كيف تختارين الإكسسوارات المناسبة للفساتين المزينة بنقوشات الورود؟

بوابة زينة وجمال » تجميل » شفايف
26 - شوال - 1437 هـ| 01 - أغسطس - 2016


1

لا شك أن الفساتين المزينة بنقوشات الورود والأزهار تعد من أحدث صيحات الموضة لهذا العام. والحقيقة أن الأمر لم يقتصر على الفساتين فقط، بل امتد إلى التنانير، والحقائب، والأحذية، حتى الأوشحة والحلي. وإلى جانب هذا الشعور المحبب الذي تضفيه هذا النقوشات على النفس، فإنها تمنحك إطلالة ساحرة وجذابة في كل وقت وفي أي مكان. ولكون هذه النوعية من الملابس تبدو جذابة في حد ذاتها، فإن اختيار الإكسسوارات المناسبة لها بمثابة معادلة تتسم بالصعوبة إلى حد كبير. فإذا وقع اختيارك على إكسسوارات ملونة مليئة بنقوشات الزهور والورود، قد ينتهي بك الحال من امرأة جذابة إلى وعاء كبير مزعج من الورود.

 لذلك، ينبغي أن تتسم الإكسسوارات الخاصة بالفساتين المزينة بنقوشات الورود بالرقة والبساطة المتناهية. فالفكرة هنا تكمن في خلق إطلالة متكاملة تنطق سحراً وجمالاً. ولذلك، على مدى الأسطر التالية، سنصحبك في رحلة صغيرة للتعرف على أنسب الإكسسوارات لهذه النوعية من الفساتين.

 

1-      أي نوع من الحلي يمكنك استخدامه مع الفساتين المزينة بنقوشات الورد؟

 

الفساتين المزينة بنقوشات الورود والأزهار عادة ما تكون مليئة ونابضة بالألوان، واختيار الحلي الملونة سيمنحك إطلالة مبالغة ومزعجة للعين. فعنوان الحلي والمجوهرات عند ارتداء الفساتين المزينة بنقوشات الأزهار والورود ينبغي أن يكون الرقة والبساطة. لا تحاولي التفكير في ارتداء الحلي والمجوهرات المميزة أو الفريدة من نوعها حيث ستصرف الانتباه عن الفستان بنقوشاته المبهجة. لذلك، استعيني بالسلاسل اليسيرة، واحرصي على اختيار اللون الفضي فعادة ما يبدو رائعاً ومميزاً في هذه الحالات.

 

لا مانع من الاستعانة ببعض الأساور الرقيقة والمكملة لاطلالتك. كما يمكنك التخلي عن ارتداء القلائد والأساور واللجوء إلى الأقراط المنسدلة. والقاعدة هنا تتمثل في: كلما كانت الحلي والمجوهرات أكثر بساطة، كلما كانت إطلالتك أكثر جمالاً وجاذبية.

 

 

2- مأزق اختيار الأحذية المناسبة للفساتين المزينة بنقوشات الورود

 

عند اختيار الأحذية المناسبة لفستانك المزين بنقوشات الزهور والورود، عليكِ الامتناع تماماً عن ارتداء الأحذية التي تحتوي هي الأخرى على نقوشات زهور. تطابق الحذاء مع ملابسك لا يعد فكرة جيدة في هذه الحالة. وهنا ننصحك بارتداء الصنادل، أو الأحذية ذات الكعب العريض أو الرفيع باللون البيج أو لون البشرة والذي يُعرف باسم Nude Colour. إذا كنتِ ترغبين في ارتداء حذاء بنفس لون أحد الدرجات اللونية الموجودة بالفستان، فاحرصي على اختيار الألوان الرصينة. كما يمكنك اللجوء دائماً إلى الأحذية البيضاء أو السوداء، فهي تبدو جيدة على هذه النوعية من الفساتين.

 

عندما يحتوي الفستان على تصاميم رقيقة ويسيرة ويتميز بألوانه الفاتحة، يمكنك اختيار حذاء مماثل أو مشابه لفستانك، فقط احرصي على ألا تكون هذه الأحذية ضخمة أو تغطي ساقيكِ.

 

 

3-      الأحزمة والحقائب لمسة صغيرة وتأثير كبير

 

تعتبر الأحزمة من الإكسسوارات الممتازة للفساتين القصيرة أو متوسطة الطول المزينة بالورود. ومع ذلك، ينبغي هنا اختيار أحزمة ذات سمك يسير (أحزمة رفيعة) وأن تكون ملفتة للنظر. وعلى الأغلب، يُفضل أن يكون لون الحزام بنفس لون الدرجة اللونية البارزة والأقل استخداماً في الفستان. ومع ذلك، إذا كان الفستان لا يحتوي سوى على لونين فقط، يمكنك اختيار لون آخر مختلف تماماً. فعلى سبيل المثال، إذا كان فستانك باللونين الأبيض والأسود، يمكنك ارتداء حزام باللون الأحمر الزاهي.

 

المعادلة نفسها تنطبق على اختيار حقائب اليد. حيث يمكنك اختيار حقائب بألوان متباينة مع لون الفستان، طالما أنها لا تجعل إطلالتك مزعجة للعين ومليئة بالكثير من الألوان.

 عندما تشعرين بالحيرة حيال اختيار الحقيبة التي تتناسب مع ألوان فستانك، فمن الأحرى والأكثر منطقية اختيار الألوان المحايدة كالبيج، الأسود أو الأزرق. كما يعتبر اللون الأبيض الحل الدائم والأمثل عندما تزداد الأمور صعوبة.

 

 

4- إكسسوارات إضافية

 

تتماشى الفساتين المزينة بنقوشات ورود وأزهار بشكل جيد مع القبعات. فقبعة من اللون العاجي، أو بأي لون فاتح ستبدو رائعة على فستان مزين برسومات الورود. وفضلاً عن منحك إطلالة مميزة وعصرية، فإن القبعة ستوفر لكِ الحماية من أشعة الشمس القاسية.

 

ومن الإكسسوارات الإضافية التي لا ينبغي أن نتجاهلها أو نهملها في هذا الصدد؛ الأوشحة. عند ارتداء فستان مزين برسومات الأزهار في الشتاء، عليكِ التفكير في ارتداء أحد الأوشحة كإكسسوار يضفي عليكِ المزيد من الأناقة. وهنا، عليكِ توخي الحذر والانتباه عند اختيار الوشاح، إذ يجب عليكِ تجنب الأوشحة المطبوعة أو ذات التصاميم التي تحتوي على زهور، وبدلاً من ذلك اختاري وشاحاً لا يحتوي على أي نقوشات لإطلالة أنيقة ويسيرة.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...