Notice: Undefined offset: 4 in /var/www/vhosts/lahaonline.com/httpdocs/Contentprocess/imgprocess_test.inc on line 151

Notice: Undefined offset: 4 in /var/www/vhosts/lahaonline.com/httpdocs/Contentprocess/imgprocess_test.inc on line 153

Notice: Undefined offset: 4 in /var/www/vhosts/lahaonline.com/httpdocs/Contentprocess/imgprocess_test.inc on line 155

Notice: Undefined offset: 4 in /var/www/vhosts/lahaonline.com/httpdocs/Contentprocess/imgprocess_test.inc on line 161
جدال واسع في الشارع السعودي حول هروب الفتاتين إلى كوريا الجنوبية "دون إذن وليهما"! لها أون لاين - موقع المرأة العربية

جدال واسع في الشارع السعودي حول هروب الفتاتين إلى كوريا الجنوبية "دون إذن وليهما"!

أحوال الناس
08 - محرم - 1438 هـ| 09 - اكتوبر - 2016


الرياض - لها أون لاين

أثار هروب الفتاتين السعوديتين إلى كوريا الجنوبية "دون إذن وليهما"، وفي ظروف غامضة، جدالا واسعا حول كيفة خروجهن من المطار، وسفرهن، والدوافع وراء القرار ودور الأسرة؟ ولماذا كوريا الجنوبية؟

المعلومات المتوفرة عن الموضوع حتى الآن من طرف والد إحدى الفتاتين، الذي كشف أن ابنته الطالبة في "المستوى الثاني"، بإحدى الجامعات بالرياض، والتي تبلغ من العمر "22 سنة"، تغيبت منذ يوم مساء يوم الخميس الماضي، ولم تعد للمنزل.

وأضاف أنه بعد فقدانها والبحث والتحرّي تبيّن سفرها عند الساعة 12 من ظهر الخميس إلى كوريا الجنوبية برفقة صديقتها.

وحول كيفية خروجها من مطار الملك خالد؟ قال: إن ابنته استخدمت هاتفه واستخرجت تصريح سفر إلكترونياً من (أبشر) قبل سفرها.

 

التأثر بالمسلسلات الكورية

والد الفتاة المختفية أرجع السبب إلى تأثر ابنته "بالمسلسلات الكورية"، وقال: "كانت تعبّر عن محبتها للبلد - كوريا الجنوبية- كما يبدو أنها تأثرت مما يدور في مواقع التواصل الاجتماعي من محاولات التأثير في أفكار بنات الوطن".

وتابع الأب قائلا: إن "ابنته وصديقتها أغلقتا الهواتف، فيما تواصلت ابنته مع أسرتها عن طريق الإيميل؛ معللة سفرها برغبتها في إكمال الدراسة والعيش في كوريا.

والد الفتاة، أكّد أنه تواصل مع السفارة السعودية في سيئول، مطالباً باتخاذ "إجراءات عاجلة تُسهم في ضبط الفتاتيْن، وإعادتهما إلى المملكة في أقرب وقت."

السفير السعودي  في سيئول

السفير السعودي في كوريا الجنوبية، رياض المالكي، قال - طبقا لقناة "الإخبارية السعودية" ـ: "تأكدنا من دخول إحدى الفتاتين لكوريا. ونعمل على تحديد مكان تواجدها"، مضيفا: "لم تصلنا معلومات مؤكدة، عما إذا كان هناك فتاة أخرى هاربة؟ وجاري التحقق مع جهات الاختصاص".

 

وكانت السفارة السعودية في كوريا الجنوبية أكدت، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أكدت أنها "تلقت اتصالاً من ذوي مواطنتين سعوديتين بشأن مغادرتهن المملكة دون علم ذويهن إلى جمهورية كوريا الجنوبية".

نتابع الموقف

          وأضافت السفارة في بيانها: أنها "تتابع مع الجهات الكورية المختصة، للتأكد من دخول المواطنتين كوريا، وذلك للاطمئنان عليهن والتعرف على كافة الظروف المتعلقة بالموضوع"،  وتابعت: "أنها على تواصل مستمر مع ذوي الفتاتين؛ لطمأنتهم وستوافيهم بما يستجد بهذا الخصوص".

الجهات المعنية بالرياض تحقق

في الرياض نقلت  صحيفة "سبق": أن "الجهات المعنية بالرياض تحقق في قضية  هروب فتاتيْن سعوديتيْن إلى كوريا الجنوبية دون علم ذويهما".

 

هشتاقات على "تويتر"

          نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" دشنوا عدة هشتاقات، أبرزها "#هروب_فتاتين_إلى_كوريا"، الذي تصدر قائمة الوسوم الأكثر تداولا في العالم، إضافة إلى هشتاقات آخرى #هروب_فتيات_لكوريا، #هروب_فتاتان_لكوريا_الجنوبية، #هروب_سارة_القحطاني، #هروب_فتاتين_الى_كوريا_فكرتي.

تضاربت آراء المغردين

وتضاربت آراء المغردين حول دوافع هروب الفتاتين لكوريا الجنوبية، ومن يتحمل المسؤولية الأولى، هل الأسرة؟ أم الظروف المحيطة؟ أم التأثر بالمسلسلات الكورية كما قال والد إحداهن، والذي اتفق معه المغرد "صالح المسلم".

الأب هو المسؤول!

المغردة "ملاك عسيري"، ألقت باللوم على الوالد، وعبرت عن حزنها العميق وقالت: "ذا سناب سارة القحطاني، وفيه توضح سبب هروبها لكوريا مع أختها! صراحة قصتهم تحزن قطعوا قلبي معقول في أب هكذا؟".

وقالت "سارة المقبل": "ذا سناب سارة القحطاني، وفيه توضح سبب هروبهم لكوريا! تحزن قصتهم قطعوا قلبي".

أغاني وخروج للأسواق

وغردت صحيفة "تواصل" بتصريح والد الفتاة: "والد إحدى الفتاتين الهاربتين: ابنتي «فلاوية» تسمع أغاني، وتخرج للأسواق مع صديقاتها (فيديو)".

نمط حياة الكوريين

*هاشتاق العرب، أكد على تأثر إحدى الفتاتين بالمسلسلات الكورية: "والد إحدى الفتاتين الهاربتين إلى كوريا: ابنتي مولعة بالمسلسلات الكورية، وبنمط حياة الكوريين، وتعلمت اللغة الكورية".

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...