أفضل 5 تطبيقات مجانية لتعلم اللغة الفرنسية لها أون لاين - موقع المرأة العربية

أفضل 5 تطبيقات مجانية لتعلم اللغة الفرنسية

بوابة التقنية » تطبيقات » افضل تطبيق
17 - شوال - 1437 هـ| 23 - يوليو - 2016


1

لا شك أن اللغة الفرنسية من أهم اللغات في العالم، إذ بلغ عدد المتحدثين للغة في العام 2014م ما يقرب من 274 مليون شخص. كما تعد الفرنسية ثاني أهم لغة بعد الإنجليزية في معظم الشركات، وثاني أكثر لغة دراسة، كما أنها رابع لغة على الإنترنت، الأمر الذي يزيد من أهمية تعلمها في عصرنا الحالي.

وكثيراً ما نسمع أن أفضل طريقة لتعلم اللغة الفرنسية تكون عن طريق التحدث بها، وهذا الأمر لا غبار عليه. لكن من أين تبدأ إذا لم تكن تمتلك المفردات التي يتعين عليك استخدامها للتعبير عن نفسك؟

 

ولعل العذر الأكثر شيوعاً الذي نرى الكثير من الأشخاص، ممن لم تتجاوز معرفتهم بالفرنسية بضع كلمات، يتحججون به كعقبة أمام تعلمهم الفرنسية؛ يتمثل في عدم توفر الوقت والمال. فحتى إذا كنت تجد صعوبة في تخيل فكرة الذهاب إلى الدورات التدريبية، والانكباب على الكتب المدرسية مرة أخرى، هناك مجموعة من التطبيقات التي يمكنك تحميلها على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي لتساعدك على تعلم الفرنسية. مما يعني أنه سيكون في مقدورك تعلم الفرنسية وأنت جالس في المترو، أو في استراحة الغذاء، أو كلما كان لديك بضع دقائق من وقت الفراغ.

 

والحقيقة أن هناك الكثير من التطبيقات المتوفرة والمتاحة بالفعل، والاختيار من بينها قد يجعلك تعدُل عن الفكرة كلها. ولهذا السبب قرر موقع The Local أن يقوم بهذه المهمة نيابة عنك، ووضع لك قائمة تضم أفضل خمسة تطبيقات مجانية لتعلم الفرنسية، متوفرة على متجر تطبيقات جوجل بلاي.

وتتيح لك هذه التطبيقات إمكانية تعلم المفردات والأفعال، وممارسة التحدث بالفرنسية، والتعلم من خلال الألعاب، إلخ. لذا سواء كنت ترغب في تعلم الأساسيات، أو تعتزم اتقان الفرنسية والتحدث بطلاقة بها، ستتمكن من اختيار التطبيق الصحيح الذي يتناسب مع أهدافك. ومن الجدير بالذكر، أن جميع التطبيقات المذكورة أدناه يمكن تشغيلها دون الحاجة للاتصال بالانترنت، مما يعني أنها لن تؤثر على استهلاكك للبيانات. نترككم الآن مع القائمة:

 

1-تطبيق Learn French المطور من قبل Bravolol Limited

يعتبر هذا التطبيق مثالياً للسياح والمبتدئين. حيث يساعدك على تعلم ما يقرب من 800 كلمة من الكلمات والعبارات المفيدة والأكثر شيوعاً في اللغة الفرنسية. يعتمد التطبيق على شخصية ببغاء كارتونية. إذ يتحدث الببغاء الفرنسية، ويساعدك على تعلم النطق الصحيح والهجاء. يمكنك تسجيل صوتك ليتحقق التطبيق من مدى صحة نطقك للكلمات. علاوة على ذلك، فإن الكلمات مُصنفة لعدد من الموضوعات، الأمر الذي يساعدك على اختيار المجموعة الأكثر أهمية بالنسبة لك. ويمتاز التطبيق ببساطته وسهولة استخدامه، فضلاً عن أنه لا يتضمن أي إعلانات مزعجة.

 

2-  تطبيق Learn French - Speak French

يعدك القائمون على هذا التطبيق بأن تعلم الفرنسية سيكون أكثر سهولة مما تعتقد. وعلى ما يبدو أن هذا الأمر حقيقي بالفعل، وهو ما يتضح جلياً من الآراء الإيجابية التي يحظى بها التطبيق، فضلاً عن بلوغ عدد مستخدميه ما يقرب من 50 مليون مستخدم حتى الآن من جميع أنحاء العالم. ويستهدف التطبيق الأشخاص الذين يرغبون في تطوير مستوى فهمهم الشامل للغة الفرنسية. حيث يُقسّم التطبيق إلى وحدات للمفردات والقواعد، والحوارات الصوتية والألعاب اللغوية. كما يمكنك إرسال التمارين التي تقوم بحلها لأحد الأشخاص ممن يتقنون اللغة الفرنسية للحصول على رأيه. ويرى مستخدمو التطبيق أنه يساوي عشرات الكتب.

 

3-تطبيق Learn French 6000 Words

مثلما يتضح من اسم هذا التطبيق، فإنه يساعدك على بناء مفرداتك اللغوية عن طريق تعليمك 6000 كلمة من الكلمات الأكثر شيوعاً في اللغة الفرنسية. لذلك، فإنه يعد مناسباً لأي شخص يرغب في فهم اللغة بشكل أفضل، أكثر من اهتمامه باتقان المحادثة. وتم تنظيم الكلمات وتقسيمها إلى 15 موضوعاً مصحوبة برسوم توضيحية، ونسخ صوتي، وتسجيلات للنطق السليم. ويمكنك اختبار معلوماتك ومدى معرفتك باللغة عن طريق الاستعانة بواحدة من الألعاب السبع التي يقدمها التطبيق. كما يمكن للمستخدمين ضبط مستوى الصعوبة وفقاً لمستواهم، سواء كانوا مبتدئين، متوسطين أو في مستوى متقدم.

 

4-تطبيق Le Conjugueur

إذا كنت بالفعل على دراية بالعبارات الأساسية، لكنك ترغب في التعرف على قواعد اللغة، فإن هذا التطبيق الأكثر مناسبة لك. يمكنك الاطلاع على ما يقرب من 9000 فعل للتعرف على كيفية تصريفهم في أي زمن، الأمر الذي يساعدك على تجنب الأخطاء حتى في حال كنت تتعامل مع الأفعال الشاذة، أو أحد الأزمنة الأقل شيوعاً.

 

5-تطبيق Duolingo

واحد من أفضل التطبيقات الشاملة لتعلم اللغات. حيث يزعم مطورو التطبيق بأن قضاء 34 ساعة على التطبيق تعادل فصل دراسي كامل من التعليم الجامعي. ويعتمد التطبيق على تقسيم القواعد، والمفردات والعبارات وفقاً لمجموعة من الموضوعات التي تتعلمها وتتعامل معها على هيئة دروس صغيرة وقصيرة. ويتطور الأمر ويزداد صعوبة كلما تقدمت في عملية التعلم. كما يتم التركيز على الموضوعات التي تجد صعوبة أكبر في تعلمها. العيب الوحيد في هذا التطبيق، أنه ليس في مقدورك اختيار موضوعات محددة لدراستها وتعلمها، لكن يجب عليك دراسة وتعلم هذه الموضوعات بترتيب معين.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- IkRAME ABOUD - المغرب

05 - جماد أول - 1440 هـ| 12 - يناير - 2019




شكرا جزيلا لهذه التطبيقات

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...