8 كتب ننصحك بقرائتها قبل بلوغك الـ25

تحت العشرين » إبداع بلا حدود
27 - شوال - 1437 هـ| 02 - أغسطس - 2016


1

في أوائل العشرينات تتعرض الكثير من الفتيات إلى العديد من الاضطرابات والإخفاقات، سواء كانت على الصعيد المهني والوظيفي، أو كانت متمثلة في فشل العلاقات الاجتماعية. فهناك الكثير من الأمور الي تجعلنا كفتيات في مثل هذا العمر نشعر بحالة من الضياع والانكسار. ومع ذلك، تعد هذه الفترة بمثابة فرصة مناسبة لاكتشاف ذاتك، وتغيير عاداتك والسعي للعيش بطريقة أفضل.

 

وفي ظل كل هذه المشاعر المتخبطة، تبدو القراءة وكأنها بصيص أمل، أو نافذة على عالم وآفاق مختلفة. خلال هذه الفترة احرصي على القراءة واتخذيها هواية لكِ، اقرأي وأنتِ متعبة، مكتئبة، أو وأنتِ سعيدة، فقط استمتعي بالقراءة، فهي سبيلك لتحسين وتغيير حياتك. وإليكِ مجموعة من الكتب التي ستساعدكِ على العيش بطريقة أفضل قبل وصولك للسن 25عاما من عمرك، وستلاحظين الفرق وستشعرين بالامتنان تجاه هذه الكتب التي ستقوم بتوجيهكِ إلى الاتجاه الصحيح.

 

 

 

1-      كتاب The Magic of Thinking Big تأليف David Schwartz

 

يحتوي كتاب The Magic of Thinking Big أو سحر التفكير بعمق، أو على مستوى أكبر على مجموعة من النصائح لتحقيق أقصى قدر من الاستفادة من العلاقات المحيطة بكِ سواء على صعيد الحياة الأسرية، أو الزواج، أو العمل، إلى آخره من جوانب الحياة الأخرى. وسيكشف لكِ ديفيد شوارتز أنه لا يجب عليكِ أن تكوني مثقفة، ثرية، أو تملكين مواهب فريدة من نوعها لتحقيق نجاحات هائلة وعيش حياة سعيدة. ويعتبر هذا الكتاب من الكتب المفيدة خاصة لمن يعانون من نقص احترام الذات والثقة بالنفس.

 

 

2-  كتاب The Richest Man in Babylon تأليف George S. Clason

 

المشكلات المالية لن تنتهي إذا لم تكوني على دراية ومعرفة بكيفية إدارة أموالك بشكل صحيح. سيساعدكِ جورج س. كلاسون مؤلف كتاب The Richest Man in Babylon أو أغني رجل في بابل، على التغلب على هذه المشكلة في 145 صفحة فقط. فالكتاب يتميز بلغته وأسلوبه السلس الذي يسهل فهمه بسهولة. ننصحكِ بقراءة هذا الكتاب لترقية مهاراتك في إدارة الأموال.

3-      كتاب The Paradox of Choice: Why More Is Less تأليف Barry Schwartz

 

هناك الكثير من الخيارات والقرارات التي ينبغي علينا اتخاذها على مدار حياتنا، الأمر الذي يجعلنا نشعر بالإزعاج والضغط. وخلال هذه الفترة من حياتكِ، قد تجدين صعوبة في اتخاذ القرارات  المناسبة، لذلك ننصحك بقراءة كتاب The Paradox of Choice: Why More Is Less الذي سيساعدكِ كثيراً على تغيير نظرتك للكثير من الخيارات الموجودة في حياتكِ.

 

فالكتاب يتحدث عن مجموعة من الأشخاص يحاولون اتخاذ بعض القرارات الصعبة المتعلقة بالتعليم، العائلة، العمل، العلاقات، إنجاب الأطفال، وكيفية عيش حياة عصرية. ونحن هنا نوصي بهذا الكتاب لأي شخص مهما كان عمره، وذلك للاطلاع عليه على الأقل مرة واحدة على مدار حياته.

