4 خطوات تساعدك على زيادة سرعة التحميل بمتصفح جوجل كروم لها أون لاين - موقع المرأة العربية

4 خطوات تساعدك على زيادة سرعة التحميل بمتصفح جوجل كروم

بوابة التقنية » تواصل اجتماعي » جوجل
24 - شعبان - 1437 هـ| 01 - يونيو - 2016


1

أثناء تصفح الإنترنت، تصادفنا الكثير من المواد المفيدة التي نحتاج إلى تحميلها لاستخدامها لاحقاً. وهذه المواد عادة ما تتضمن الوثائق، ملفات الPDF، الملفات الصوتية، ملفات الفيديو، الخلفيات، الصور، الأفلام، المقاطع التعليمية وغيرها من المواد الموجودة على شبكة الانترنت، والتي يمكنك الوصول إليها عن طريق المتصفح. وفي ظل الحركة السريعة لعالم الانترنت، ونمط حياتنا المزدحم، لا يوجد ما هو أكثر إزعاجاً وإحباطاً من بطء سرعة التحميل.

لذلك، يلجأ الكثير منا إلى المتصفحات المعروفة بسرعتها مثل جوجل كروم. إذ يعتبر متصفح جوجل كروم واحداً من أكبر المتصفحات المستخدمة على نطاق واسع، والتي تتيح لك سرعة تصفح وتحميل كبيرة. علاوة على ذلك، يتميز كروم بواجهة سهلة الاستخدام. وتجدر الإشارة إلى أنه يتم تزويد متصفح جوجل كروم بآخر التحديثات لتعزيز تجربة استخدام الإنترنت، وذلك من خلال تحسين وزيادة الأمان والتخلص من الثغرات. كما أن متجر تطبيقات كروم محمل بالعديد من الإضافات والملحقات التي تعمل على زيادة قدرات الاتصال بين المتصفح والنظام.

 

وعلى الرغم من أن كروم يوفر لك أكبر سرعة تصفح وتحميل، ففي حال كنت غير راضٍ عن سرعته، على الرغم من جودة سرعة الانترنت الخاصة بك، عليك الاطلاع على الأسطر التالية. ففيما يلي بعض الخطوات التي ستساعدك على زيادة سرعة التصفح والتحميل على جوجل كروم.

 

1-       تحديث الإصدار المستخدم من جوجل كروم

يعمل جوجل كروم على تزويد الإصدارات الجديدة بأحدث المميزات لتقديم تجربة أفضل لتصفح واستخدام الإنترنت من حيث الأداء، الأمان، إلخ. لذلك، إذا كنت تستخدم أحد الإصدارات القديمة لمتصفح جوجل كروم، عليك أن تقوم فوراً بتحديث المتصفح. وتجدر الإشارة إلى أن أحدث إصدار للمتصفح سيأتي مزوداً بدرجة أعلى من الأمان ضد التهديدات الخبيثة، ومحاولات الاختراق والقرصنة؛ لهذا، عليك أن تحرص على تحديث المتصفح باستمرار وبشكل منتظم.

 

2-  تعطيل الإضافات غير الضرورية 

يوفر لك متصفح جوجل كروم عدداً كبيراً من الإضافات لكفاية وسهولة أكثر. لكن تثبيت عدد كبير من هذه الإضافات على متصفح جوجل كروم الخاص بك، يؤدي إلى بطء تصفح الانترنت وسرعة التحميل. وبالتالي، إذا كان هناك الكثير من الإضافات أو الملحقات المثبتة على متصفحك، عليك إلغاء تثبيت هذه الإضافات غير الضرورية. واحرص على ألا يزيد عدد الإضافات المثبتة على متصفح كروم عن 5 إضافات فقط.

 

 

3-       مسح بيانات التصفح بشكل منتظم

ذاكرة التخزين المؤقتة، المعلومات المحفوظة كالبيانات الخاصة بتسجيل الدخول، النماذج المحفوظة، وسجل التصفح، كلها بيانات وتفاصيل ثقيلة تعمل على تقليل سرعة متصفح جوجل كروم. لذلك، ننصحك بمسح بيانات التصفح الخاصة بك باستمرار وبشكل منتظم ودوري.

 

4-       تفعيل ميزة التنبؤ Prediction لتحميل الصفحات بشكل أسرع

يعمل هذا الخيار على تحسين الأداء الخاص بتحميل الصفحات؛ أي أنه يعمل على زيادة سرعة تحميل الصفحات وفتحها في وقت أقل. حيث تعمل هذه الخاصية على البدء في تحميل الصفحة قبل أن تقوم بالنقر عليها وفتحها.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...