دكتورة سعودية: هوس الجمال يدفع النساء لفخ العلاج بالخلطات لها أون لاين - موقع المرأة العربية

دكتورة سعودية: هوس الجمال يدفع النساء لفخ العلاج بالخلطات

أحوال الناس
06 - ذو القعدة - 1437 هـ| 10 - أغسطس - 2016


1

لها أون لاين– وكالات

 

اعتبرت إحدى الأكاديميات السعوديات: أن العلاج بالخلطات العشبية لا يحمل دائماً الصحة والشفاء. مؤكدة أن البعض بات يمارس تجارة غير مسؤولة، ويبيع خلطات عشبية غير صحيحة، للربح السريع، مستغلاً هوس شريحة كبيرة من النساء بالبحث عن الجمال.

ووجهت الأكاديمية السعودية الدكتورة أروى عرب، انتقادات شديدة على إثر انتشار مدعيي العلاج بالأعشاب غير المصرح لهم بطريقة مخالفة بصورة لافتة، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ولإقبال الناس عليهم، لاسيما النساء. متجاهلين الأضرار الناجمة عن الاستخدامات الخاطئة لهذه الخلطات.

 

وأوضحت الدكتورة عرب، أن التقليد ورغبة السيدات في محاكاة المحيطين بهن ساعد على انتشار خلطات الجمال، كما أن بعض السيدات لديهم القابلية للإيحاء عالية، قد تتقبل وتصدق بسهولة ما يعرضه عليها الآخرون، ويتمادى بعضهم في الاستغلال لضعف قابلية التلقي للطرف الآخر، ويؤثر على ذلك طريقة العرض وشرح المعلومات بطريقة جذابة تلفت الانتباه والاحتياج. مبينة أنه كما أصبح هوس التجميل والرشاقة منتشرا في الآونة الأخيرة، لاسيما في دول الخليج؛ لذلك أصبح من السهل انتشار مثل هذه الظاهرة، في ظل غياب الرقابة على المواقع الإلكترونية، وفق ما نقلت صحيفة عكاظ.

 

من جهة ثانية: شددت الدكتورة رانية خوقير، على ضرورة الالتزام بتحذيرات وزارة “الصحة” من ظاهرة الادعاء بالقدرة على العلاج بالأعشاب. مشيرة إلى أنه لا بد أن يكون الموضوع مصرحا من “الصحة”، مطالبة في الوقت نفسه، بوضع قوانين صارمة واشتراطات تقنن استخدام الوصفات القاتلة.

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...