 

 

  • كتاب The Four Agreements للكاتب Miguel Ruiz
  •  

    هذا الكتاب قد يكون صغير الحجم، لكنه ذو قيمة كبيرة، حيث سيعلمكِ كيف تعيشين حياة مليئة بالحرية، والفرح والسعادة. فالكاتب ميجل رويز يتحدث في كتابه الاتفاقيات الأربع أو The Four Agreements عن أربعة التزامات، يمنكها أن تحول أي نمط حياة تتبعينه إلى الحياة التي تحلمين بها. فهو سيساعدكِ على التعرف على أحلامك الكبيرة، لتبدأي بالعمل عليها لتحقيقها والوصول إليها. وتجدر الإشارة إلى أن الكتاب مليء بالعبارات الإيجابية والملهمة، الأمر الذي يجعله كتاباً مفيداً للغاية للأشخاص ذي النظرة المتشائمة.

     

     

    5-      كتاب Stumbling on Happiness تأليف Daniel Gilbert

     

    دانيال جيلبرت هو أستاذ علم النفس بجامعة هارفارد. وربما هذه الحقيقة قد تدفعكِ لقراءة هذا الكتاب. ومن خلال هذا الكتاب، يتشارك جيلبرت مع القراء نتائجه وأبحاثه العلمية، ويمكنه أن يثبت لكِ أن السعادة قاب قوسين أو أدنى. فنحن نظل نبحث عن السعادة ويستغرق الأمر منا الكثير من الوقت إلى الحد الذي يصعب علينا ملاحظتها والإحساس بها. إذا كنتِ تبحثين عن السعادة، احرصي على قراءة كتاب Stumbling on Happinessلدانيال جيلبرت.

     

     

    6-      كتاب Getting Things Done تأليف David Allen

     

    إذا كانت حياتك دائماً مزدحمة، وجداولك اليومية متخمة باستمرار، أو إذا كان لديكِ الكثير من المهام لإنجازها، لكنكِ تفتقرين إلى الوقت الكافي أو الحافز للقيام بها، قد يصبح هذا الكتاب بمثابة المنقذ الحقيقي لكِ. حيث سيساعدكِ ديفيد آلان من خلال كتابه Getting things Done على تعلم فن التنظيم وإدارة قائمة المهام الخاصة بكِ بشكل صحيح، حتى تتمكنين من إنجاز جميع المهام دون أي ضغوط.

     

     

    7-     كتاب The 4-Hour Workweek تأليف Tim Ferriss

     

    المهام والأعمال الصعبة لن تكون كذلك، إذا كنتِ تشعرين بالحماس والشغف حيال ما تقومين به، هذا ما يدور حوله كتاب The 4-Hour Workweek للكاتب Tim Ferriss. إذ يمتليء هذا الكتاب بالكثير من النصائح التي ستساعدكِ على تحديد الأولويات، والتوقعات، ملاحقة أحلامك وأهدافك، والتخلص من أي شعور بالتشتت وزيادة إنتاجيتكِ بشكل عام.

     

     

    8- كتاب Quitter تأليف Jon Acuff

     

    كلنا نعرف أهمية العثور على وظيفة الأحلام، تلك الوظيفة التي نحلم بإيجادها، لكننا لا نمتلك الشجاعة الكافية لترك وظائفنا الحالية. فربما يكون عليكِ دفع بعض الفواتير، أو شراء الطعام أو غيره من الاحتياجات واللوازم الأخرى، فأنتِ بسهولة تحتاجين إلى المال. هذا الكاتب Quitter قادر على تغيير حياتك وقلبها رأساً على عقب. قد لا يساعدكِ في العثور على وظيفة أحلامك، لكنه مصدر جيد ورائع للإلهام. لن يخبرك الكاتب Jon Acuff أن رحلة الحياة والعثور على وظيفة أحلامك سهلة، لكنه سيمنحك الأمل والكثير من النصائح التي ستغير حياتك.

     

     

    وأخيراً: لا أحد يمكنه أن ينكر أهمية وقوة الكتاب. فهو مصدر جيد للمعلومات، والإلهام والحكمة. ولعلكِ عزيزتي تجدين في هذه الخيارات السابقة الكتاب الذي يمكنه أن يُغير حياتكِ للأفضل.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    المصدر:

    womanitely.com/books-happy-read

    روابط ذات صلة


    المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



    تعليقات
    -- Fatima saleh - الإمارات العربية المتحدة

    28 - صفر - 1442 هـ| 16 - اكتوبر - 2020




    كل الشكر والامتنان على اختياركم لهذه الكتب القيمة والمفيدة ونسعى ان تتحفونا بالكتب عن الوعى وادارك اغوعي وتطوير الذات

    فضلا شاركنا بتعليقك:
    • كود التحقيق *:
      لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

    هناك بيانات مطلوبة ...