوير الفوتوغرافي الأبيض والأسود لتسجيل وتوثيق اللحظات والذكريات السعيدة التي يمرون بها.

وبمقارنة هذا الوقت مع عصرنا الحالي، سنجد أننا نمتلك الآن مجموعة كبيرة من الأدوات التي تساعدنا على تحرير وتعديل الصور. حيث أصبح في إمكانك تحرير الصور أو مقاطع الفيديو في أي مكان باستخدام تطبيقات تحرير الصور المتوفرة على منصات أندرويد، iOS وغيرها من أنظمة التشغيل الأخرى. كما يمكنك كذلك تثبيت أي برنامج جيد لتحرير الصور على حاسبك الشخصي، أو إذا لم تكن ترغب في تثبيت البرنامج يمكنك تحرير وتعديل صورك من خلال المواقع والأدوات المتوفرة على الانترنت.

 

وعلى الرغم من وجود الكثير من التطبيقات، البرامج والمواقع المتوفرة أمامنا لتحرير وتعديل الصور، لا تزال عملية تحويل الصور الأبيض والأسود إلى صور ملونة من عمليات التحرير الصعبة بعض الشيء. ربما يكون الأمر سهلاً لمن لديهم خبرة في التعامل مع برنامج أدوبي فوتوشوب أو غيره من برامج وأدوات تحرير الصور المتقدمة، لكنه لن يكون بنفس الدرجة من السهولة لمن لم يعتادوا على استخدام مثل هذه البرامج. ولحسن الحظ، هناك طريقة بسيطة وسهلة للتغلب على هذه المشكلة. إذ يتيح لك برنامج Recolored تحويل أي صورة أبيض وأسود إلى صورة ملونة بسهولة وفي دقائق معدودة.

 

ما هو Recolored؟

هو أحد التطبيقات الخاصة بنظام تشغيل ويندوز، يمكنك من خلاله تلوين الصور الأبيض والأسود بمنتهى السهولة ودون الحاجة لاستغراق الكثير من الوقت أو الجهد. حيث يتيح البرنامج لأي شخص الحصول على نتائج احترافية بفضل اعتماده على أحدث التقنيات المتعلقة بتلوين الصور، الأمر الذي يجعله أداة ممتازة لمن يرغب في إعادة الحياة لصور العائلة القديمة.

 

إعادة التلوين

يمكننا توضيح مفهوم إعادة التلوين من خلال الصورة التالية، حيث تم استخدام تطبيق Recolored لتحويل الصورة الأبيض والأسود (الصورة الأصلية) إلى صورة ملونة.

 

 

ولعل ما يميز هذا التطبيق أنه يتيح لك إضافة الألوان إلى الصور الأبيض والأسود بشكل سريع وبسيط في الوقت نفسه. إذ لا يحتاج المستخدم إلى قضاء الكثير من الوقت أمام العديد من الطبقات أو يضطر إلى التعامل مع الإعدادات المعقدة. فليس على المستخدم سوى تحديد المناطق التي يرغب في تلوينها بلون ما فضلاً عن إضافة الظلال والتأثيرات، ليقوم البرنامج تلقائياً بعد ذلك بالتعامل مع كافة المهام المعقدة التي تستهلك الكثير من الوقت والجهد. وبذلك، تكون قد انتهيت من مهمتك، وأصبح في مقدورك الآن طباعة الصورة أو حفظها بواحدة من هذه الصيغ PEG، PNG، BMP، وRCL.

وعلى الرغم من أنه قد تم تصميم البرنامج بطريقة تجعله يوفر خيارات غير تقنية غاية في السهولة لمساعدة أي شخص على تحرير وتعديل صوره الأبيض والأسود وإضافة عنصر اللون لها، يمكنك الاستعانة بمقطع الفيديو التعليمي الذي يوفره لك التطبيق من خلال الضغط على كلمة Help، في حال واجهتك أي مشكلة. حيث سيساعدك هذا المقطع على التعامل مع أي مشكلة من المُحتمل أن تتعرض لها أثناء تحرير صورك، وسيكون بمثابة دليل إرشادي لك لتحقيق نتائج احترافية.

 

مميزات أخرى لتطبيق Recolored

  • واجهة مستخدم رسومية سهلة الاستخدام.
  • يدعم العمل على أكثر من صورة في نفس الوقت. 
  • يتضمن سبع أدوات تحرير رسومية.
  • مستويات غير محدودة لعمليات التراجع/ الإعادة Redo/Undo.
  • خمسة مقاطع فيديو تعليمية يسهل متابعتها.
  • إمكانية طباعة الصور.
  • صيغ الملفات: JPEG، PNG، BMP، وRCL.
  • فيما يتعلق بنماذج الألوان، فإنه يدعم نظامي HSL وRGB.

 

تجدر الإشارة إلى أنه بإمكانك تحميل البرنامج، علماً بأنه من التطبيقات المدفوعة. في حال لم تكن ترغب في شراء التطبيق حالياً، يمكنك الاستمتاع بالنسخة التجريبية، وهي نسخة كاملة صالحة لمدة 21 يوم فقط.

 

-------------------------

المصدر: digital.guide

 

 



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
كيف تقوم بتحويل الصور الأبيض والأسود إلى صور ملونة؟
-- سامية قدور - أفريقيا الوسطى

06 - صفر - 1439 هـ| 26 - اكتوبر - 2017




جيد جدا

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...