7 أفكار لصناعة مزيلات مكياج طبيعية في المنزل لها أون لاين - موقع المرأة العربية

7 أفكار لصناعة مزيلات مكياج طبيعية في المنزل

بوابة زينة وجمال » تجميل » مكياج
02 - شعبان - 1437 هـ| 10 - مايو - 2016


1

الذهاب إلى التسوق لشراء لوازم المكياج الأساسية، مثل: أحمر الشفاه، الكحل السائل (الآيلاينر)، أحمر الخدود، ظلال العيون وغيرها من المستلزمات من المهام التي تشعر الكثير من السيدات بسعادة غامرة عند القيام بها. فالمكياج لا يقتصر على كونه وسيلة للحصول على إطلالة رائعة فقط، لكنه يجعلكِ تشعرين بأنكِ على نحو أفضل، نتيجة لإضفاء المزيد من الثقة بالنفس وتحسن الحالة المزاجية. وعلى الرغم من أن وضع المكياج عملية ممتعة، فإنها في الوقت نفسه مهمة شاقة ومرهقة وتستغرق الكثير من الوقت إلى حد ما. لكن عندما يتعلق الأمر بإزالة المكياج، فإن الأمر أبعد ما يكون عن المتعة، خاصة بعد يوم طويل ومجهد.

 

ومع ذلك، قد تصبح عملية إزالة المكياج أكثر سهولة من خلال استخدام القليل من المكونات الطبيعية. لقد حان الوقت للاتجاه إلى الطبيعة، والتخلص من كل مزيلات المكياج التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة. ولعل السبب في ذلك، يعود إلى أن مزيلات المكياج الطبيعية أكثر لطفاً على البشرة، هذا إلى جانب سعرها المعقول، وسهولة الحصول على مكوناتها وسهولة استخدامها. كما أن الغالبية العظمى من مزيلات المكياج الطبيعية لها رائحة محايدة أو لطيفة، وليس لها أي روائح كيميائية على الإطلاق، وبالتالي فإنها لن تسبب لكِ أي شعور بالإزعاج. إذا كنتِ تقرأين هذه السطور الآن، لما لا تأخذين بالخطوة الأولى، وتقومين بتجربة الوصفات التالية لإزالة مكياجك بطريقة طبيعية، سهلة وفعالة في الوقت نفسه؟

 

1-       الأفوكادو

على الرغم من أن زيت الأفوكادو يعد أحد المكونات الشائعة في العديد من مزيلات المكياج الطبيعية، لكننا هنا لن نحتاج سوى ثمرة أفوكادو طازجة، وبعض عيدان القطن لإزالة المكياج، خاصة مكياج العيون، قبل الذهاب إلى النوم بطريقة طبيعية وغير مكلفة. قومي بفرك عيدان القطن بلطف على ثمرة الأفوكادو لاستخلاص الزيت من الثمرة. هذا الزيت سيساعدك في التخلص من أي تكتلات للماسكرا، الآيلاينر، أو ظلال العيون، كما أنه سيعمل على ترطيب منطقة ما حول العين بكمية كبيرة من فيتامين E، دون أن يقوم بسد المسام، أي أنه مثالي لصاحبات البشرة الحساسة أو الأكثر عرضة للإصابة بحب الشباب.

 

2-  شرائح الخيار 

تعتمد الكثير من منتجات إزالة المكياج على الخيار بشكل كبير. ولعل السبب وراء ذلك يعود إلى خصائصه المضادة للالتهابات، وقدرته الكبيرة على تنظيف البشرة. ولإزالة المكياج، قومي بتقطيع بعض شرائح الخيار واخلطيها مع القليل من الماء البارد، ثم اغمسي قطعة من القطن في هذا الماء، وامسحي بها وجهك بالكامل. ستلاحظين أن هذه السائل استطاع أن يزيل أي آثار متبقية للمكياج، والأوساخ والزيوت، وفي الوقت نفسه ساعد على تهدئة البشرة.

 

3-       زيت جوز الهند 

يعتبر زيت جوز الهند وسيلة رائعة لإزالة المكياج وترطيب البشرة لصاحبات البشرة الجافة. خذي القليل من الزيت، واجعلي الدفء المنبعث من يديكِ يقوم بإذابته وتحويله إلى سائل في حال كان متجمداً. امسحي وجهك بزيت جوز الهند، للتخلص من آثار كريم الأساس وخافي العيوب (الكونسيلر)، ثم امسحي وجهك بقطعة من القطن، وقومي بعد ذلك بشطف وجهك بالماء. على الرغم من فوائد زيت جوز الهند للبشرة، إلا أنه لا يصلح لجميع أنواعها؛ لأنه قد يسد المسام. لذلك، إذا كنتِ تعانين من أي مشاكل جلدية كالإكزيما أو الصدفية أو حب الشباب، لا تقدمي على استخدامه أبداً. تحدثي أولاً مع طبيبك إذا كان الشك يساروك حيال الأمر، فهو يستطيع أن يحدد ما إذا كان زيت جوز الهند يصلح لبشرتك أم لا.

 

4-       العسل الخام، زيت اللوز وصودا الخبز 

اخلطي القليل من صودا الخبز مع نصف ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز، لتحصلي على منظف ومرطب طبيعي للبشرة.

 

5-       بندق الساحرة وزيت الزيتون  

هذا المزيج مثالي لإزالة المساحيق مثل كريم الأساس، وظلال العيون والكونسيلر (خافي العيوب). احرصي على التعامل مع منطقة ما حول العين بحذر شديد لحساسيتها. اخلطي ملعقة صغيرة من بندق الساحرة أو الهاماميليس مع زيت الزيتون، وتخلصي من آثار المكياج نهائياً وبطريقة طبيعية.

 

6- الحليب

ربما سمعتِ من قبل عن الحليب المنظف. الحقيقة أن الحليب العادي الموجود في ثلاجتك يمكنه أن يعمل بكفاءة الحليب المُنظف نفسها، فيما يتعلق بإزالة المكياج. اغمسي قطعة من القطن في كوب من الحليب، وامسحي وجهك وجفونك برفق، ليعمل الحليب على إزالة المكياج وتجديد البشرة. فحمض اللاكتيك الموجود في حليب الأبقار، يمكنه أن يقوم بتقشير بشرتك بلطف، وإزالة خلايا الجلد الميتة. يمكن لصاحبات البشرة الدهنية استخدام الحليب الخالي من الدسم، أما صاحبات البشرة الجافة فننصحهن بالحليب كامل الدسم. احرصي على شطف وجهك جيداً بالماء بعد الانتهاء، لتحصلي على بشرة ناعمة ونظيفة.

 

7- الموز قناع الترطيب

إذا كنتِ تفضلين ترطيب بشرتك أثناء تنظيفها، فلا يوجد أفضل من الموز. اهرسي ثمرة موز حتى يشبه قوامها قوام المعجون، ثم ضعيها على وجهك كقناع. اتركيها لمدة خمس دقائق، حتى تقوم الإنزيمات بإزالة المكياج، والأوساخ والدهون من أعماق المسام. اشطفي وجهك بقطعة من القماش المبللة بالماء الدافيء، للحصول على بشرة ناعمة، نظيفة ومرطبة بشكل جيد.

 

المصادر:

.boldsky.

 

stylecaster

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...